لعمل فيديو مميز على التيك توك اتبع هذه النصائح

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ٣١ أغسطس ٢٠٢٠
لعمل فيديو مميز على التيك توك اتبع هذه النصائح

عمل فيديو على التيك توك

يعد التيك توك TikTok أحد أشهر التطبيقات التي يمكنك استخدامها لمشاركة مقاطع الفيديو الاجتماعية، إذ يتيح لك إمكانية تصوير مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية، ثم تعديلها ومشاركتها مع الفلاتر، والموسيقى، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة، والمؤثرات الخاصة، كما يمكنك متابعة وإبداء الإعجاب والتعليق على كل ما تراه،[١]إذ ليس عليك سوا اتباع الخطوات التالية لعمل فيديو على التيك توك:[٢]

  • حمّل تطبيق TikTok من أحد المتاجر المتاحة، ثم اضغط على علامة Plus الموجودة أسفل الشاشة الرئيسية.
  • اختر الموسيقى وابدأ في إنشاء الفيديو.
  • بعد الانتهاء من تحرير الفيديو ليس عليك سوى نشره؛ ليتمكن الآخرون من رؤيته.


لعمل فيديو مميز على التيك توك، اتبع هذه النصائح

يعد تطبيق تيك توك من التطبيقات الأكثر استخدامًا بين تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يستخدمه العديد من الأشخاص لعمل مقاطع فيديو مميزة ونشرها للحصول على أكبر عدد من المتابعين، ولتتمكن من إنشاء مقاطع فيديو مميزة باستخدام هذا التطبيق إليك النصائح التي ستساعدك على ذلك:[٣]

  • أضف الأصوات إلى الفيديو الخاص بك: إذ يمكنّك تطبيق تيك توك من إضافة مقطوعات موسيقية مشهورة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، علمًا أن الموسيقى طريقة رائعة لجذب الانتباه والمتابعين.
  • اعرض الأحداث الحالية: إذ يمكنّك هذا التطبيق من تلخيص بعض جوانب الأحداث الجارية في العالم الخارجي؛ نظرًا لوجود العديد من المستخدمين المهتمين بتطورات الحياة.
  • أنشئ فيديو متعلق بطريقة فعل شيء ما: إذ يمكنك إنشاء مقاطع فيديو وبرامج تعليمية حول مهمة واحدة محددة، كما ينصح بجعل المقطع مسليًا مع توضيح لما تفعل بأسلوب تعليمي مميز.
  • أنشئ مقاطع فيديو تعرض مهاراتك: فإذا كنت ترغب بمحتوى مميز على التيك توك، فابحث عن أبرز المهارات التي تتمتع بها واحرص على عرضها لمتابعيك.
  • تأكد من أن مقاطع الفيديو ذات جودة عالية: فاحرص على التقاط الصور بجودة عالية، فلا تضحي بالجودة مقابل الكمية، لذا احرص على التصوير بدقة عالية واتبع أساسيات إنتاج مقاطع الفيديو الصحيحة لتحصل على فيديو مميز ومتابعين أكثر.


حيل وأفكار تزيد من شعبية الفيديو على التيك توك

في حين أظهر تطبيق تيك توك انتشارًا سريعًا في الآونة الأخيرة من حيث الشعبية والاستخدام، إلا أنه ما زال الكثير من مستخدميه يجهلون كيفية زيادة شعبية مقاطع الفيديو الخاصة بهم عليه، لذلك سنقدم لك بعض الحيل والأفكار التي ستساعدك على زيادة شعبية مقاطع الفيديو الخاصة بك على التيك توك:[٤]

  • استعمل تحديات وسائل التواصل الاجتماعي: إذ تساعدك المشاركة في التحديات المشهورة على التطبيق في كسب المزيد من المتابعين، إضافة إلى إمكانية بدء التحدي الخاص بك، وذلك بإضافة علامة تصنيف خاصة بما ستعرض.
  • اعرض مقاطع فيديو تقلد فيها أغنية ما: يلجأ الكثير من مستخدمي تيك توك إلى إنشاء مقاطع فيديو بمزامنة شفاههم مع أغنية ما، إضافة إلى تفعيل كلمات الأغنية أسفل شاشة الفيديو، كما يعرض بعض منشؤو المحتوى مواهبهم في الرقص، فمن الجدير بالذكر أن هذه الأساليب فعالة جدًا لزيادة عدد المشاهدات.
  • تعاون مع المؤثرين: إذ يمكنك العمل مع المؤثرين على أي نوع من مقاطع فيديو TikTok، أو أن تطلب منهم إنشاء فيديو للترويج لعلامتك التجارية، مما يزيد من عدد المشاهدات الخاصة بك.
  • قدّم مقاطع فيديو حية: إذ يوفر لك التيك توك إمكانية إنشاء مقاطع فيديو حية مع جمهورك، الأمر الذي يمنحك إمكانية التواصل المباشر معهم، ويمكنك الاستفادة من جميع الميزات التي يوفرها لك البرنامج ضمن هذه الخاصية.


قَد يُهِمُّكَ

إذا كنت تمتلك حسابًا على تطبيق TikTok، فيمكنك زيادة متابعيك باتباع الأساليب التالية:[٥]

  • استهدف منطقة معينة: إن أحد أهم أسباب النجاح على تطبيق التيك توك TikTok يتمحور حول استهداف مكان معين يتناسب مع طبيعة المحتوى المقدم، إذ إنه من المهم تحديد المكان الذي ستروج به لعلامتك التجارية وصفحتك على التيك توك، علمًا أن اختيار المنطقة الخاطئة لا يشير إلا إلى فشل نجاحك المستقبلي، لذلك فمن المهم اختيار سوق لا تقبل نتائجه سوى احتمال النجاح.
  • احرص على زيادة جاذبية ملفك الشخصي: قد تكون التفاصيل الصغيرة أحد أسباب نجاحك أو فشلك، فقد تترك انطباعات قوية لزائري حسابك بمجرد استخدام صورة ملف شخصي جذابة، أو معلومات مختلفة عن بقية الملفات الشخصية، كما ينصح باستخدام اسم قصير وجذاب لملفك الشخصي، بدلًا من الأسماء الطويلة؛ نظرًا لعصوبة تذكرها مع مرور الوقت، أما فيما يتعلق بسيرتك الذاتية Bio، فننصحك بتزويدها بالمجال الذي تهتم بعرضه، إضافة إلى نوع مقاطع الفيديو التي تنتجها.
  • استخدم علامات التصنيف: يمكن تعريف علامة التصنيف أو ما يعرف بالهاشتاق Hashtag بأنها عبارة عن رمز يستخدم لمشاركة الكلمات الرئيسية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى تلك الكلمات من قِبل المستخدمين، علمًا أنه يرمز لعلامة التصنيف بالرمز #،[٦]إذ يتيح تطبيق تيك توك تسميات توضيحية قصيرة، مما يساعد المستخدمين على الوصول إلى اهتماتهم بسرعة، لذلك احرص على جعل النص قصيرًا، إضافة إلى استخدام 5 إلى 6 علامات تصنيف، علمًا أنه كلما كانت علامات التصنيف مرتبطة بالفيديو الخاص بك ستحصل أنت والمتابعين على تفاصيل أفضل، إضافة إلى أن استخدامها يساعد على انتشار مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة، كما يبيقك على صلة واضحة بمتابعيك على التيك توك.
  • كن متميزًا: فعليك أن تتميز عن باقي مستخدمي التطبيق، إذ يقلد ما لا يقل عن 95٪ من المؤثرين على TikTok بعضهم البعض في المحتوى المقدم، لذلك حاول إنشاء محتوى مختلف عن باقي المؤثرين وبنفس الإمكانيات، كما أن تقديم محتوى مختلف بين الحين والأخرى لن يقلل من متابعيك، بل سيزيد من متابعتهم المستمرة لك.
  • انشر محتواك خلال ساعات الذروة: يساعدك نشر محتواك خلال ساعات الذروة على زيادة متابعيك على التيك توك، فغالبًا ما يستخدم الأشخاص التطبيق على الساعة 11:00 صباحًا، وحوالي الساعة 5:30 مساءً، ولكن يمكنك التعرف على جمهورك، ودراسة سلوكهم مقارنة بسلوكك؛ وذلك لمعرفة ساعات الذروة الخاصة بحسابك.


المراجع

  1. DeAnna Janes (2019-10-08), "What in the World Is TikTok? A Beginner's Guide to the Fast-Growing Social Media App", www.oprahmag.com, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  2. Bryan J. Switalski (2020-01-04), "How to Make Your First TikTok Video in 5 Easy Steps?", medium.com, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  3. "14 Tips to Create TikTok Trending Videos [Free TikTok Trending Videos Tool"], influencermarketinghub.com, 2020-07-24, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  4. "Top 21 TikTok Video Ideas to Gain More Followers", influencermarketinghub.com, 2020-05-25, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  5. "10 WAYS TO GET MORE FOLLOWERS ON TIKTOK", webdaytona, Retrieved 31-8-2020. Edited.
  6. "What is a Hashtag?", www.computerhope.com, 2017-04-26, Retrieved 2020-08-24. Edited.

19 مشاهدة