السياحة في تينيريفي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٢ ، ١٢ يونيو ٢٠١٩

تينيريفي

هي أكبر جزيرة من جزر الكناري الإسبانية التي تقع في المحيط الأطلسي من حيث عدد السكان، وتقع هذه الجزيرة بجانب لا بالما، غمارا وهيرو، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة 2034.38 كيلو متر مربع، وعاصمة تينيريفي هي سانتا كروس التي هي أكبر المدن فيها، وتتمتع جزيرة تينيريفي بالجمال الأخاذ الذي يسحر كل من يزورها، كما أنها مليئة بالمعالم السياحية والأماكن الرائعة، كما ويُقام فيها العديد من الأنشطة والفعاليات المثيرة، كالألعاب والأنشطة البحرية كالتزلّج على المياه ومسابقات السباحة وغيرها من الأنشطة، وسنتحدث في هذا المقال عن جزيرة تينيريفي بشكل أوسع. [١]


السياحة في تينيريفي

يوجد في جزيرة تينيريفي العديد من الأماكن السياحية الرائعة، التي لا بد من أن نذكر أهمها: [٢]

  • بيراميدس دي غويمار:هي عبارة عن أهرامات تقع على الساحل الشرقي من تينيريفي، ويحيط بالمنطقة العديد من المقاهي والمطاعم السياحية، بالإضافة الى وجود حديقة بالقرب منها، ويعتقد علماء الاَثار أن هذه الأهرامات شُيّدت بشكل مماثل لتلك الأهرامات الموجودة في المكسيك وبيرو وبلاد الرّافدين القديمة.
  • غاراشيكو: هي عبارة عن مدينة تاريخية قديمة، تُعدّ بمثابة متحف حيّ للزوار والسياح، كانت هذه المدينة قديمًا الميناء الرئيسي في جزيرة تينيريفي، ولكنها دمرت عام 1706 بسبب اندلاع ثورة بركانية، ولكن إلى يومنا هذا ما يزال فيها العديد من الاَثار والمعالم السياحية ومن أهمها قلعة سانت مايكل.
  • شواطئ تينيريفي: تتميز شواطئ تينيريفي بروعتها وجمال رمالها الأخاذ، ويوجد ثلاثة أنواع مختلفة من الرمال في شواطئ تينيريفي؛ فتوجد الرمال ذات اللون الأسود في بلايا سوكورو، وفيها الرمال الذهبية اللون بلايا دي لاس، وتوجد الصخور والمنحدرات المذهلة في بلايا دي لاس أريناس، كما أن للمشي فوق رمال هذه الشواطئ متعة خاصة لا يستطيع وصفها إلا من جربها وخاصة في أوقات الغروب حين تغيب الشمس ناشرةً اللون الأحمر فوق الشاطئ ليشعر السائح بروعة المكان ورومانسية المنظر.
  • الطرق الجبلية المؤدية إلى قرية ماسكا: يوجد العديد من وسائل النقل في هذه الطرق الجبلية التي ستنقلك إلى قرية ماسكا، وأثناء رحلتك إلى القرية ستستمتع لمدة ساعات قليلة بالمنظر الرائع للجبال المنحدرة والمتعرجة، كما ويمكن الانتقال عبر هذه المنحدرات الجبلية من خلال الدراجات الجبلية، ولكن من الأفضل أن يكون الشخص على مهارة تامة بقيادة الدراجة ويأخذ حذره الكامل.


أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة تينيريفي

تُتيح جزيرة تينيريفي للسائح القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات خلالها، كونها جزيرة مائية رائعة، ومن أهم هذه الأنشطة: [٣]

  • الغوص: يمكن الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها من خلال ارتداء بدلة الغوص وتجربة الغوص تحت الماء، واستكشاف الحياة البحرية تحت الماء، وستكون مزوّدًا بشاشة عرض تُمكّنك من مشاهدة الحياة في أعماق الجزيرة.
  • اكتشاف الدولفين: الدلافين حيوانات بحرية رقيقة جدًا والعديد من الأشخاص يستمتعون بمشاهدتها عن قرب ويحبون مراقبة عروض الدلافين الرائعة المليئة بالمتعة والتسلية.
  • الاستمتاع بالحياة البحرية مع العائلة والأطفال: يوجد في تينيريفي العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة التي تناسب العائلات ويستمتع فيها الأطفال، ومن أهم هذه الحدائق حديقة لورو بارك التي تحتوي على العديد من أصناف الحيوانات الأليفة وغيرها من الحيوانات المهددة بالانقراض والنادرة حول العالم، كما ويُقام فيها العديد من الفعاليات، ويمكن مشاهدة البطاريق والببغاء، والتقاط الصورة التذكارية فيها.


المراجع

  1. "زيارة الى تينيريفي..أجمل جزر الكناري"، المسافر العربي، اطّلع عليه بتاريخ 15-5-2019. بتصرّف
  2. "جزيرة تينيريفي الجميلة "، مدونة سياحية ، اطّلع عليه بتاريخ 15-5-2019. بتصرّف.
  3. رباب فاروق (13-1-2016)، "أفضل 7 أشياء يمكنك القيام بها في جزيرة تينيريفي"، موسوعة المسافر ، اطّلع عليه بتاريخ 15-5-2019. بتصرّف.