أفضل الطرق لإنشاء بريد إلكتروني مؤقت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠
أفضل الطرق لإنشاء بريد إلكتروني مؤقت

البريد الإلكتروني المؤقت

يُعرف البريد الإلكتروني المؤقت Temporary E-mail بأنه خدمة تسمح لمستخدميه تلقي البريد الإلكتروني على عنوان مؤقت يُدمّر ذاتيًا بعد فترة زمنية محددة، ويطلق عليه أيضًا tempmail أو 10minutemail أو البريد الإلكتروني المهمل أو البريد المزيّف أو بريد المهملات، ويتميز بأنه من أكثر خدمات البريد الإلكتروني العشوائية تقدمًا، كما أنه يساعد في تجنب رسائل البريد العشوائي المزعجة ويحافظ على الحسابات الإلكترونية آمنة، ويُستخدم البريد الإلكتروني المؤقت بكثرة كنوع من أنواع الحماية من قِبَل أصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية وأصحاب شبكات Wi-Fi والمنتديات، إذ يُطلب من الزائر تسجيل الدخول قبل عرض محتوياتهم أو كتابة التعليقات أو تحميل الملفات.[١]


أفضل الطرق لإنشاء بريد إلكتروني مؤقت

لتتمكن من إنشاء بريد إلكتروني مؤقت عليك إنشاء بريد إلكتروني جديد باستخدام Gmail أو Yahoo[١]أو غيرها من خدمات البريد الإلكتروني، وفيما يلي بعض الطرق لإنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت وطريقة استخدام كلٍ منها:[٢]

  • استخدم خدعة رسائل البريد الإلكتروني المخصصة في Gmail: لا يتيح لك Google خدمة البريد الإلكتروني المؤقت، إلا أن Gmail يوفر القدرة على إنشاء رسائل بريد إلكتروني مخصصة يمكنك التخلص منها عندما تنتهي حاجتك إليها، على سبيل المثال إذا طُلب منك ارسال رسالة عبر بريدك الإلكتروني لخدمة أو شركة معينة لا تود إعطائهم عنوانك الصحيح، فيمكنك اتباع الخطوات التالية لإنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت:
  • اكتب عنوان بريدك الإلكتروني الفعلي كالمعتاد مع انهائه بعلامة محددة كإشارة "+" ولقتب معين، وهكذا عندما تتلقى بريدًا إلكترونيًا من تلك الخدمة أو الشركة، سيتم إرفاق هذا اللقب الإضافي بها، وستظهر رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى هذا العنوان في صندوق الوارد الخاص بك مع جميع الرسائل الأخرى، إلا أنه سيصبح من السهل عليك تمييزها وحذفها أو حظرها تمامًا.
  • بعد الانتهاء من تلقي رسائل البريد الإلكتروني على هذا العنوان المحدد، يمكنك إعداد عامل تصفية Gmail للتأكد من أنه يحذف تلقائيًا أي رسائل بريد إلكتروني واردة إلى هذا العنوان، وللقيام بذلك اكتب علامتك الخاصة في مربع البحث أعلى صندوق الوارد الخاص بك، وانقر فوق السهم الموجود على الجانب الأيمن، وضع هذه العلامة في قسم من نموذج الفلتر وانقر على إنشاء عامل تصفية.
  • في الصفحة التالية حدد مربع Delete It، وانقر فوق Create Filter، وهكذا لن تتمكن من رؤية أي رسائل بريد إلكتروني تصل إلى هذا العنوان المحدد.
  • إنشاء عناوين البريد الإلكتروني المهملة عن طريق Mailinator: انتقل إلى موقع Mailinator على صفحة الويب، وادخل عنوان البريد الإلكتروني الجديد وانقر على مربع الاختيار الأخضر، سيُفتح لك صندوق الوارد دون الحاجة لكلمة مرور، وستجد جميع رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة إلى العنوان الذي اخترته، ويمكنك قراءة الرسائل والرد عليها وتنزيل أي ملفات، ويتميز هذا البريد الإلكتروني بأن جميع الرسائل التي تتلقاها عليه عامة لأي شخص يعرف العنوان.[٣]
  • إنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية باستخدام airmail: تشبه هذه الخدمة Mailinator كثيرًا لكنها أكثر خصوصية، وباستطاعتك انشائه عن طريق الذهاب إلى موقع Airmail والضغط فوق خيار Get Temporary Email، وسيظهر لك عنوان بريد إلكتروني جديد عشوائي ورمز الوصول إليه في شريط العنوان، احفظ كليهما أو انسخ عنوان URL مع كلا الرمزين في العنوان لتتمكن من الوصول إلى بريدك الإلكتروني، ويمكنك استخدام هذا البريد لمدة تصل إلى 24 بعد آخر زيارة لك للصفحة، ومن ثم ستُحذف رسائل البريد الإلكتروني منه.
  • إنشاء عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة السريعة عن طريق MailDrop: توفر هذه الخدمة عناوين بريد إلكتروني مؤقتة مجانية يتم مسحها بعد 24 ساعة، ولإنشائه انتقل إلى موقع MailDrop واكتب اسم المستخدم في الخانة الفارغة الموجودة أعلى اليمين أمام @ maildrop.cc، واضغط على زر go لرؤية الرسائل المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني، وصُمّم هذا البريد لتلقي 10 رسائل كحدٍ أقصى، كما أنه لا يستقبل ملفات مرفقة مع الرسائل.
  • إنشاء عناوين بريد إلكتروني مؤقتة عن طريق Abine Blur: يوفّر Blur حسابات بريد إلكتروني مؤقتة وآمنة، إذ صُمّم هذا الموقع للحفاظ على الخصوصية بشكل كبير، كما أنه يساعد على تخزين كلمات المرور بشكل آمن، ويُمكّنك من إخفاء رقم هاتفك ورقم بطاقتك الائتمانية أثناء استخدامها في عمليات الشراء عبر الانترنت، ولإنشاء عنوان بريد إلكتروني عبر Blur ادخل إلى الموقع، واملأ النموذج باستخدام عنوان بريد إلكتروني مجهول يقدمه لك، الآن يمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع والتحقق من الرسائل المرسلة.
  • إنشاء عناوين بريد إلكتروني مؤقتة عن طريق Mailsac: توفّر هذه الخدمة عناوين بريد إلكتروني مؤقتة عن طريق الذهاب إلى الموقع الخاص، وكتابة اسم المستخدم الخاص بك في خانة الفراغ في منشئ البريد الإلكتروني، والضغط على التحقق من البريد لرؤية الرسائل المرسلة إلى هذا البريد الإلكتروني، وستُحذف الرسائل من صندوق البريد الوارد بعد مرور ثلاثة أيام من استلامها.
  • إنشاء عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة عن طريق Yahoo: لإنشاء البريد الإلكتروني المؤقت عبر ياهو اتبع الخطوات التالية:
    • سجّل الدخول إلى حساب ياهو الخاص بك.
    • اضغط على رمز الاعدادات الموجود أعلى يمين الصفحة، ستظهر لك قائمة ابحث فيها عن الاعدادات واضغط عليها.
    • اضغط على خيار أمان، وسيظهر لك خيار إنشاء اسم أساسي، حدده واختر اسمًا خاصًا لاستخدامه في بداية عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة، وهكذا تكون أنشئت اسم القاعدة.
    • اضغط فوق إضافة لإضافة كلماتك الرئيسية للعناوين المحددة.
    • ستتمكن بعد ذلك من اختيار ما إذا كنت تريد حظر البريد العشوائي واستخدام عوامل التصفية بشكل افتراضي على هذا العنوان، وأي صندوق وارد لإعادة توجيه إرسال البريد الإلكتروني إليه.


إيجابيات إنشاء بريد إلكتروني مؤقت

هناك العديد من المميزات التي يتيحها لك البريد الإلكتروني المؤقت، وفيما يلي أبرزها:[٤]

  • عملية التسجيل: تُسهّل رسائل البريد الإلكتروني المؤقتة عملية التسجيل في الموارد التي تتطلب معرّفات من بلد أو منطقة معينة.
  • التسوق عبر الانترنت: تساعد رسائل البريد الإلكتروني المؤقتة على التخلص من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية، وذلك من خلال ادخال عنوان البريد الإلكتروني المؤقت عِوَضًا عن بريدك الإلكتروني الخاص والتسوق بأمان.
  • خدمة سريعة: يستغرق إنشاء البريد الإلكتروني المؤقت وقت أقل من عملية إنشاء البريد الإلكتروني الشخصي، ولا يتطلّب إجراءات طويلة لإرساله إذ يقوم الموقع الخاص به بإنشاء عنوان لك، كما يمنحك أحيانًا أخرى فرصة الاختيار.
  • يحافظ على السرية: يحمي البريد الإلكتروني المؤقت هوية المستخدم، كونه لا يتطلب أي معلومات اتصال عن المستخدم.
  • غير مُعرض للاختراق: يتميز البريد الإلكتروني المؤقت بحفظ الرسائل والملفات لفترة زمنية محددة وقصيرة، مما يجعله أقل عرضة لخطر الاختراق.


مَعْلومَة

كغيره من العناوين والمواقع الإلكترونية، هناك مجموعة من السلبيات التي تُميّز وتحُد من استخدام البريد الإلكتروني المؤقت، ومن أكثر الفئات التي تعاني من استخدام البريد الإلكتروني المؤقت أصحاب المواقع الإلكترونية والمسوقين لمنتجاتهم وخدماتهم عبر الانترنت، إذ يعتمد هؤلاء الأفراد على رسائل البريد الإلكتروني للترويج والتسويق لعملهم، وإذا واجهوا مشكلة ارسال الرسائل لعناوين منتهية الصلاحية وغير موجودة، فإن هذا سيقلل من نسبة تسويق المنتجات ونشر الصفحات الدعائية والترويج لها، نظرًا لعدم القدرة على الوصول إلى جهات الاتصال وبالتالي عدم كسب عملاء جدد.[٥]


المراجع

  1. "What is Disposable Temporary E-mail?", temp-mail, Retrieved 2020-11-16. Edited.
  2. Jon Martindale (2020-11-16), "How to create disposable email addresses", digitaltrends, Retrieved 2020-11-17. Edited.
  3. "How to Create a Disposable Email Address and Begin Using It", business.tutsplus, Retrieved 2020-11-17. Edited.
  4. "Benefits of Disposable Email.", tempemails, Retrieved 2020-11-17. Edited.
  5. "Pros and Cons of Using a Disposable E-mail Address", emailondeck, Retrieved 2020-11-17. Edited.