طرق تنسيق الجاكيت الجينز للرجال

طرق تنسيق الجاكيت الجينز للرجال
طرق تنسيق الجاكيت الجينز للرجال

موضة جاكيت الجينز للرجال

قد تنظر إلى جاكيتك الجينز وتتفقّد مكّوناته وملمسه وشكله، وفيما لو كان يُناسب جسدك أم لا، لكن قد تقف للحظة وتتساءل: إنّ القُماش الذي صُنع منه جاكيت الجينز هو نفسه الذي يُستخدم في صناعة البناطيل؟، نعم هي ذات القماشة، لكن الخياطين أبدعوا في تفصيل تلك الجاكيتات، التي تُشعرك بالأناقة، وتُظهر ذراعيكَ بشكل جميل حين ارتدائها؛ فهي قطعة يمكنك لبسها بإضافتها لبعض القمصان المُختلفة، إذ إنّها عمليّة وجميلة في نفس الوقت.

كان لجاكيتات الجينز قديمًا علاقة برُعاة البقر وعمّال المناجم، وسائقي الشاحنات وغيرهم، لكن اليوم أصبحت موضة عصريّة، قد يراها البعض ثقيلة، لذلك قد تستصعب ارتداءها في بعض الأحيان، فما هي الطرق التي ستٌُساعدك في لبس جاكيت الجينز مع باقي ملابسك؟.[١]


طرق تنسيق جاكيت الجينز للرجال

لتتعلّم كيفية ارتداء الجاكيت الجينز في حياتك العاديّة، إليكَ مجموعة من الاقتراحات التي ستُساعدك في ارتدائه:[٢]

  • البس جاكيت الجينز مع القميص الأبيض: يُعد هذا التنسيق من التنسيقات الكلاسيكية الجميلة، إذ يمكنك إدخال قميص أبيض ذي درجة هادئة، كما لا يجب أن يكون القميص عالي جدًا للعنق، ولا منخفضًا لأسفل.
  • البس جاكيت الجينز مع البنطال الجينز الأسود: يُمكنك لبس ألوان الجينز الأخرى؛ كالأبيض والرمادي، قد ترى أنّ هذه التنسيقات غير لائقة، لكنّها جميلة على الواقع، والكثير من مشاهير العالم ظهروا بها.
  • البس جاكيت الجينز مع قميص وربطة عنق: حاول أن تكون رجلًا عمليًا بعض الشيء، إذ يمكنك أن ترتدي جاكيت الجينز مع قميص وربطة عنق محبوكة، بالإضافة لبنطال شينو كما يُسمّى.
  • البس جاكيت الجينز مع بنطال رياضي: بدلًا من لبس بدلة رياضية كاملة للجري، يمكنك لبس بنطال رياضي وجاكيت جينز مناسب.
  • البس جاكيت الجينز مع الهودي: قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، لكن يمكنك لبس الجينز مع قطعة هودي، ستبدوا رائعًا بالفعل.


ألوان جاكيتات الجينز

سنتطرّق في هذه الفقرة عزيزي الرجل إلى مجموعة من ألوان جاكيتات الجينز، بالإضافة للقطع التي تُناسب كل منها، وهي:[٣]

  • جاكيت الجينز الأسود: يمكنك لبس هذا اللون من الجينز مع أي قطعة لديك، كما يمكنك تنسيقها مع القطع غير الرسمية، عدا عن أنّها شبيهة بجاكيت الجلد الأسود ويمكن استبدالها بها.
  • جاكيت الجينز الأبيض والرمادي: هي أحد القطع المُعاصرة والنادرة بعض الشيء، فهي غير معروفة كما الجينز الأسود والأزرق.
  • جاكيت الجينز الأزرق: إذا كانت الأجواء صيفية، حاول أن تختار جينز فاتح، أمّا إذا كانت باردة وشتوية فاختر ألوان الجينز الغامقة، وحاول أن تختار أحد الأحذية الرياضيّة البيضاء، وفي النهاية تُعد الأحذية البيضاء قطعة مناسبة ومتناسقة مع قطع الجينز خاصتك.[٤]


قد يُهِمُّكَ

استُخدم قماش الجينز منذ بداياته في صناعة البناطيل، الذي صُنّف إلى نوعين من القماش؛ الدنيم والجينز الدنغري، وكان أوّل من اخترع بنطال الجينز الأزرق؛ جاكوب ديفيس وليفي شتراوس عام 1873.

وفي بداية الخمسينات انتشر الجينز بين المراهقين ورعاة البقر وأصبحوا أكثر مُرتديه، لأنه قطعة غير رسمية، إذ يتوفّر منه الواسع والضيّق، وذو الخصر المرتفع والمُنخفض، كما ذكرنا، ظهرت ألوان عديدة للجينز في الآونة الأخيرة، لكن اللون الرئيسي له الذي تميّز به منذ ظهوره، هو اللون الأزرق.[٥]


المراجع

  1. Brett & Kate McKay (11-3-2020), "How to Wear a Denim Jacket"، artofmanliness, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  2. JAMIE MILLAR, "how to wear denim jean jacket"، fashionbeans, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  3. TAYLAH BREWER, "WHAT TO WEAR WITH A DENIM JACKET"، thetrendspotter, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  4. "How to Wear a Denim Jacket For Men", lookastic, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  5. "Jeans", definitions, Retrieved 6-7-2020. Edited.

315 مشاهدة