هكذا يمكنك تنسيق السروال الجينز مع جاكيت البدلة الرسمية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٠ ، ٩ سبتمبر ٢٠٢٠
هكذا يمكنك تنسيق السروال الجينز مع جاكيت البدلة الرسمية

السمارت كاجوال

تتميز ملابس السمارت كاجوال بأنها إحدى الإطلالات التي تتيح لك التعبير عن نفسك وشخصيتك، وعلى الرغم من أنها تتطلب درجة معينة من الأناقة، إلا أن الملابس غير الرسمية أو الكاجوال تتميز بسهولة ارتدائها وبساطتها على عكس الملابس غير الرسمية، كما أنها تتميز بأسلوبها الخاص، وتختلف طريقة تنسيق تلك الملابس وفقًا للموسم والموقع والأشخاص الذين ستلتقي بهم، وبالتالي قد يكون من الصعب عليك في بعض الأحيان معرفة كيفية ارتداء الملابس غير الرسمية الأنيقة بشكل مناسب، ويوجد العديد من الأشكال لملابس الكاجوال، ومنها؛ البناطيل الرياضية الأنيقة أو بناطيل الجينز داكنة اللون التي يمكنك تنسيقها مع قميص وسترة ملائمة وزوج من الأحذية الجلدية، وفي كافة الأحوال احرص على ارتداء ما يظهرك بشكل أكثر أناقة، وقد وصفت ملابس السمارت كاجوال بأنها الملابس الأكثر رسمية من ملابس الرياضة، ولكنها أقل رسمية من البدلة.[١]


طرق تنسيق السروال الجينز مع جاكيت البدلة الرسمية

يمكن أن يضفي عليك السروال الجينز مع جاكيت البدلة الرسمية مظهرًا أنيقًا وعصريًا إذا تمكنت من تنسيقها جيدًا، وفيما يلي سنساعدك على تنسيق سروال الجينز مع جاكيت البدلة ليظهرك بشكل أكثر جاذبية، ما عليك سوى اتباع النصائح التالية:[٢]
  • اختر جاكيت البدلة المناسب: لا شك بأن جاكيت البدلة عنصر مهم لإكمال أناقتك، لذا عليك التأني عند اختياره، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:
    • عليك أن تراعي في البداية بأن يكون في خزانتك أكثر من بدلة واحدة، فإذا كنت تمتلك بدلة واحدة فقط، فلا ترتدِ الجاكيت الخاص بها بدون السروال المرفق معها، والسبب وراء ذلك هو أنه في حالة اتساخ سترتك أو تغير لونها، فإن لون بدلتك لن يتطابق بعد الآن.
    • ألقِ نظرة على المادة المصنوع منها الجاكيت، سواء أكان النسيج أملسًا مثل الصوف، أو مصنوعًا من مادة أكثر خشونة، إذ تعد السترات المصنوعة من المواد الخام أقل رسمية، وهذا يعني أنها ستتناسب بشكل جيد مع سروال الجينز.
    • اختر التصميم واللون المناسبين للجاكيت، إذ كلما كان اللون أفتح، سيكون مظهر الجاكيت أفضل مع الجينز، وتعد درجات اللون الأزرق والرمادي خيارًا رائعًا لتلك الإطلالة، وتأكد أيضًا من أن اللون غير لامع، فتلك أفضل طريقة لجعل القطع تمتزج مع بعضها البعض بطريقة أجمل.
    • احرص على ملاءمة حجم السترة لجسمك، إذ يجب أن تكون قادرًا على تحريك ذراعيك بحرية دون قيود.
  • اختر القميص المناسب: إن ارتداء جاكيت البدلة يتطلب منك ارتداء قميص مناسب معه، لكن احرص على اختيار قميص غير رسمي لتتمكن من الحصول على إطلالة غير رسمية، وفيما يأتي بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار القميص المناسب لإطلالتك تلك:
    • اختر القمصان ذات اللون الواحد أو المنقوشة أو المخططة، فتلك خيارات رائعة لمظهرك الكاجوال.
    • احرص على تثبيت القميص داخل السروال، فإدخاله في السروال يعطيك مظهرًا أكثر أناقة.
    • انتبه لعدد أزرار القميص التي عليك تركها دون إغلاق، فنظرًا لأنك ترتدي ملابس غير رسمية، اترك زرًا أو اثنين دون إغلاق، سيجعلك ذلك تبدو أكثر راحة وأقل رسمية.
  • اختر سروال الجينز المناسب: وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:
    • ارتدِ سروال الجينز الأكثر أناقة لديك وتأكد من ملاءمته جيدًا مع جاكيت البدلة، فعلى سبيل المثال؛ سيبدو الجينز الأزرق الداكن والأسود أفضل إذا كنت ترغب في ارتداء جاكيت بدلة.
    • احرص على أن يكون مقاس الجينز الخاص بك مناسبًا ولكن ليس ضيقًا جدًا أو فضفاضًا للغاية، وحاول أيضًا تجنّب الجينز الطويل جدًا الذي سيفسد مظهرك بلا شك.
    • اعلم بأن الهدف من إقران سروال الجينز وسترة البدلة هو خلق شعور غير رسمي لديك، هذا يعني أن بنطالك يجب أن يكون نظيفًا ومكويًا ويعزز مظهرك.


إطلالات كاجوال مميزة

يوجد العديد من إطلالات الكاجوال التي تتبع آخر صيحات الموضة، والتي يمكنك أن ترتديها بحيث تعطيك مظهرًا أكثر جاذبية، ومن أبرزها ما يلي:[٣]

  • قميص كتان مع سروال ضيق: يعد قميص الكتان الأبيض ضروريًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الأناقة والراحة في الأشهر الأكثر دفئًا، وقد صُمِّم هذا القميص ليبدو مريحًا، فجرّب ارتداء قميصك الأبيض مع بنطال أنيق بنسيج خفيف الوزن، واثنِ البنطال من الأسفل لكشف الكاحلين، وأضف إلى إطلالتك أحذية جلدية أو صنادل، بحيث يمكنك أن ترتديها بدون جوارب.
  • قميص بولو مع بنطال: تشهد قمصان البولو انتشارًا واسعًا مؤخرًا، إذ إنها لم تعد مخصصة للرياضيين، وتُصنع قمصان البولو من القطن خفيف الوزن وتضفي على أي مظهر أناقة مثالية، وعلى الرغم من ارتباطها الجمالي بالتي شيرت، إلا أن ياقة البولو تمنح السراويل الصيفية مظهرًا أنيقًا غير رسمي.
  • جاكيت جلدي مع بنطال من الجينز: لا شيء يضاهي ارتداء ملابس غير رسمية لعطلة نهاية الأسبوع مثل جاكيت جلدي وقميص ضيق مع بنطال من الجينز، ويعد شراء سترة جلدية بمثابة استثمار كبير لك خاصةً إذا كنت تبحث عن أنماط راقية، إذ يمكنك أن ترتديها بأسلوب كلاسيكي، أو أسلوب سائقي الدراجات النارية، ويمكنك ارتداء سترة جلدية مع تي شيرت أبيض عالي الجودة مع الجينز الغامق، وسيبدو هذا جميلًا مع زوج من الأحذية البيضاء الرياضية بدون جوارب.
  • الشيرت جاكيت مع بنطال من الجينز: يعرف الشيرت جاكيت بأنه الجاكيت الذي يجمع بين متانة السترة وخفة القميص، وتصنع بعض أنواع تلك السترات من الجينز وتُلبس مع القمصان القطنية أو التي شيرت، وهي الخيار الأمثل لارتدائها في فصل الربيع أو الخريف لتحقيق أقصى استفادة منها، فيمكنك أن ترتدي التي شيرت مغلقًا على الرقبة أو مفتوحًا قليلًا، فذلك سيجعله أكثر أناقة مع الجينز المفضل لديك.


مَعْلومَة

لكن هل موضة السمارت كاجوال حديثة؟ لا بد أن تعلم بأن ملابس السمارت كاجوال لا تعد موضة حديثة، فخلال الخمسينيات من القرن الماضي، أصبحت ملابس الكاجوال للرجال شائعة جدًا، فبدلاً من ارتداء بدلات من ثلاث قطع طوال اليوم، كان الرجال يرتدون ملابس العمل في الصباح ويتحولون بسرعة إلى ارتداء ملابس أكثر راحة عند عودتهم إلى المنزل، أما فيما يتعلق بالعمال الذين يرتدون الزي الرسمي، فإن العديد من مكاتب العمل الخاصة بهم كانت تحتوي على خزائن حتى يتمكن الرجال من ارتداء الملابس الكاجوال قبل العودة إلى المنزل، وبطبيعة الحال كان الرجال في عطلة نهاية الأسبوع يرتدون ملابس غير رسمية مناسبة لأي مهمة لديهم؛ كملابس الاسترخاء في المنزل، والملابس الرياضية للعب أو مشاهدة الأحداث الرياضية، وملابس السباحة للشاطئ، ومن الجدير بالذكر أن ما يميز الملابس غير الرسمية للرجال في الخمسينيات من القرن الماضي هو التنوع الهائل في الخيارات، والألوان الجريئة والاستخدام الهائل للأنسجة والمواد الجديدة لصناعتها.[٤]


المراجع

  1. Jonathan Parker, "Smart Casual Style Guide For Men: How To Instantly Upgrade Your Look", digital, Retrieved 2020-08-23. Edited.
  2. David Em , "How to wear a suit jacket with jeans", nextlevelgents, Retrieved 2020-08-23. Edited.
  3. "DRESSING CASUAL IS THE SECRET TO EFFORTLESS STYLE; HERE ARE ALL THE RIGHT WAYS TO DO IT", dmarge, Retrieved 2020-08-23. Edited.
  4. "Mens 1950s Casual Clothing History", www.vintagedancer.com, Retrieved 2020-08-23. Edited.