افضل الاماكن السياحيه في هولندا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٦ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٩
افضل الاماكن السياحيه في هولندا

هولندا

تضم قارة أوروبا أهم دول العالم اقتصاديًا وثقافيًا، وبالرغم من أنها ثاني أصغر قارات العالم مساحةً إلا أن اقتصادها هو الأكبر والأغنى في العالم، فهي تضم أكبر شركة في الاتحاد الأوروبي والدول المتقدمة عالميًا كالمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا ألمانيا وإيطاليا وسويسرا،[١] أما عن الثقافة الأوروبية فهي مزيج من عدة ثقافات وحضارات متداخلة، وذلك باختلاف الموقع الجغرافي الذي يتحكم بعدة ملامح، منها؛ المناخ والثقافة السائدة والحضارة الأبرز في تلك المنطقة، الأمر الذي له الأثر الكبير على السياحة من داخل أوروبا وخارجها.

وتعد هولندا من ضمن الدول الأوروبية التي يرتادها السيّاح باستمرار، وذلك لاحتضانها مختلف الثقافات والوجهات المتنوعة دولة هولندا، أما عن الطبيعة الخضراء والمهرجانات والاحتفالات التي تقام على مدار السنة وخاصة في فصل الربيع، فهي من الأمور التي تشد الزائر ليطيل رحلته في هولندا، كما أن حسن الاستقبال وتقبّل الآخر أيضًا من الأمور التي تُشعر الزائر بالراحة وحب تجربة كل ما هو جديد في المنطقة، وفي هذا المقال أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها عند التوجه إلى هولندا، ويتحدث الهولنديون اللغة الهولندية والتي تتشابه بشكل كبير مع اللغة الألمانية.

وتقع هولندا في شمال غرب أوروبا وعاصمتها أمستردام، تضم مساحات واسعة من البحيرات والأنهار والقنوات، وقد أصبحت حاليًا أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، وتعد واحدة من أكثر الدول ذات الكثافة السكانية العالية، تحدها بلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، أما من الغرب والشمال فيحدها بحر الشمال.[٢]

 

أبرز الأماكن السياحية في هولندا

تعد هولندا وجهة تضم مجموعة من أجمل أماكن الجذب السياحي، فإذا اخترت أن تزروها فمن المحتم أنك ستنبهر بالمعالم السياحية الموجودة بها، وستستمتع بوقت رائع في واحدة من أكثر الثقافات ودية والأكثر ليبرالية في أوروبا، ومن أهم هذه المعالم السياحية:[٣]

  • متحف رجكس: وهو معروف أيضًا باسم المتحف الوطني الهولندي، ويقع هذا المتحف في أمستردام ويحتوي على مجموعة من التحف واللوحات الفنية النادرة التي تعود للعصر الذهبي، كما يضم مجموعة من الحِرف اليدوية الهولندية القديمة في العصور الوسطى، لذلك فهو مقصد سياحي مهم لمن يحب التعمق بشكل أكبر في الثقافة الهولندية.
  • متحف فان جوخ: يقع متحف فان جوخ في امستردام ويأتي في المرتبة الخامسة والثلاثين لأفضل متاحف الفن على مستوى العالم، ويجذب كل عام ما يُقارب 1.5 مليون زائر، إذ وضع الفنان العالمي الهولندي فان جوخ كل لوحاته وأعماله الفنية، ومنها؛ 200 لوحة جدارية وأكثر من 500 رسمة و700 حِرفة.
  • حديقة هوج فيلوي الوطنية: تعد حديقة هوج فيلوي الوطنية واحدة من أكثر الحدائق الوطنية المتنوعة في العالم، تصل مساحتها إلى 13800 فدان، وهي أكبر محمية طبيعية في هولندا، ومن أجمل الوجهات السياحية النهارية في البلاد، ففي شمال الحديقة توجد الغابات الكثيفة، كما تحتوي أيضًا على حديقة منحوتة بغاية الجمال، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الطيور الموجودة فيها كما يمكن المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.
  • قنوات الماء: يمكن الاستمتاع بالقنوات المائية الموجودة في أمستردام مثل الموجودة في مدينة البندقية في إيطاليا، ويمكن الوصول إلى أفضل أماكن الجذب السياحي في أمستردام عن طريق جولة في القارب لمعظم المتاحف والمعارض الفنية.
  • القصر الملكي: يقع في العاصمة أمستردام، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر، وقد اعتاد القضاة على استخدامه لممارسة أعمالهم الرسمية فيه، أما الآن فقد أصبح استخدامه للأحداث الملكية، مثل استقبال رؤساء الدول الأجنبية خلال زياراتهم الى هولندا، وحفل استقبال رأس السنة الميلادية، وحفلات الاستقبال الرسمية الأخرى، وتقديم العديد من الجوائز الرسمية والملكية، وهو مُتاح للزوار ويقدم خدمات إضافية، مثل جولات صوتية بالقصر بلغات متعددة؛ منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية، ولا يُسمح باستخدام الهواتف المحمولة فُيطلب من جميع الزوار إغلاقه ويُسمح بالتصوير الفوتوغرافي لكن دون فلاش.[٤]
  • حديقة حيوان ارتز: تأسست في عام 1838 فهي حديقة الحيوان الأقدم في أوروبا، ويمكن ملاحظة تاريخها من عمر الأشجار التي تضمها والتي تعود لسنين طويلة، وتضم حديقة الحيوان ارتز حوالي 300 شجرة مختلفة التي تزدهر كل صيف وربيع، و750 حيوانًا من مختلف الأنواع، مثل الحمير الوحشية، والزراف، والفيلة، والشمبانزي، وتضم الحديقة أيضًا متحفًا للأسماك ومتحفًا أثريًا كبيرًا، وهي من أفضل الاماكن التي يمكن زيارتها من قِبل الكبار والصغار.[٥]
  • قرية جيثورن: وهي قرية هولندية تعكس صورة الطبيعة الأم بكل ما فيها من تفاصيل بعيدًا عن الضوضاء والازدحام، إذ لا يمكن الوصول إلى جزء كبير منها إلا عن طريق القوارب أو سيرًا على الأقدام، وذلك كونها واقعة بين القنوات المائية، ويمكن للزائر قضاء الوقت بين الشجيرات والقنوات المائية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء وصوت العصافير مع المشي على طول ممر المشاة بجانب قناة، ويمكن تناول الغداء في أحد المقاهي أو المطاعم على جانب القناة.[٦]


أنشطة يمكن ممارستها في هولندا

تعد هولندا واحدة من أكثر البلدان حيويةً من بين الدول الأوروبية، وبما أنها دولة صغيرة يمكن زيارة كافة الأماكن الجميلة بها وبأسرع وقت، وتوجد مجموعة من النشاطات التي يمكن زيارتها:[٧]

  • تسلق أطول جدار في العالم: يوجد هذا الجدار في جرونينجن، وقد سمي باسم إكسكاليبور على اسم السيف الأسطوري للملك آرثر، ويبلغ طوله 37 مترًا، وفي حال تسلّق هذا الجدار والوصول إلى قمته يمكن الاستمتاع بالجلوس على منصة مراقبة صغيرة تطل على جروننجن والمناطق الريفية المحيطة بالمدينة.
  • القفز من رصيف شيفينينغن: يمكن القفز من رصيف شيفينينغن في لاهاي عن طريق رافعة كبيرة يمكن الوصول إليها عن طريق درج حلزوني، وهي تقع على ارتفاع يصل إلى 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتتميز مدينة شيفينينغن برصيف ترفيهي طويل يمتد إلى بحر الشمال.
  • التزلج على الجليد في القنوات المائية في أمستردام: عندما تنخفض درجات الحرارة في أمستردام وتصل إلى دون الصفر ستتجمد قنوات الماء في أمستردام مما يتسنى للزوار التزلج فيها، وتشرف الحكومة المحلية في المدينة على مثل هذا النوع من التزلج نظرًا لأنه خطير بعض الشيء.
  • المشي لمسافات طويلة: يمكن المشي لمسافات طويلة على طول الخط الساحلي الشمالي لفريسلاند، كما تعرف هذه المنطقة باسم بحر وادن وبسبب جمالها الطبيعي حُددت من قبل اليونسكو كموقع تراث عالمي منذ عام 2009.
  • القفز بالمظلة: يجب الاستمتاع بالفقز بالمظلة من مدينة تيكسل التي تتميز بشواطئها الجميلة ومناظرها الطبيعية والخلاّبة والكثبان الرملية.


المناخ في هولندا

تتمتع هولندا بمناخ بحري معتدل يتأثر ببحر الشمال والمحيط الأطلسي، مع صيف بارد وشتاء معتدل، إذ تتراوح درجات الحرارة خلال فصل الشتاء من 2 درجة مئوية إلى 6 درجات مئوية، أما في فصل الصيف فقد تتراوح درجات الحرارة من 17 إلى 20 درجة مئوية، ولأن دولة هولندا دولة صغيرة فإنه يوجد تباين بسيط في المناخ من منطقة إلى أخرى، أما بالنسبة لتوزيع الأمطار فإنها تتساقط على مدار العام من شهر نيسان إلى شهر أيلول، وفي فصلي الخريف والشتاء فإن أنظمة الضغط المنخفض للمحيط الأطلسي تكون قوية، لذلك فإنها تجلب الأعاصير والطقس غير المعتدل.

أما عن الرياح الشرقية فهي تسبب نوعًا من الجو القاري الدافئ والجاف في فصل الصيف، لكنه بارد وصافٍ في فصل الشتاء مع درجات حرارة تقل أحيانًا عن الصفر، ويمكن القول إن مناخ هولندا معتدل ومريح نوعًا ما على الرغم من أن فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف، والمناطق الساحلية أكثر من المناطق الداخلية.[٨]


المراجع

  1. Laura Mullan (5-10-2018)، "Top 10 economies in Europe"، business chief, Retrieved 29-10-2019. Edited.
  2. Henk MeijerHerbert H. RowenMarcus Willem HeslingaMichael J. Wintle (25-10-2019)، "Netherlands"، britannica, Retrieved 29-10-2019. Edited.
  3. "11 Top-Rated Tourist Attractions in the Netherlands", planetware, Retrieved 30-10-2019. Edited.
  4. "Amsterdam Royal Palace"، amsterdam، Retrieved 29-10-2019. Edited.
  5. "Artis Royal Zoo"، holland، Retrieved 29-10-2019. Edited.
  6. "THE TRUTH ABOUT VISITING GIETHOORN"، tassie devil abroad،29-9-2017، Retrieved 29-10-2019. Edited.
  7. TOM COGGINS (26-6-2018)، "The Most Thrilling Adventure Activities in the Netherlands"، the culture trip, Retrieved 29-10-2019. Edited.
  8. "The Netherlands"، weather online, Retrieved 29-10-2019. Edited.