أين تقع كليفلاند

موقع مدينة كليفلاند

كليفلاند هي مدينة أمريكية وعاصمة مقاطعة كاياهوغا الموجودة في ولاية أوهايو الأمريكية، وتعد ثاني أكبر مدينة في ولاية أوهايو وتحتل المرتبة الـ 33 ضمن أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، تبلغ مساحتها 213.5 كيلومتر مربع، 12.5 كيلومتر مربع منها من المياه، ويبلغ عدد سكانها بحسب إحصاءات عام 2000 حوالي 478,403 نسمة أما عدد سكان المدينة مع ضواحيها فيبلغ 1.5 مليون نسمة، أسست هذه المدينة عام 1796 على ضفة نهر كيهوغا والذي يعني "النهر العظيم" في لغة الهنود الحمر، وتقع كليفلاند على خط 41 درجة و28.56 شمالًا، و81 درجة و40.11 غربًا وذلك على امتداد الساحل الجنوبي لبحيرة آير بطول 173 مترًا والموجودة في الجزء الشمالي الشرقي لولاية أوهايو، وتبعد هذه المدينة قرابة 100 كيلومتر من حدود ولاية بنسلفانيا، وسميت كليفلاند بهذا الاسم نسبة لموزس كليفلاند وهو مدير مجموعة المسح في شركة "أرض كونيتيكت" التي مسحت المنطقة واتخذتها مقرًا لها.[١]


الأماكن السياحية في مدينة كليفلاند

يوجد العديد من الأماكن السياحية في هذه المدينة الخلابة، أهمها:[٢]

  • مركز علوم البحيرات الكبرى: يقدم هذا المركز لزواره من جميع الأعمار العديد من العروض التفاعلية الترفيهية بجانب مجموعة من التجارب التعليمية والسياحية في آن معًا، ويوفر مركز علوم البحيرات الكبرى لزواره في فصل الربيع وحتى الخريف فرصة التجول على متن سفينة وليام جيه التي صنعت عام 1925 والتعرف على تاريخها وتاريخ منطقة البحيرات الكبرى، ويتكون المركز من ستة طوابق مع مسرح أومنيماكس الذي يعرض الأفلام المدهشة.
  • سوق الجانب الغربي: يعد هذا السوق أطول سوق عام في كليفلاند، وهو سوق مشهور بين السياح والسكان المحليين للمنطقة، وهو بالأساس سوق قديم ولكنه جُدد في عام 2000، ويضم أكثر من 100 بائع يعرضون جميع الأصناف الغذائية والمواد الأخرى، وهو من أهم أماكن التسوق في المدينة.
  • حديقة كليفلاند النباتية: هذه الحديقة هي من اهم المعالم السياحية والترفيهية في المدينة، وتعرض فيها أعداد كبيرة من النباتات خلال فصول الربيع والصيف والخريف، ويوجد فيها حديقة هيرشي المخصصة للأطفال بالإضافة إلى الحديقة اليابانية التي يوجد فيها مجموعة من الصخور الجميلة، وحديقة ماري آن سيزر للورود وحديقة ويسترن ريزيرف للأعشاب، وحديقة الغابة وحديقة اليزابيث ونونا ايفانز.
  • حديقة حيوان كليفلاند متروباركس: تبعد هذه الحديقة عن وسط كليفلاند قرابة 8 كيلومترات لجهة الجنوب، وتحدها من الجهة الشرقية بروكسايد بارك، وتعد هذه الحديقة واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة والغريبة أيضًا من مختلف بلدان العالم.
  • متحف كليفلاند للفنون: يوجد تحت سقف هذا المتحف مجموعة متنوعة من الفنون العالمية، وخاصة الفن الأمريكي والفن القديم خلال فترة العصور الوسطى ومجموعة من الفنون الآسيوية والأوروبية، وسيستمتع الزوار بمشاهدة الفن الذي اشتهر به الهنود الحمر وهم السكان الأصليون لأمريكا الشمالية، ويحتوي متحف كليفلاند للفنون على صالات عرض جديدة للفنون اليابانية والكورية والصينية والهندية.
  • مسرح سكوير سنتر: يوجد هذا المسرح في وسط مدينة كليفلاند في منطقة مسرح المدينة، ويضم بداخله 9 مسارح كبيرة وهي: مسرح ألين، ومسرح الدولة، ومسرح قصر، ومسرح أوهايو، ومسرح حنا، ومسرح شارع 14، ومسرح كينيدي، ومسرح ويستفيلد للتأمين، ومسرح ستوديو وستار بلازا، وما يجعل هذا مبنى مميزًا ومهمًا في كليفلاند هو أنه حُفظ هو والمسارح التي بني أغلبها في عام 1920 من الهدم الذي حصل لعدة مبانٍ في عام.


معلومات عامة عن مدينة كليفلاند

نستعرض لكم أبرز المعلومات التي تخص مدينة كليفلاند:[٣]

  • تعتمد كليفلاند في اقتصادها في المقام الأول على العديد من القطاعات المختلفة والمتنوعة كالخدمات المالية، وقطاع التصنيع، والرعاية الصحية والطبية.
  • اشتهرت كليفلاند على أنها الموطن الرئيسي لمشاهير الروك آند رول، ويطلق عليها العديد من الأسماء المستعارة التي أطلقها عليها سكانها ومنها "مدينة الغابات".
  • أسست كليفلاند في الـ 22 من شهر تموز/يوليو عام 1796 وذلك عندما قُسمت ولاية كونيتيكت إلى عدة بلدات وعاصمة على أيدي المساحين في شركة كونيتيكت.
  • سعي الجنرال كليفلاند الذي حملت المدينة اسمه على إنشاء تصميم مميز للمدينة على غرار مدينة نيو إنغلاند، وكان لورينزو كارتر، كان كليفلاند أول من استوطن في هذه المدينة وبنى مقصورته الخاصة على ضفاف نهر كاياهوغا.
  • يوجد في هذه المدينة العديد من المستنقعات.
  • تضم المدينة الكثير من المستنقعات، والأراضي المنخفضة، بالإضافة إلى البحيرات العظمى، وهذا أدى إلى تنوع البيئة الطبيعية فيها وجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول.
  • تمكن سكان كليفلاند من الوصول بتجارتهم إلى الأسواق المكسيكية وذلك بفضل نهر المسيسبي.
  • أسست حديقة حيوان كليفلاند الشهيرة في عام 1882 ميلادية وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في العالم وتقع في وادي بيج كريك.
  • يعد منتزه روكفلر واحدًا من أكبر المنتزهات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يمكن للأشخاص في كليفلاند الدخول إلى جميع المتاحف مجانًا دون دفع أي رسوم.
  • يوجد في كليفلاند أكبر مهرجان سينمائي دولي، وتمكن من احتواء 106,000 فرد وتسجيل رقم قياسي.


المراجع

  1. "كليڤلاند، أوهايو"، marefa، اطّلع عليه بتاريخ 2019-9-14. بتصرّف.
  2. "اهم الاماكن السياحية في كليفلاند"، almrsal، اطّلع عليه بتاريخ 2019-9-14. بتصرّف.
  3. "معلومات عن مدينة كليفلاند، ولاية أوهايو"، murtahil، اطّلع عليه بتاريخ 2019-9-14. بتصرّف.

338 مشاهدة