قطع ملابس تستطيع ارتداءها مع الجينز الأسود

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٨ ، ١٣ أغسطس ٢٠٢٠
قطع ملابس تستطيع ارتداءها مع الجينز الأسود

الجينز الأسود

بعد أن ظهر الجينز الأزرق وانتشر بين الرّجال والنساء، جاء الجينز الأسود بكامل أناقته ليكتسح الأسواق، إذ يرى العديد من الرّجال أنّه لون أنيق، وكما يُسميّه البعض هو ملك الألوان، ويُعد الجينز الأسود من القطع الأساسيّة في خزانة كلّ رجل؛ وذلك لأنّه يمكنك ارتدائه في جميع المناسبات والخروجات وفي جميع الأوقات سواء في الليل أو في النّهار، وسواء أكان ضيّقًا أو واسعًا. .[١]

صُنع الجينز من قماش الدنيم Denim، وقد انتشر في الآونة الأخيرة بكثرة بين الرّجال، ولم يكن مُقتصرًا على لونٍ واحدٍ فقط، بل ظهر منه الأبيض والأزرق الفاتح المعروف والأسود أيضًا، لكن يرى بعض الرّجال أنّه من الصّعب تنسيق الملابس والأحذية مع قِطع الجينز الأسود، وبالرّغم من أنّ لونه مُحايد، إلا أنّك قد تقف حائرًا أمام خِزانتك لاختيار القميص أو التي شيرت T-Shirt والحذاء المناسبين، هل تعلم أن أغلى سروال مصنوع من الجينز يبلغ سعره 250 ألف دولار؟ وهل تعلم أن أطول سروال من الجينز يبلغ طوله 68 متراً؟ لذا سنعلمك بكل ما تحتاج معرفته عن تنسيق الجينز الأسود مع بقية الملابس.[١]


قطع ملابس تستطيع ارتداءها مع الجينز الأسود

نظرًا لكون الجينز الأسود من القطع غير الرسميّة فإنّك تتسائء أحيانًا، ما هي الملابس التي يُمكنني أن أرتديها مع الجينز الأسود؟ وكيف يُمكنني تنسيق الألوان معه؟ إليك بعض الخطوات التي تساعدك في ذلك:[٢]

  • ارتدِ الجينز مع القمصان المُحايدة: يتناسب الجينز الأسود مع ألوان القمصان المُحايدة؛ كالرّمادي والأزرق واللون الأزرق البحريّ والأبيض والكريمي، إذ ستبدو أنيقًا.
  • ارتدِ الجينز مع القميص المُطبّع والكنزة: يمكنك ارتداء الكنزة الشتوية الدافئة في الأيّام الباردة مع الجينز الأسود، كما يُمكنك ارتداء أحد قُمصانك المُطبّعة أسفل الكنزة هذه، وإظهاره من القبّة V.
  • ارتدِ الجينز مع السُترة: يعد الجينز الأسود لونًا مُحايد،ًا مما يُتيح لك تنسيق كل ما ترغب به، إذ يُمكنك ارتداء أي نوع من السُترات سواء الرياضيّة أو المنفوخة أو بسحاب أو غير ذلك، فجميعها تتناسب مع بنطالك الجينز الأسود.
  • ارتدِ الجينز مع القميص الأسود: تتميّز القمصان السوداء بالحياديّة أيضًا، وستبدو أنيقًا إذا جرّبت ارتداء قميص أسود مع بنطال جينز أسود، كما يُمكنك أيضًا أن تختار القميص الأسود المُطبّع، أو القميص الذي يحتوي على حركةٍ ما في الأكمام.[٣]
  • ارتدِ الجينز الأسود مع القميص الأبيض: يُعطي اللون الأبيض جماليّة للباسك خاصة مع الجينز الأسود، وبالتأكيد ستخلق مزيجًا من الألوان الجذّابة، ولا تنسَ أنّ هذا التنسيق يتناسب مع الخروجات غير الرسميّة.[٤]


الأحذية المناسبة للجينز الأسود

بعد التعرّف على تنسيقات الملابس المُناسبة مع الجينز الأسود، جاء دور معرفة أنواع الأحذية المُناسبة، إليك بعضًا منها:[٥]

  • ارتدِ الجينز الأسود مع الجزمة: بعد التنسيق بين بنطال الجينز الأسود والقميص الأبيض والسُترة السوداء، حاول أن تختار جزمة جينز سوداء، ستبدو أنيقًا جدًا بلباسك هذا.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع الحذاء الرسميّ: يُمكنك تنسيق الحذاء الأسود الرسميّ مع بنطال جينز أسود لتبدو بمظهرٍ جّذاب في فصل الشتاء، ولا تنسَ أنّ هذه القطعة رسميّة، وتحتاج إلى إضافة إكسسوارات إلى ملابسك؛ كربطة العنق مثلًا أو قفّازات، ويُفضّل أن تكون ذات لونٍ أسود.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع حذاء جلد الغزال: حاول أن تختار الحذاء المصنوع من الجلد المدبوغ ذو اللون الرماديّ أو الأسود، واختر القميص المنقوش أو سُترة راكبي الدرّاجات.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع حذاء رياضيّ أبيض: نظرًا لأنّ اللونين معًا يُشكّلان مظهرًا أنيقًا، فأنت بحاجة لإكمال اللباس بسُترة شتوية طويلة تقيك من الماء، إذ ستبدو بلباسِ رسمي وغير رسمي في نفس الوقت.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع الحذاء البُنيّ: بعد أن تختار اللباس المُناسب للجينز الأسود، اختر الحذاء البُني دون تردد، فهو من القطع التي تتناسب مع أجواء العمل.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع الحذاء اللوفر: ارتدِ أحذية اللوفر مع بنطالك الجينز الأسود والقميص الأزرق أو الأبيض التي ستجعلك تبدو بمظهرٍ جميل.


ما هي أنواع بنطايل الجينز الأسود؟

بعد أن اتخذّت بعض شركات تصميم العلامات التجاريّة القرار بتغيير أشكال وموديلات الجينز الأسود الأساسي وذلك من خلال تمزيق بعضه وتعديل بعضه الآخر، ظهرت في الأسواق أنواع كثيرة لبناطيل الجينز الرجاليّة، فما هي؟ وكيف يُمكنك التمييز بين تلك الأنواع؟[٦]

  • الجينز الأسود العاديّ Regular / Relaxed Fit Black Denim: قد تلجأ أنت والعديد من الأشخاص إلى اختيار بنطال الجينز الأسود العادي كونه مُريحًا وفضفاضًا على الجسم.
  • الجينز الأسود المتوسّط Slim Fit Black Jeans: صُمم هذا البنطال للرجال النحيفين، إذ يرغب العديد منهم بارتداء بنطال متوسط مع حذاء رياضي كبير.
  • الجينز الأسود الضيّق Skinny Fit Black Jeans: وهو من الأنواع غير الرّسميّة، فإذا كنت من الرّجال النحيفين ارتدِ الجينز الأسود الضيق مع قميص وجاكيت، ستبدو أنيقًا جدًا.
  • الجينز الأسود المُمزّق Distressed Black Jeans: يمكنك ارتداء الجينز الأسود المُمزّق في المناسبات الرسميّة وغير الرّسميّة،


قد يُهِمُّكَ

إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك في ارتداء بنطال الجينز الأسود:[٧]

  • ارتدِ بنطال الجينز مع قميص وبليزر سوداء.
  • ارتدِ في سفرك البنطال الأسود والقميص الدنيم (الجينز الأزرق)، ويمكنك أيضًا أن ترتدي قميص جينز أسود مع البنطال.
  • ارتدِ بنطال الجينز الأسود مع قميص رسميّ.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع سُترة دنيم، وتي شيرت T-Shirt أسفل السترة، بالإضافة إلى حذاءٍ أسود أو بُني أو رياضيّ.
  • ارتدِ الجينز الأسود مع سٌترة جلديّة سوداء أو بُنيّة، أو حتّى مصنوعة من جلد الغزال.
  • ارتدِ حذاء جلديًا في حال كان بنطالك طويلًا بعض الشيء.
  • اثنِ بنطالك الجينز من الأسفل في حال ارتديت حذاء رياضيًّا.


المراجع

  1. ^ أ ب "History of Jeans and Denim", www.historyofjeans.com, Retrieved 2020-08-12. Edited.
  2. Jennifer D., " I just bought my first pair of black jeans, what do I wear with them? Tristan", www.stitchfix.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  3. TAYLAH BREWER, "WHAT TO WEAR WITH BLACK JEANS", www.thetrendspotter.net, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  4. TAYLAH BREWER, "WHAT TO WEAR WITH BLACK JEANS", www.thetrendspotter.net, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  5. "hat-shoes-to-wear-with-black-jeans", outsons.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  6. "HOW TO WEAR & STYLE BLACK JEANS FOR ALMOST ANY OCCASION", www.dmarge.com, 2020-01-12, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  7. "HOW TO WEAR & STYLE BLACK JEANS FOR ALMOST ANY OCCASION", www.dmarge.com, 2020-01-12, Retrieved 2020-08-11. Edited.