مواصفات برج الميزان فى الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
مواصفات برج الميزان فى الحب

برج الميزان والحب

يعد برج الميزان من الأبراج المميزة التي يتسم أصحابها، رجالًا أم نساءً، بالتوازن النفسي والتواؤم الطبيعي مع محيطهم، إذ يعكسون خفة مزاجهم ورقة طباعهم على الأشخاص حولهم، لذا فإن رجل برج الميزان والمرأة من الأقلية التي تتمتع بسحر طبيعي وشخصية جذابة ذات كاريزما آسرة تجعلهم بلا شك محط اهتمام الجميع، وخاصة الجنس الآخر.

فعلى صعيد الرجل، يتميز مولود برج الميزان بالحساسية والرومانسية الشديدة، مع العلم أن لديه القدرة الكبيرة على إخفاء هذه المشاعر بروح الدعابة والمرح اللذين يطغيان على أي حالة نفسية سيئة قد يمر بها الميزان، ولكونه شخصًا يتسم بالعاطفية، قد لا يقدر رجل الميزان على العيش بمفرده مما يجعله في رحلة بحث مستمرة عن الشريك المناسب؛ إذ إن لديه قدرة عالية على إنشاء علاقات اجتماعية ناجحة بصورةٍ كبيرة مع الآخرين والحفاظ عليها مدى الحياة، بما فيها علاقات الزواج والحب التي في الغالب تتكلل بالنجاح في وجود الشريكة المناسبة التي تسلّط الضوء على محاسن الميزان مع التغاضي عن ثغراته[١].


مواصفات برج الميزان في الحب

رجل الميزان في الحب

يتمتع رجل الميزان بالعديد من المزايا التي تؤهله ليكون زوجًا وشريكًا ناجحًا على الأغلب، ومن أهم هذه الصفات ما يأتي[٢]:

  • يرى رجل الميزان الحب شيئًا مقدسًا وفي غاية الأهمية، إذ إنه يبحث باستمرار عن الشخص المثالي ويسعى جاهدًا لإنجاح علاقاته.
  • يفكر رجل الميزان جيدًا قبل إقدامه على فكرة الارتباط للتأكد من ملاءمة شريكته المحتملة له من عدة نواحٍ، منها الاجتماعية والنفسية.
  • يبحث رجل الميزان عن علاقة مستقلة ومتوازنة.
  • يقع رجل الميزان في الحب بكل سهولة.
  • يحمل هذا الرجل مشاعر صادقة للغاية، حتى أنه من الصعب التحكم بها.
  • يصعب على رجل الميزان التحكم بأفكاره والاحتفاظ بها لنفسه، لذا على شريكته التحلي بالصبر والاستماع له مطولًا.
  • يقف هذا الرجل بجوار شريكته دائمًا وفي المواقف المختلفة، فيمكن للمرأة الاعتماد عليه في أصعب الظروف.
  • يحاول هذا الرجل تنفيذ وعوده، إذ تعرف شخصيته بالالتزام والصدق في العلاقات.
  • يحاول الرجل جاهدًا على إنجاح علاقته العاطفية، فهو من أول الباحثين عن الاستقرار والتوازن اللذين لا يتحققان بالنسبة لرجل الميزان إلا من خلال الخوض في علاقة عاطفية مستدامة.
  • يحرص رجل الميزان على الاعتناء بشريكته، كما أنه يتجنّب أن يتسبب لها بالأذى مطلقًا، وينبع ذلك من شخصيته الحساسة والعاطفية.
  • يتمتع رجل الميزان بقدرة عالية على التلاعب بالكلمات والمواقف لتحقيق مبتغاه، حتى إن كان ذلك يعني بعض الاحتيال المشروع غالبًا.


امرأة الميزان في الحب

تتميز امرأة الميزان بالعديد من المواصفات التي تجعلها من أكثر أصحاب الأبراج حكمة في إدارة العلاقات، إذ إنها تتحمل مسؤولية إنجاح العلاقة وحملها إلى بر الأمان، ومن أهم هذه المواصفات ما يأتي[٣]:

  • تعدّ امرأة الميزان شريكة الحياة المثالية وزوجة ناجحة بالفطرة.
  • تتميز امرأة الميزان بكونها متفهمة لشريكها بصورة كبيرة، إذ إن لديها القدرة على استيعاب الموقف والتعامل معه دون أي مبالغة.
  • تحرص هذه المرأة على امتصاص غضب شريكها والحفاظ على الهدوء والتفاهم في علاقتهما، وذلك من خلال الحكمة في إدارة المشاكل وعدم التسرع في إبداء ردود الفعل.
  • تسعى للحصول على شريك متفهم يدعمها ويقدرها ويقدم لها الثناء والمدح طوال الوقت، مما يساهم في تعزيز العلاقة وإثرائها.
  • لا تتردد امرأة الميزان في أخذ الوقت الكافي للتأكد من مشاعرها وتجنب التسرع في الحكم على الشريك والتأكد من كونه الشخص المناسب لها، كما تتحلى بالتأني عند اتخاذ القرارات المتعلقة بعلاقاتها لتجنب الندم في المستقبل.
  • تتمتع امرأة الميزان بالرومانسية والإخلاص للعلاقة ولشريكها، إذ إنها على استعداد للتضحية مقابل إنقاذ العلاقة وضمان استدامتها على المدى البعيد وبأقل جهد وكم من العوائق والمشاكل الزوجية.
  • تستمتع امرأة الميزان بالأحاديث الطويلة العميقة ومشاركة المشاعر والمخاوف، إذ يبعث هذا على الطمأنينة في نفسها ويمنحها حسًا بجدية العلاقة وتطورها المستمر.


برج الميزان في الحب والارتباط

يسعى رجل برج الميزان دائمًا إلى تقبل وجهة نظر شريكه وللوصول لتسوية مرضية للطرف الآخر، وإن كان ذلك على حسابه الشخصي، ولذا فإنه قد يقدم الكثير من التنازلات التي تدعم نجاح العلاقة وتحافظ على استقرار الحياة، وبما أنه شخص رقيق طيب ودافىء القلب فإنه متسامح بصورة كبيرة مع شريكه وعلى استعداد لغفران الأخطاء ونسيان الزلات بالإضافة لحرصه على خلق حالة من الانسجام في العلاقة، لذا يحتاج لشريك يتفهم حاجاته العاطفية ورغبته الدائمة في الرومانسية وحرصه على الحفاظ على الأجواء الرومانسية دائمًا.

ومن أهم المواصفات التي يجب أن تتحلى بها المرأة التي ستجذب انتباه رجل الميزان وتخطف قلبه؛ الرقي والذكاء والالتزام، إذ إنه يبحث عن أفضل ما في الحياة دومًا ويتصف بكونه طموحًا وسباقًا إلى التميز، لذا، يجب على المرأة مواكبة سيره في حياتها العملية والشخصية والسعي نحو التميز في علاقاتها الاجتماعية في العمل والمنزل والحياة الشخصية مع الحفاظ على اتزان طباعها وهدوئها اللذين يعدّان عامة من ركائز شخصيتها المحببة لدى رجل الميزان.

كما يعدّ رجل برج الميزان متطلبًا صاحب توقعات عالية تنطبق على نفسه وعلى أحبته، لذا يمكن تخييب أمله بقلة الانتباه أو الإهمال من الطرف الآخر مما يضعف العلاقة وبالتالي يخلق حاجزًا يصبح معه رجل الميزان قليل الاتكال والاعتماد على الشريك خوفًا من الخذلان، فإن الدخول في علاقة شراكة أو زواج مع رجل الميزان يضع مسؤولية على عاتق الشريك في محاولته الدائمة لإرضائه والوصول إلى سقف توقعاته التي قد تكون في بعض الأحيان غير واقعية ومفرطة في الإيجابية والتفاؤل[٤].


مواصفات برج الميزان

لكل برج مجموعة من الصفات التي تميزه عن غيره في التعاملات اليومية والشخصية على وجه التحديد، إذ تحدد هذه المواصفات ما يفضله صاحب البرج وتساعد شريكته على استمالته والتقرب منه، إذ يتميز مولود برج الميزان بالكثير من الصفات والتصرفات التي تجعله من روّاد الحب وأصحاب العلاقات الناجحة في الارتباط غالبًا، ومنها ما يأتي[٥][١]:

  • يعدّ مولود الميزان إنسان مسؤول ويحرص على تحكيم قلبه وعقله في مختلف الأمور والمواقف، إلا أنه متردّد حيال اتخاذ قرار قد يؤثر عليه أو على أحبته ويحرص على التفكير في كافة الأمور حتى أدق تفاصيلها.
  • يتسم مولود برج الميزان بالتفاؤل الشديد الذي يدفعه إلى البحث عن الإيجابيات في أشد المواقف حلكة وأكثرها صعوبة، مما يمنح المرأة شعورًا بالأمان والطمأنينة حيال استمرار العلاقة.
  • يتميز مولود الميزان بكونه شخصًا رومانسيًا جدًا وعاطفيًا في الحب، إذ يبحث عن كافة الطرق لإرضاء شريكته.
  • يتمتع رجل الميزان بالشعبية الواسعة والحس الاجتماعي العالي، مما قد يثير غيرة شريكته؛ إذ يلقى بر الميزان صدى واسعًا لدى الجنس الآخر ويجعله محط اهتمام العديد من النساء حوله.
  • يعزز رجل الميزان حسّ المساواة بينه وبين شريكته، سواء كان ذلك من الناحية الاجتماعية أو الشخصية؛ فهو حريص دائمًا على تشجيع شريكته وذكر حسناتها أمام الآخرين، إلا أن ذلك قد يشكّل تحديًا للمرأة في مواكبة رغباته وطموحاته.
  • يحتاج رجل الميزان إلى الكثير من التشجيع والتحفيز، إذ إنه يحب تلقي الثناء والتقدير في حياته اليومية عامة والشخصية خاصة.


المراجع

  1. ^ أ ب JAKE REGISTER (19-12-2018), "Everything You Need to Know About Dating a Libra Man"، Cosmopolitan, Retrieved 27-9-2019. Edited.
  2. "Libra Man in Love | Manstrology", astrostyle, Retrieved 27-9-2019. Edited.
  3. Lorna Cowan (5-8-2019), "Dating a Libra woman"، Saga, Retrieved 27-9-2019. Edited.
  4. Denise (16-6-2018), "Traits Of The Libra Man In Love: From Indecisive To Incredibly Charming"، i.thehoroscope.co, Retrieved 28-9-2019. Edited.
  5. Molly Hall, "What a Libra Man Really Wants in Love"، liveaboutdotcom, Retrieved 27-9-2019. Edited.