ما هي علامات الجمال عند الفتاة؟

ما هي علامات الجمال عند الفتاة؟
ما هي علامات الجمال عند الفتاة؟

علامات الجمال

مع وجود الكم الهائل من صور الجمال المثالي التي تُبّثُ لنّا يوميًا، أصبح من المحتمل نسيان أنّ معايير الجمال أصبحت تعّسفية وتختلف اختلافًا كثيرًا من ثقافة إلى أخرى ومع مرور الوقت، ولكن مع تغّير الظروف الاجتماعية وأدوار كلا الجنسين، تتغير الأفكار حول الجمال،[١]وقد ظهرت معايير الجمال من العصور الكلاسيكية عندما بدأت محاولات لتعريف الجمال، كما اعتقد الإغريق القدماء أن الوجه الجميل هو الوجه ذو الملامح المتجانسة، وتجدر الإشارة أن الجمال لا يقاس فقط بالمظهر الخارجي وإنما انتقل للداخل، إذ أصبح يقاس الجمال بناءً على عاطفة النساء أيضًا، مثل: الحساسية، وحس الأمومة، والحنان وغيرها.[٢]


علامات الجمال عند الفتاة

توجد العديد والكثير من العلامات والمعايير التي يمكن أن تستخدم لتقييم جمال المرأة وهي معروفة جيدًا إلى حدّ ما، فالأمر يتعلق هنا بالجمال الجسدي، كالوجه المتماثل والساقين النحيفتين والشعر اللامع، وهي صفات واضحة تعزز جمال المرأة وتزيد من معدلات جاذبية الإناث، إذ إن هذه الخصائص وبحسب اقتراح علماء النفس جذابة للرجال؛ لأنها صعبة التزوير، بمعنى آخر هي إشارات صادقة لعمر المرأة وقيمتها الإنجابية في وقت أصبح فيه صناعة الجمال هو أحد الأعمال التجارية الكبيرة.[٣]وفيما يأتي أبرز علامات الجمال الجسدية والنفسية عند الفتاة:

علامات الجمال الجسدية للفتاة

توجد مجموعة من الصفات الجسدية التي تلفت نظر الرجل إلى المرأة، وتزيد من رغبته بالاقتراب منها، ومن أبرز تلك الصفات ما يأتي:[٤]

  • الشفاه: لا يهم الرجل إذا كانت المرأة ذات شفاه كبيرة أو صغيرة، بل أكثر ما يثير نظره هو تناسب حجم الشفاه مع بعضهما البعض وعدم وجود فجوة كبيرة بين حجم العلوية والسفلية منها.
  • الخدود: يفضل الرجل الخدود الممتلئة ذات اللمعة الحمراء من جوانبها العلوية التي تظهر بطريقة متراصة عند الابتسامة.
  • الرقبة: يلفت نظر الرجل الرقبة الطويلة غير الممتلئة التي تبرز جمال تفاصيل الوجه من خلالها.
  • أصابع الأيدي: يلفت نظر الرجل أصابع الأيدي الطويلة غير الممتلئة.
  • الأظافر: يلفت نظر الرجل المرأة التي تهتم بأظافرها وتسعى إلى تنتظيفها وتطويلها وتغذيتها باستمرار، وطلائها بأجمل الألوان اللامعة وخاصة الأحمر.
  • الغمازات: يضعف الرجل بمجرد ظهور ابتسامة ساحرة على وجه المرأة، وخاصة إذا كانت ذات غمازات بارزة بمحيط الفم.
  • الحواجب: لا يلفت نظر الرجل أبدًا الحواجب الرفيعة التي تسعى المرأة لتحديدها باستخدام أدوات التجميل المختلفة، لكن كل ما يهمه هو وجود الحواجب الطبيعية الموسومة بطريقة جذابة معتدلة الكثافة غير محددة بأي نوع من أنواع المكياج وأي لون آخر، ولا يلفت نظره أبدًا الصبغات التي توضع عليها.
  • العيون: يلفت نظر الرجل العيون ذات اللون الغامق وخاصة السوداء منها.
  • الرموش: يفضل الرجل المرأة ذات الرموش السوداء الكثيفة، ولا يلفت نظره الرموش الاصطناعية التي تقلل من جمال عيون المرأة وتصغر حجمها بطريقة تثير اشمئزازه.
  • الشامة: يلفت نظر الرجل وجود الشامات السوداء وخاصة البارزة منها في جميع مناطق جسد المرأة، وخاصة إذا اعتلت الفم من أحد الاتجاهات المحصورة بينه وبين الأنف.
  • البشرة: يبتعد الرجل عن المرأة التي تظهر الحبوب والبقع على بشرتها بطريقة واضحة، ويثير اشمئزازه وجود المكياج الذي يبرز عيوب البشرة بطريقة مباشرة، وأكثر ما يلفت نظره البشرة الصافية الخالية من أي من تلك العيوب.
  • ملامح الوجه: يفضل الرجل الوجه المتناسق مع بعضه البعض ويلفت نظره الوجه الطبيعي البعيد عن أي حشوات وألوان غير طبيعية.
  • طول الشعر: يلفت نظر الرجل المرأة ذات الشعر الطويل والطول الواحد.
  • لون الشعر: يلفت نظر الرجل المرأة ذات الشعر الغامق ومن الأفضل أن يكون أسود.
  • الأنف: يلفت نظر الرجل المرأة ذات الأنف الصغير.

علامات الجمال النفسية للفتاة

توجد العديد من الصفات الجمالية النفسية التي تلفت نظر الرجل للمرأة أبرزها ما يأتي:[٥]

  • الثقل: المرأة السهلة التي تسلم زمام أمورها دون وجود عقبات بينها وبين الرجل تؤدي إلى ابتعاد الرجل عنها مباشرة دون وجود سابق إنذار؛ لأن ذلك يزيد من مستوى غروره ومشاعره بالتغلب عليها وامتلاكه لصفات تمكنه من مصاحبة أفضل منها من النساء.
  • الثقة: يلتفت الرجل إلى المرأة التي تثق بنفسها كثيرًا، وتبرز ذلك من خلال التصرفات والردود التي تبرزها، وبمجرد امتلاكها لصفات تمكنها من التحاور ومناقشة الأمور بطريقة دبلوماسية تجذب الرجل بطريقة مباشرة وقوية إليها.
  • التجدد: تلفت نظر الرجل المرأة التي تسعى إلى تجديد نظام حياتها وشكلها الخارجي من وقت إلى الآخر، إذ تثير نفس الرجل لأنها المرأة المناسبة له، والتي تستطيع كسر روتينه من الوقت إلى الآخر، ومحاربة شعور الملل التي قد تظهر بعلاقتهما بالمستقبل.
  • المرأة الطبيعية: يلتفت الرجل إلى المرأة البسيطة والعفوية التي تتصرف بطريقة طبيعية بعيدة عن أي تصرف أو ابتذال أو مالبغة في تصرفاتها وردودها.
  • الأناقة: يلتفت الرجل إلى المرأة الأنيقة التي تسعى لاختيار ملابس تبرز جمال أجزاء جسدها المختلفة بطريقة بسيطة وبإكسسوارات مناسبة لشكل ملابسها ومتناسقة معها بطريقة متناغمة تبرز جمالها.
  • الأخلاق: يقترب الرجل من المرأة ذات الخلق الحسن، التي تسعى دائمًا للالتزام بالآداب العامة والمبادئ الصحيحة في التعامل ومناقشة الآخرين.
  • الاحترام: يقترب الرجل من المرأة التي تحترم ذاتها والأشخاص المحيطين بها، وتختار كلماتها بعيدًا عن أي تجريح أو تقليل من قيمة الأشخاص المحيطين بها.
  • تحمل المسؤولية: يقترب الرجل من المرأة التي تسعى لتحمل مسؤولياتها وأداء المهام المطلوبة منها بدقة عالية؛ لأن ذلك يشجعه بطريقة مباشرة للارتباط بها ظنًا منه أنها ستقدر على تحمل مسؤوليات أسرته بالمستقبل.
  • الطموح: يقترب الرجل من المرأة التي تمتلك أحلام خاصة بها، وتبذل قصارى جهدها لتحقيق أحلامها وتجددها من الوقت إلى الآخر.
  • التفاؤل: يقترب الرجل من المرأة التي تمتلك صفات تمكنها من نشر السعادة وروح المرح على المحيطين بها، وتسعى دائمًا لتوقع الأحداث الجميلة بالحياة.


علامات جمال المرأة في دول العالم المختلفة

عند النظر والاطلاع على ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم نجد ما هو غريب ومدهش، إذ يعد الرجال في بالي أن النساء اللواتي لهّن أقدام كبيرة وأسنان مدببة أكثر جمالًا وأكثر جاذبية، إلى طقوس تمدد الشفاه والأذن في أجزاء من أفريقيا وأميركا الجنوبية، لنستنتج في النهاية أن الجمال هو في الحقيقة في عين الناظر، حتى لو كانت ممارسات التجميل قد تبدو غريبة ومتنّوعة، وفيما يلي بعض معايير الجمال حول العالم:[٦]

  • النساء ذوات العنق الطويل في ميانمار: معظمنا قد شاهد صورًا لنساء كارين في أجزاء من ميانمار اللواتي يرتدين حلقات نحاسية ثقيلة حول رقبتهّن، إذ إن مجموعة الأشخاص الذين يُعرفون باسم (القبيلة الطويلة) أو (الزرافة) هي في الحقيقة مجموعة فرعيّة من عائلة باداونغ، وهذه الممارسة التي تبدو غريبة تجعل المرأة أكثر جاذبية للرجل؛ لأنها علامة على الجمال والثروة، إذ تبدأ نساء كيان طويلة العنق بارتداء الخواتم في سن الرابعة أو الخامسة، مع إضافة المزيد من الخواتم لاعتيادهن على الوزن.
  • النساء اللاتي يُظهّرن الأنف كعلامة جمال في إيران: أصبحت إيران عاصمة تجميل الأنف في العالم، إذ تفخر النساء بذلك، وتستمر النساء في ارتداء الضمادات لفترة طويلة بعد الحاجة إليها من أجل إظهار جمالهّن، والبعض الآخر ما يزال يشتري شريطًا جراحيًا لارتدائه حتى لو لم يخضع لهذا الإجراء؛ لأن أجساد النساء وشعرهّن مغطى بالحجاب وليس من المنطقي إنفاق الأموال على الملابس، فهم حريصون على إنفاق المال لتجميل ما يمكن أن يراه الناس.
  • النساء ذوات شحمة الأذن الممتدة والرأس المحلوق في كينيا وأجزاء أخرى من أفريقيا: تُعرّف نساء قبيلة الماساي في أفريقيا بارتداء المجوهرات الثقيلة المصنوعة من الأحجار أو أنياب الفيل لتمديد شحمة الأذن مع مرور الوقت، ويكون كل ذلك لِلّفت الانتباه إلى شحمة الأذن الطويلة بتّزيينها بالخرز والمجوهرات زاهية الألوان.
  • النساء ذوات الشفاه الممتدة في أجزاء من إفريقيا وأميركا الجنوبية: تُعّد الشفاه الممتدة بالنسبة لنساء مرسي أو سوري في إثيوبيا علامة نضج للإناث وأنها قد بلغت سن الإنجاب، إذ تشمل العمليّة إزالة الأسنان الأمامية السفلية قبل إجراء ثقب للسماح للقرص الخشبي بتزييّن وتمدد الشفة السفلية، إذ كلما زاد حجم القرص زاد جماله، وهذه تُعّد سمة جذابة لذكر القبيلة.
  • نساء يتزيّن بالمجوهرات والحناء في المناسبات الخاصة في الهند: النساء في الهند يتزيّن بحلقات الأنف والحنجرة والحناء لجعلهّن أكثر جاذبية، خاصة في المناسبات المهمة مثل حفلات الزفاف أو المهرجانات، وتسعى النساء للحصول على بشرة أفتح، إذ ينفقن الكثير من المال لشراء كريمات تفتيح البشرة.
  • نساء يتزيّن بالوشم في نيوزيلند: يوضع هذا الوشم على منطقة الذقن كوسيلة لجذب الرجال، ويعرف هذا التقليد باسم موكو، إذ إن كل موكو مختلف ويتضمن معلومات أسرية قبلية خاصة، كما يعرض الموكو عائلة المرأة ووضعها الاجتماعي داخل قبيلتها، وتقول المدونة كاتي ويك راموس من خلال سفرها ودراستها لمفاهيم الجمال في الثقافات المختلفة، إنهم يضعون الوشم على الشفاه والذقن، وكلما غطى الوشم الشفاه أكثر كلما زاد جمالهم في مجتمعهم.


المراجع

  1. "Body & Beauty Standards", bradley, Retrieved 6-12-2019. Edited.
  2. "Beauty: who sets the standards?", semanticscholar, Retrieved 6-12-2019. Edited.
  3. Frank T. McAndrew Ph.D. (10-7-2017), "4 Underestimated Markers of Female Beauty"، psychologytoday, Retrieved 8-12-2019. Edited.
  4. "أبرز علامات الجمال عند المرأة"، jlmod، 14-10-2017، اطّلع عليه بتاريخ 13-7-2019. بتصرّف.
  5. "المرأه صفات المرأة التى تخطف قلب وعقل كل رجل ويتمنى الزواج بها"، albiladdaily، 24-12-2018، اطّلع عليه بتاريخ 13-7-2019. بتصرّف.
  6. PAM WRIGHT, B.J, M.ED, "What men find attractive in different parts of the world "، thelist, Retrieved 6-12-2019. Edited.

390 مشاهدة