أفضل برنامج تعريف جهاز الكمبيوتر أون لاين: سيدهشك!

أفضل برنامج تعريف جهاز الكمبيوتر أون لاين: سيدهشك!
أفضل برنامج تعريف جهاز الكمبيوتر أون لاين: سيدهشك!

قائمة بأفضل برامج تعريف جهاز الكمبيوتر أون لاين

إذا كنتَ رجلاً يعمل في مجالات مختصة بالحاسوب أو تحتاج إليه في دراستك فعليك دائمًا تحميل برنامج تعريف الكمبيوتر لما له من فوائد في زيادة سرعة الجهاز والعمل عليه بشكل آمن، من أفضل هذه البرامج ما يلي:[١]

  • (Driver Booster): واحد من أفضل برامج تعريف الكمبيوتر حيث يمتلك واجهة مميزة وميزات جيدة وقوية، ويحافظ على النظام الخاص بجهازك ليبقيه في حالته الأصلية، يدعم هذا البرنامج جهازك سواء كان يعمل بنظام ويندوز 10 أو 8, 7, (Vista)... إلخ.
  • (Driver Easy): ثاني أفضل حل لتعريف جهاز الكمبيوتر؛ السبب في ذلك احتوائه على قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على 8 ملايين برنامج لتشغيل الكمبيوتر أي خيارات أفضل لك، كما يمكنك تحميل جميع برامج التشغيل وتثبيتها يدوياً عند الحاجة لها، لا تقلق حول نظام التشغيل الخاص بجهازك لأنّه برنامج مجاني يدعم جميع إصدارات ويندوز.
  • (DriverFix): هو برنامج يتميز بسرعته، ما عليك سوى تحميله وتشغيله دون المرور بالتثبيت، يتميز بتحديث الجهاز بشكل مستمر أي برامج تشغيل بأحدث إصدار، بعد تشغيله يقوم بفحص جهازك والبحث عن أي برامج موجودة من قبل، وبعد الانتهاء من البحث ستظهر لكَ نافذة لتختار منها التحديث أو الإصلاح أو التثبيت لبرنامج التشغيل الذي تريد تعديله.


ما مميزات برامج تعريف جهاز الكمبيوتر أون لاين؟

برامج التعريف تقوم بالتحديث تلقائياً حيث تقوم بعمل فحص على جهاز الكمبيوتر ونظام تشغيل (Windows) للعثور على أي برنامج قديم أو بطيء يؤثر على عملكَ، هذه البرامج لا تتلاعب أبداً بأي ميزات في جهازك مثل برامج مساعدة على الجهاز أو فحص الفيروسات و(VPN) أو أي برنامج يخص عملك أو دراستك كما أنّها توفر سرعات تشغيل أعلى ومشاكل أقل في جهازك بشكل عام، عند استخدامكَ لبرامج تعريف الكمبيوتر المذكورة أعلاه فستحتاج لمعرفة أغلب المميزات التي تجعلك تثق بهذه البرامج، إليك بعض هذه المميزات:[٢]

  • واجهة مستخدم بسيطة ومميزة كما أنها خفيفة عند تثبيت أي منها على جهازك.
  • تتميز هذه البرامج بفحص سريع لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ونظام التشغيل فيه بالإضافة إلى المسح السريع لأي أخطاء وعرضها لك على الشاشة.
  • هذه البرامج مناسبة لأي جهاز باختلاف نوعه أو نظام التشغيل الذي قمت بتثبيته حيث ستحدّث وتثبّت أي برنامج تشغيل موجود أو مفقود على جهازك.
  • من المميزات التي يُعتقد أنّ الجميع يبحث عنها هو عمل هذه البرامج في حالة الاتصال وبدون اتصال أيضاً.
  • متاح بنظام متعدد اللغات لإرضاء حاجَتكَ وللفهم السريع لما يحدث في جهازك عند تعريفه.


تستطيع البحث عن أي مشكلة باستخدام هذه البرامج بضغطة زر لإصلاحها بشكل فوري ودون عناء الانتظار، وفي النهاية تقوم بحفظ جميع التغييرات على جهاز الكمبيوتر الخاص بكَ ليعمل بشكل أفضل بعد تعريفه.


قد يُهِمُّكَ: ما أهمية تحميل برامج تعريف على جهازي؟

برامج التعريف مهمة جداً في أجهزة الكمبيوتر حيث تعمل على حماية جهازك من أي مشاكل يمكن أن يتعرض لها مثل برامج التشغيل القديمة، كما أنّها تؤثر على شاشة جهازكَ بالإضافة إلى اتصال كاميرا الويب والفأرة السلكية المتصلة بمنفذ (USB) أو اللاسلكية وغيرها الكثير.[٣]


تعريف جهاز الكمبيوتر هو الخيار الأفضل لكي تتعامل مع برامج التشغيل والأنظمة بحيث تستطيع تحديثها بشكل تلقائي أو يدوي متى شعرت بأي مشكلة في جهازك، كما تحافظ على دوام عمل جهازكَ في حالة ممتازة وجيدة.


أنصحكَ بالتأكّد الدائم من برامج التشغيل وتحديثها حيث يمكن أن تعرّض جهازك للفيروسات أو الاختراق أو أي مشاكل أخرى تحتاج إلى الصيانة من قبل مختص أو شراء جهاز جديد، وهذا بسبب إهمال الإصلاح والتحديث وتعريفات نظام الكمبيوتر، وفي حال واجهت أي مشكلة تتعلق بتعريف جهاز الكمبيوتر ولم تجد لها حل عليك قراءة دليل المستخدم الخاص بجهازك أو نظام التشغيل أو اللجوء إلى مختص يساعدك في حل هذه المشكلة.


المراجع

  1. Radu Tyrsina (10/5/2021), "5 best driver update software for Windows 10", windowsreport, Retrieved 6/8/2021.
  2. "Top 10 Best Driver Updater Tools For Optimum PC Performance", softwaretestinghelp, 1/6/2021, Retrieved 8/6/2021.
  3. "Why Do I Need to Update My Drivers?", driversupport, Retrieved 8/6/2021.

68 مشاهدة