طريقة إرسال ملف وورد عن طريق الإيميل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٢ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٩

البريد الإلكتروني

يدرج تسميته بالإيميل بالإنجليزية وهو وسيلة للتراسل وكتابة واستقبال الرسائل، وذلك عبر الشبكة العنكبويتة، وتوجد العديد من الشركات المتنافسة في مجال البريد الإلكتروني وأهمها الجي ميل وياهو وهوتميل، وتختلف عن بعضها في خيارات إعدادت البريد الإلكتروني في محاولة لجذب المستخدمين، ويعود تاريخ استحداث واستخدام البريد الإلكتروني لعام 1965م من خلال مجموعة من مهندسي الاتصالات وخبراء البرمجة، ولعل المعلومة الغريبة أن الإيميل كان سابقًا للشبكة العنكبوتية، وهو واحد من الأسباب التي عجلت في اختراع الإنترنت وظهوره، وفي عام 1971 ابتكر مبرمج الحاسوب الأمريكي راي توميلسون وسيلة الاتصال عبر البريد الإلكتروني بحيث استخدم إشارةً ورمزًا خاصًا بذلك، وعلى الرغم من شهرة ابتكاره وأهمية إلا أنه لم يبادر لتسجيله والحصول على براءة اختراع، ويعد البريد الإلكتروني أحد أهم الأدوات التي يستخدمها الأشخاص يوميًا[١].


طريقة إرسال ملف وورد عن طريق الإيميل

يتيح البريد الإلكتروني للمستخدمين العديد من الخيارات التي لا حصر لها وهي وتساعد على تسهيل الحياة واختصار الكثير من الوقت والجهد، وبخاصة أن بالإمكان استخدامه لإرسال الملفات لا الرسائل الاعتيادية وحسب، ويعد برنامج (مايكروسوفت أوفيس) أحد أهم الطرق المستخدمة في التعاملات والاستثمارات والقطع الأكاديمية، وسنبين فيما يلي طريقة إرسال ملف وورد تحديدًا عبر الإيميل:[٢]

  • تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني من خلال الدخول إلى متصفح الإنترنت المتوافر وكتابة اسم الموقع.
  • الذهاب إلى أيقونة (البريد الإلكتروني) وعندها يجب على المستخدم إدخال بريده الإلكتروني وكلمة السر الخاصة به بشكل صحيح.
  • عندما تظهر الصفحة الرئيسية للبريد يجب الضغط على (إنشاء رسالة جديدة)، وفي الشريط السفلي سيلاحظ المستخدم إشارة (مشاركة الملفات).
  • عند الضغط عليها سيظهر صندوق يمكن من خلاله تحديد ملف الوورد الذي يريد المستخدم إرساله ويمكن اختيار الموقع بسهولة.
  • بعد تحديد ملف الوورد المرغوب يجب الضغط على (موافق)، سيثبت البريد الإلكتروني الملف، ويمكن للمستخدم إضافة رسالة مرفقة عن الملف لإعلام المرسل إليه بمحتواه.
  • يجب تحديد الجهة التي يرغب المستخدم بإرسال الملف إليها والتحقق من كتابته بطريقة صحيحة، ومن ثم الضغط على زر (إرسال) وبهذا تكون العملية قد تمت بنجاح.


إيجابيات وميزات الإيميل

نذكر فيما يأتي بعض إيجابيات ومميزات الإيميل:[٣]

  • سهل البريد الإلكتروني على الإنسان التواصل رغم المسافة والبعد من خلال الصوت والصورة أو الاثنين معًا مما جعل الغربة عن الأهل والأصدقاء شيئًا من الماضي.
  • يعتمد الكثير من الأشخاص على البريد الإلكتروني في حفظ المستندات وتخزينها وذلك بسبب السعة التخزينية العالية فيه وكأنه أشبه بأرشيف متنقل.
  • أتاح البريد الإلكتروني وسيلة للتسويق والإعلانات في مجال التجارة الإلكترونية من خلال إمكانية شراء مساحة على الصفحة تُعرض أمام المستخدمين.
  • ساهم البريد الإلكتروني في إتمام العديد من الصفقات وتنشيط قطاع العمل الحر من خلال العقود والاستثمارات الإلكترونية.
  • يعد البريد الإلكتروني وسيلة لحماية المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم من خلال نظام عالي الجودة والأداء.
  • يسمح البريد الإلكتروني للمستخدم التمتع بالعديد من الخيارات المتعلقة بالشكل والأداء والصيغة التي تتلاءم وحاجته.
  • يعد البريد الإلكتروني من الوسائل الخدماتية البسيطة التي لا تتطلب الكثير من المهارة وهي سهلة التعلم.


المراجع

  1. "البريج الإلكتروني "، المعرفة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-11. بتصرّف.
  2. "كيفية إرسال الملفات عبر البريد"، مازو، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-11. بتصرّف.
  3. "ايجابيات وسلبيات البريد الالكتروني"، الغد، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-11. بتصرّف.