أفضل رقص هيب هوب في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل رقص هيب هوب في العالم

رقصة الهيب هوب

هو نوع من الرقص المشهور جدًا، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، يمارسه العديد من الأشخاص وخاصة فئة الشباب في الشوارع، تعتمد على تحريك الجسد مع  اللحن أو الموسيقى، بدأت هذه الرقصة في الظهور بشكل كبير عام 1970م وبدأ التغير بها بإدخال رقص الجاز بها والفانك، وظهرت العديد من الأفلام والفيدو كليب الذي يظهر بها رقص الهب هوب برقص شعبي معروف، كما انتشرت العديد من المراكز والنوادي التي تختص بتعليم رقص الهيب هوب وانتشرت العديد من رقصات الهيب هوب التي تعتبر من أفضل الرقصات في العالم، وللمهتمين في الأمر، سنذكر في هذا المقال طريقة تعلم رقص الهيب هوب باحترافية، وذكر أفضل الرقصات التي قام بها العديد من مشاهير الهيب هوب.

أفضل رقص هيب هوب في العالم

من المعروف إن أفضل راقص للهيب هوب في العالم هو مايكل جاكسون، فقد كان ملحنًا وموسيقيًا وشاعرًا وراقصًا محترفًا، صنف كأنجح نجم في التاريخ والموسيقى على مر  العصور، فقد قدم في حياته الكثير من الفيديوهات والحفلات الموسيقية المميزة، فيعتبر قدوة لكل شخص يحلم بالشهرة، برقص الهيب هوب، فيمكن مشاهدة فيديوهات حفلاته وأفلامه لتعلم حركاته المميزة.

تعلم رقص الهيب هوب في المنزل

  • من المهم بداية ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة يسهل الحركة بها، ومن الممكن ارتداء قبعة كبيرة لأداء الرقص بشكل مميز.
  • تحضير بعض الموسيقى الخاصة في الهيب هوب، كأغاني المغني كاني ويست وليل جون، والعديد من الأغاني الأخرى للعديد من الأشخاص، فتمنح هذه الأغاني الجسد الرقص بمجرد سماعها من تلقاء نفسه والقيام بحركات عشوائية رائعة.
  • ارتداء حذاء مريح وقوي يمنع الانزلاق ويفضل أن يكون ذا لون فاقع ومميز.
  • تدريب الجسد على الاسترخاء وتهدئة الجسم، فلا يجب أن يكون الرأس مرفوعًا جدًا والرقبة، فيجب تركهما في حالة استرخاء وخاصة في بداية رقص الهيب هوب، ومن المهم المحافظة على الذراعين بحالة استرخاء كامل وعدم رفعهم لمستوى الصدر فيمكن وضعهم على الجانبين.
  • تشغيل الموسيقى والبدء أولًا بتحريك الوركين مع الموسيقى إلى اليمين والشمال وإلى الخلف والأمام، فالوركان من أهم عناصر رقص الهيب هوب فتدور أكثر حركات الهيب هوب المميزة بالوركين.
  • تشغيل فيديو لرقص الهيب هوب ومحاولة تقليد الحركات بشكل بسيط فسيتم اتف=قان الحركات مع الممارسة المتكررة فيمكن الحصول على فيديوهات الهيب هوب من اليوتيوب أو أفلام خاصة في تعلم حركات الهيب هوب .
  • محاولة تحريك الكتفين والذراعين من الجهة اليسرى إلى اليمنى والعكس، مع ثني الركبة ببساطة إلى الأمام، وتحريك الركبتين إلى الداخل والخارج، فيطلق على هذه الحركة برقص الهيب هوب حركة الدوجي وهي من أساسيات الرقص.
  • تحريك الساقين في الجهة الخلفية والأمامية لعدة دقائق وتحريك الساقين باتجاه بعضهما البعض.
  • عزل الجسم عن الحركة بشكل مفاجىء حسب اللحن والنزول إلى الأرض مع استدارة الجسم بشكل مستقيم إلى جميع الاتجاهات..