أشهر أنواع سيارات الدفع الرباعي من هوندا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٤ ، ١ ديسمبر ٢٠٢٠
أشهر أنواع سيارات الدفع الرباعي من هوندا

مواصفات وأسعار أشهر سيارات الدفع الرباعي من هوندا

إذا كنت ترغب بشراء سيارة دفع رباعي من هوندا، عليك أولًا التعرّف على أسعار هذه السيارات ومواصفاتها وأشهرها في فقرتنا التالية:[١]

  • سيارة هوندا CR-V 2021: تمتاز السيارة بمقعد خلفي كبير مع حامل للأمتعة، وتوفير كبير للوقود، وشاشة لمس، كما توفّر لك قيادة مريحة على الطرقات، ومن سلبياتها أنها لا تُقدم ميزات المعلومات والترفيه القياسية، ونظام شاشة اللمس الاختياري فيها ليس سهلًا للاستخدام، ويتراوح سعرها ما بين 25،350 دولارًا - 35،150 دولارًا.[٢]
  • سيارة 2021 Honda CR-V Hybrid: تُعد من أفضل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من هوندا، وتمتاز بقيادة سهلة وسلسة على الطرقات، ومقصورة واسعة ومريحة تتسع لـ 5 أشخاص، وصندوق شحن كبير، وقوة محرّك تتراوح ما بين 143-212 حصان، ويبدأ سعر السيارة من 27،850 دولارًا، ومن سلبياتها أنها تعاني من سوء في نظام المعلومات والترفيه، بالإضافة لعدد قليل من الميزات التقنية القياسية.[٣]
  • سيارة Honda CR-V 2020: تمتاز السيارة بالقيادة المريحة، واقتصادها الكبير في الوقود، ومقصورتها الواسعة، ومكان كبير لوضع المستلزمات الشخصيّة، مع إمكانية الدفع الأمامي والدفع الرباعي، وقوة محرك تصل إلى 190 حصان، وإمكانية جلوس 5 أشخاص، ويصل سعر السيارة إلى 25،050 دولار.[٤]
  • سيارة 2020 Honda Pilot: احتلت السيارة المرتبة الأولى في تصنيفات سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، فهي قوية ومريحة، وتوفّر تجربة قيادة فريدة لا تُكرر، مع سعة كبيرة تصل إلى 7-8 أشخاص، ومحرك دفع رباعي وأمامي، وقوة حصان تبلغ 280 واط، وهي سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود، كما أنها خيار مثالي للعائلات، ويبدأ سعرها من 31،550 دولارًا.[٥]
  • سيارة 2019 Honda CR-V: وهي من فئة السيارات رباعية الدفع المدمجة، تمتاز بمقصورتها الواسعة، وحمولتها الضخمة، وتوفيرها الكبير للوقود، ووجود شاشة لمس، ومحرك دفع أمامي وخلفي، وقوة حصان تتراوح بين 184-190 واط، وقد حازت السيارة على لقب أفضل سيارة دفع رباعي مُدمجة لعام 2019، وهي سيارة عمليّة ورياضيّة وتوفر أداء رائع، وحمولة تصل لغاية 5 أشخاص، ويتراوح سعر السيارة ما بين 24،502 دولارًا إلى 32،758 دولارًا، ويختلف السعر بحسب حالة السيارة، والمسافة المقطوعة، والإضافات والموقع.[٦]
  • سيارة 2018 Honda HR-V: وهي من فئة السيارات رباعية الدفع الصغيرة، تحتوي على مقصورة واسعة، ومساحة للتخزين، ومقعد خلفي واسع، كما أنها اقتصاديّة في استهلاكالوقود، وتحتوي على شاشة لمس إلا أنها ليست جيدة كثيرًا، وتوفر السيارة متعة القيادة والحركة السريعة والسلسة على الطرقات، مع وجود محرك دفع أمامي وخلفي، وقوة حصان تصل إلى 141 واط، ويتراوح سعر السيارة ما بين 17،700 دولار و 25،000 دولار.[٧]
  • سيارة 2017 Honda CR-V: وهي سيارة شحن كبيرة ذات مقصورة واسعة للركاب، ودرجة أمان كبيرة، واقتصاد كبير في الوقود، ومساحة كبيرة في المقعد الخلفي، وقوة حصان تصل إلى 184-190، كما تُعد أفضل سيارة للعائلات، ويتراوح سعرها ما بين 22،000 دولار و 31،700 دولار، ويعتمد السعر على حالة السيارة والمسافة المقطوعة والموقع والإضافات.[٨]


كيف أختار ما يناسبني من سيارات هوندا رباعية الدفع؟

سيارات الدفع الرباعي "SUV" والذي يعني سيارة رياضيّة متعددة الاستخدامات، تتميز بكونها سيارات مجهّزة بإطارات لها جوانب عميقة ونظام قيادة مرن، وإمكانية القيادة على الطرقات الوعرة والمبسّطة، وهذه السيارات تكون مثالية للعائلات بسبب مساحتها الكبيرة، وقد عملت هونداي على تحسين مفهوم سيارات الدفع الرباعي لتلبية احتياجات ورغبات السائقين المتطوّرة، وعند رغبتك بشراء سيارات دفع رباعي من هوندا لا بُد لك من معرفة عدد من الأمور وسؤال عدد من الأسئلة المهمة لتعرف ما يناسبك منها:[٩]

  • هل تفضَل سيارات الدفع الرباعي أم سيارات الدفع الأمامي؟ تمنحك هوندا الاختيار إما الدفع بالعجلات الأماميّة دون فرض وزن إضافي على 4 عجلات، ومثال ذلك سيارة هوندا HR-V، أو إمكانية الدفع بأربع عجلات أماميّة وخلفيّة، ومثال ذلك سيارة CR-V المزودة بنظام تحكّم ذكي يزيد من قوة السيارة عند الحاجة.
  • هل سيارات الدفع الرباعي جيدة للقيادة؟ نعم، سيارات هوندا الرياضيّة تمنحك قيادة عالية وسلسة ومريحة في نفس الوقت، وتوفر لك تجربة فريدة على الطرقات، على سبيل المثال تمتاز سيارة هوندا HR-V بمحركها التوربيني عالي الأداء.
  • هل من السهل ركن سيارات الدفع الرباعي؟ نعم، يمكنك ركن سيارتك رباعية الدفع بسهولة؛ وذلك بفضل ارتفاع السيارة عن الأرض والمساحة الزجاجية الكبيرة، كما يتمتع سائقو سيارات هوندا بإطلالة رائعة على محيطهم، مع وجود أجهزة استشعار وقوف السيارات أمامية وخلفية متعددة الزوايا.
  • ما هو مدى أمان سيارات الدفع الرباعي؟ لقد صُممت هوندا سيارات HR-V و CR-V لتوفير مستويات عالية من السلامة للسائق والراكب معًا، لذا تمتاز بكونها سيارات عالية الأمان.
  • ما هي أكبر سيارات الدفع الرباعي من هوندا؟ إذا كنت تبحث عن الحجم الكبير فإن سيارات هوندا CR-V هي الخيار الأنسب لك، إذ توفر من 5-7 مقاعد مع محرك توربو وأداء ديناميكي رائع، وهو ما تبحث عنه.
  • هل توفر هوندا سيارات دفع رباعي هجينة؟ نعم، توفر هوندا سيارات CR-V الهجينة والسلسة والفعالة، مثل سيارة Honda CR-V Hybrid، إذ يحدد المحرك تلقائيًا وضعالقيادة المناسب دون الحاجة إلى توجيه.
  • هل هناك سيارات مُدمجة من هونداي؟ نعم، هوندا HR-V الرياضية هي سيارة مدمجة تمتاز بشكلها الأنيق من الخارج، ومظهرها الجميل، وسعتها الداخلية، كما توفر أكثر من 1400 لتر مساحة في صندوقها الخلفي، وهي من أشهر سيارات الدفع الرباعي في العالم.
  • وأخيرًا ما هي سيارة هونداي الأفضل بالنسبة لك؟ لفهم أي سيارة تناسبك من هونداي ضع في اعتبارك ميزانيتك، وحجم السيارة التي تريدها، هل تريد سيارة رياضيّة؟ أم سيارة عائليّة متعددة الاستخدامات؟ وهل محرك هجين يعمل بالديزل والبنزين؟ أم تريد سيارة ذات محرك كهربائي؟ إذا اتخذت قرارك توجه فورًا إلى وكيل سيارات هوندا واختبر قيادة السيارة التي تريدها وأطلق العنان لأحلامك.


قد يُهِمُّكَ

لسوء الحظ عند شراؤك سيارة مستعملة فإنه ليس من السهل إرجاعها أو استرداد أموالك بالكامل، لذا سنذكر لك بعض النصائح التي تُسهّل عليك عملية شراء سيارة مستعملة من هوندا:[١٠]

  • انتبه إلى رخصة السيارة: أنت بحاجة إلى وجود تفاصيل كاملة عن السيارة، وذلك لتتأكد من ملكيتها وحالتها وسنة تصنيعها ونوعها، فالرخصة بمثابة بطاقة الهوية التي ستُرشدك فيما إذا كانت سيارة هوندا تخص البائع حقًا، أم أن هناك تلاعب بالأمر.
  • قم بعمل فحص VIN للسيارة: سيخبرك هذا الفحص فيما إذا كانت السيارة تعرضت لحوادث غرق بالمياه أو حوادث على الطرقات، وعدد الأميال التي قطعتها، وفيما إذا كان فيها إي إصابات غير مرئية، كما ستتمكن من معرفة حالتها السابقة والحالية.
  • استعن بميكانيكي لتفقّد السيارة: إذا كان لديك قبول للسيارة، فقد حان الوقت لأخذها لميكانيكي حسن السمعة لفحصها بالكامل، ويشمل ذلك فحص للزيت، والأعطال أو التسريبات المحتملة بالبنزين، وتحديد الحالة العامة للسيارة.
  • قارن الأسعار لدى عدد من التجار المختلفين: عليك التفاوض للحصول على أفضل صفقة، وذلك من خلال السؤال عن سعر السيارة عند عدد من التجار، ومقارنته بالسعر الذي طُلب منك، فإذا كان هناك تفاوت كبير فاوض على السعر إلى أن تحصل على الرقم الذي يناسبك والسعر الحقيقي للسيارة.
  • قم بزيارة مواقع الويب لمعرفة سعر السيارة الحقيقي: يمكنك البحث أيضًا في مواقع الويب لمعرفة السعر الحقيقي للسيارة، ستمنحك هذه المواقع فكرة عن الأسعار الجارية لتكون قادرًا على المفاوضة.
  • تأكد من وجود ضمان: ويقتصر وجود الضمان على سيارات هوندا المستعملة المعتمدة التي تباع عن طريق وكلاء السيارات، فعليك التأكد من أن الضمان من الشركة المُصَنّعة.
  • انتبه إلى أجزاء السيارة الهامة وابحث عن أي مشكلات: وتشمل الأجزاءالإطارات، والراديو، والشقوق على النوافذ، والمقاعد، والمسّاحات، والأصوات غير العادية، والروائح، ومكان القيادة.
  • اختبر قيادة السيارة: الآن وبعد أن قمت بجميع الخطوات السابقة، قم بقيادة السيارة لمدة لا تقل عن 10-20 دقيقة، وبعدها قرر فيما إذا كنت تريد شراء السيارة أم لا؟


المراجع

  1. "Honda SUVs", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  2. "2021 Honda CR-V", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  3. "2021 Honda CR-V Hybrid", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  4. "2020 Honda CR-V", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  5. "2020 Honda Pilot", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  6. "2019 Honda CR-V", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  7. "2018 Honda HR-V", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  8. "2017 Honda CR-V", usnews, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  9. "Leading the way", honda.co.uk, Retrieved 2020-11-25. Edited.
  10. Ben Stratton, "What to Know When Buying a Used Car: 10 Things to Know When Buying a Used Honda", gowildehonda, Retrieved 2020-11-25. Edited.