سيارة هونداي سوناتا 2016: تعرف على الأسعار والمواصفات

سيارة هونداي سوناتا 2016: تعرف على الأسعار والمواصفات
سيارة هونداي سوناتا 2016: تعرف على الأسعار والمواصفات

تعرف على فئات هونداي سوناتا 2016 ومواصفات كل منها

تُعدّ سيارة هونداي سوناتا 2016 واحدة من عدد قليل من السيارات ذات الحجم المتوسط والتي توفّر العديد من الخدمات لمُستخدميها، وتُقدّم لكَ سيارة هونداي سوناتا 2016 فرصة التمتع برحلة سلسة ومريحة، لما تتميّز به مقصورتها الفسيحة ومحركها ذو القدرة الجيّدة، كما أنّها موفرة للوقود، وأثبتت عملها بشكلٍ جيد في اختبارات التصادم، وتُمثّل سيارة هونداي سوناتا 2016 طراز الجيل السابع والذي أُصدر منها 6 فئات من نوع هونداي سوناتا 2016، وهي كالتالي:[١][٢]

هونداي سوناتا 2016 (SE)

يُعدّ هذا الطراز الأساسي وتحتوي على شاشة تعمل باللمس وبمقاس 17.78 سم، ويوفّر هذا الطراز مجموعة من الميّزات القياسّية الرائعة منها خاصّية (Apple Car Play) و(Android Auto)، وراديو خلال الأقمار الصناعيّة، وخاصّية البلوتوث، والدخول دون مفتاح، وإطارات معدنيّة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وبمحّرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر وبقوة 185 حصانًا.

هونداي سوناتا 2016 (Sport)

يتميّز هذا الطراز الرياضي والذي لا يختلف كثيرًا عن طراز (SE)، وبمحّرك رباعي الأسطوانات وبسعة 2.4 لتر وبقوة 185 حصانًا، ولكن يبرُز الاختلاف باللمسات الخارجيّة.[٣]

هونداي سوناتا 2016 (Eco)

هذا الطراز يأتي بمحّرك توربيني يجعلُكَ تشعر بالحيوية، كما أنّها سيارة اقتصاديّة من حيث استهلاك الوقود، ويحتوي هذا الطراز على محّرك توربيني بسعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات، وبقوة 178 حصانًا.

هونداي سوناتا 2016 (Limited)

يتميّز هذا الطراز بمقاعد جلديّة واحتوائه على نظام مراقبة النقطة المحدودة، كما أنّ المقاعد الأماميّة للسيارة مُدفّأة، وتتميّز أيضًا بمحّرك توربيني رباعي الأسطوانات وبسعة 2.4 لتر وبقوة 185 حصانًا، إضافةً إلى أنّها توفّر العديد من ميّزات الأمان، مثل: التحذير من الاصطدام.

هونداي سوناتا 2016 (Sport 2.0T)

يتميّز هذا الطراز الرياضي بمحرّك توربيني رباعي الأسطوانات وبسعة 2 لتر وبقوة 245 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بشكلٍ قياسّي، إضافةً إلى تميّزه بـ 6 سرعات، كما يتميّز إصدارها الحديث هذا بقابليته للتتبّع بسبب قدرتها في الحصول على قدر أكبر من الضربات المنخفضة أو المتوسطة.

هونداي سوناتا 2016 (Limited 2.0T)

يتميّز هذا الطراز بالدفع الأمامي وبمحّرك توربيني رباعي الأسطوانات وبسعة 2 لتر وينتج قوة مقدارها 122 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي متاح ب 6 سرعات، إضافةً إلى حزمة من ميّزات السلامة والأمان تشتمل على وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والركاب، ونظام مساعد للفرامل ونظام التحكم بالثبات إلكترونيًا، وأقفال أمان لحماية الأطفال.


أهم مميزات هونداي سوناتا 2016

تعّرف على أهم مميزات سيارة هونداي سوناتا 2016:[٤]

  • تتميّز بالأداء العالي ومحركها ذو القوّة الجيدة، والذي يُمكنها من تحقيق تسارع وقيادة آمنة.
  • تتميّز سيارة هونداي سوناتا 2016 بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود؛ إذ يستهلك الطراز الأساسي الوقود بشكل معتدل.
  • يوفّر هذا الطراز حزمة تقنيّة متطورة تضم شاشة تعمل باللمس بمقاس 17.78 سم، ونظام ستيريو وخاصّية البلوتوث.
  • تجمع هذه السيارة بين الهيكل الصلب والوزن الخفيف؛ لتمكّن السائق من الحصول على قيادة استثنائية مُحكَمة، ووجود نظام عزل الصوت والذي يُساعد في عزل إزعاج الطريق غير المرغوب به.
  • يتضمّن هذا الطراز نظام توجيه وكوابح متسقة؛ إذ يظهر عند الإحساس بالدواسة استجابة مباشرةً من الكوابح والذي يكون ثابتًا ومتسقًا، ويُمكّن التوزيع الدقيق للوزن على اصطفاف السيارة بشكلٍ دقيق دون مقاطعة نظام التتبع الآمن.
  • تشتمل على نظام تحذير ويظهر على شكل ضوء تحذير على المرآة الجانبيّة في حال انحراف سيارة أخرى إلى جانب سيارتكَ، ونظام تنبيه عبر حركة المرور، وأيضًا نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام كبح بشكلٍ تلقائي في حالة الطوارئ، وقد حصلت على تصنيف 5 نجوم من إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة.
  • تتميّز بتفاصيل تصميمها الداخلي من مقاعدها المريحة والواسعة، وأسطحها الداخليّة التي تتمتّع بمظهر صُمّم من مواد عالية الجودة، وتصميم لوحة التحكم المركزيّة والتي تتضمن مقابض وأزرار محددة بشكل واضح ومُخططة بطريقة منطقية.
  • تتمتع شركة هونداي بأقوى الضمانات وتوفّر سيارة هونداي سوناتا 2016 تغطية استثنائية؛ فكل سيارة جديدة من هذا الطراز تأتي مدعومة بضمان لمدّة 5 سنوات.
  • تُعدّ تكلفة هذه السيارة مُقنعة ومناسبة عند مقارنتها بغيرها من السيارات، ومن الأمور التي جعلت هذا الطراز ذو قيمة استثنائية الكلفة المنخفضة للملكية، والضمان المتمّيز في الصناعة، وبرنامج المساعدة على الطريق المُعدّل.
  • تتمتّع بمجموعة متنوعة من الممّيزات القياسّية والتي يرغب بها الجميع؛ فمثلًا ما يتضمنه طراز (Sport) من نوافذ كهربائية ومقعد السائق الكهربائي ذو 8 وضعيات، وأسطح المقاعد المصنوعة من القماش الفاخر، والنظام الصوتي بـ 6 مكبرات، وتقنية راديو (HD).


ما عيوب هونداي سوناتا 2016

فيما يلي أبرز عيوب سيارة هونداي سوناتا 2016:[٤]

  • إزالة شركة هونداي دليل مالك السيارة المطبوع وتحويله إلكترونيًّا، الأمر الذي سبّب مشكلة للأشخاص الذين لا يُمكنهم الوصول إلى الهاتف الذكي أو أي جهاز لوحي لتصفّح دليل المالك أثناء وجودهم في السيارة.
  • أشار بعض أصحاب سيارة هونداي سوناتا 2016 بأنّه أصبح انقطاعا مؤقتًا في الأداء في وضع (ECO)، والذي يُشكِّل تغييرًا غير مرغوب فيه في استجابة نظام التوجيه، لكن يُمكن تغييره إلى النظام العادي أو الرياضي بكبسة زر.
  • اشتكى بعض الأشخاص من تصميم المظهر الخارجي لسيارة هونداي سوناتا 2016 ووصِفَ بأنّه متحفّظ وغير مثير عند مقارنته بغيره من المنافسين.


نظام الأمان في هونداي سوناتا 2016

لقد حصلت سيارة هونداي سوناتا 2016 على أعلى تصنيف من قبل (NHTSA) شامل على خمس نجوم، وتم اختيارها من قبل(IIHS) لعام 2016 كأفضل اختيار للسلامة، وذلك لحصولها على أعلى تصنيف جيد عائد للمؤسسة في كافة اختبارات التصادم الخمسة التي أُجريت، وأيضًا حصل طراز سيدان على أعلى تصنيف من الدرجة الممتازة وذلك لمنع الاصطدام الأمامي، لذلك ننصحكَ باختيار الحزمة الشاملة والتي تتكون من نظام كوابح الطوارئ التلقائية، ونظام مغادرة المسار، وأيضًا أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفيّة، ومساعد الضوء العالي الأوتوماتيكي، ونظام التحكم الذكي، وكوابح الانتظار الإلكترونية.[٥]


قد يُهِمُّكَ: إليك أسعار هونداي سوناتا 2016

يتراوح متوسط سعر سيارة هونداي سوناتا 2016 ما بين 14,360 - 20,692 دولارًا أمريكيًا، ويُمكنكَ أن تدفع ما بين 10,900 - 19,000 دولارًا أمريكيًا لتمتلك سيارة هونداي سوناتا 2016 مستعملة، مع مراعاة اختلاف الأسعار حسب حالة السيارة والمسافة المقطوعة وميزّاتها وموقعها.[٣]


الخلاصة

تُعدّ سيارة هونداي سوناتا 2016 واحدة من السيارات ذات الحجم المتوسط، والتي توفّر العديد من الخدمات لمُستخدميها تتميّز بالأداء العالي كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود نظام ستيريو وخاصّية البلوتوث نظام توجيه وكوابح متسقة نظام كبح بشكلٍ تلقائي في حالة الطوارئ، وغيرها من الخصائص المغرية المرغوبة لمن يريد شراء سيارة عائلية واقتصادية.


المراجع

  1. "2016 Hyundai Sonata", cars.usnews, Retrieved 4/6/2021. Edited.
  2. MIKE SUTTON (1/8/2016), "2016 Hyundai Sonata Sport 2.0T", caranddriver, Retrieved 4/6/2021. Edited.
  3. ^ أ ب "2016 Hyundai Sonata", cars.usnews, Retrieved 4/6/2021. Edited.
  4. ^ أ ب "Why Buy a 2016 Hyundai Sonata?", car-buying-strategies, Retrieved 4/6/2021. Edited.
  5. "Hyundai Sonata", motortrend, Retrieved 5/6/2021. Edited.

55 مشاهدة