ما افضل شي يحبه الرجل في جسم المرأة

ما افضل شي يحبه الرجل في جسم المرأة
ما افضل شي يحبه الرجل في جسم المرأة

جسم المرأة في عقليّة الرجل

يعد الانجذاب الرومانسي أمرًا معقدًا لم يفهمه العلماء لغاية الآن، ولكن وفقًا للأبحاث والتجارب توصلوا إلى العديد من الأفكار حول ما يجذب شخص إلى آخر، ومن المعلوم أنّ عوامل الجذب لا تنحصر في أمور محددة؛ مثل عمليات التجميل أو تعديلات شخصية كبرى، وإنما يمكن أن تكون أمورًا بسيطةً جدًا مثل الحلاقة والتزيين أو استبدال مزيل العرق فهذه تغييرات صغيرة جدًا ولكن من شأنها أن تفعل الكثير، بالإضافة إلى بعض السمات والسلوكيات التي من شأنها أن تجذب أكثر الرجال خشونةً وصلابة، إذ توجد الكثير من الصفات الجسدية والروحية التي تتضمن علامات خاصة بجسد المرأة كالشفاه والرقبة والخصر حتى الأقدام، وتوجد العديد من الصفات الروحية التي لا تُرى بالعين وإنَّما يشعر بها الرجل وتبقى عالقة في ذهنه طويلًا[١].


أفضل شيء يحبه الرجل في جسم المرأة

تعد الأنثى واحدة من أهم المخلوقات التي خلقها الله عز وجل وجعل لها جسدًا أنثويًا جميلًا يجذب الرجال بلا شك بمختلف الأذواق، فالنساء من أي حجم وشكل ولون جميلات بطرق مختلفة، وعمومًا فإنّ جسد المرأة يجذب الرجال، ولكن توجد بعض التفاصيل في جسدها ينجذب نحوها أكثر من غيرها، ومن أبرزها ما يأتي:[٢]

  • الشفاة المكتنزة: من أكثر الملامح التي تجذب الرجل في وجه المرأة شفافها المكتنزة، وليس من الضروري وضع ألوان الشفاه بل ببعض اللمعان مع لونهما الطبيعي وامتلائتهما قد تكون جاذبة للرجل أكثر من وضع الظلال الداكنة والملفتة عليها، كما أنَّ الكثير من الرجال ينجذبون نحو ابتسامة المرأة أكثر من بقية تفاصيل وجهها.
  • العنق: الرقبة الطويلة النحيفة من المناطق التي تجذب الرجل، بالإضافة إلى ما تضيفه على المرأة من جمال وأنوثة أكثر من الرقبة القصيرة الممتلئة.
  • الجسد الممتلئ: يحب الرجل في جسد المرأة أن يكون ممتلئًا لكن بتناسق، وهو لا يعني السمنة الزائدة التي تعد منفّرة للرجل بل الجسم المتناسق، ولا يحبّ إطلاقًا الجسد النحيف الذي تتميّز به عارضات الأزياء.
  • الشعر: يجذب الشعر الطويل الرجل أكثر من الشعر القصير، فهو من علامات الأنوثة لديها، إلى جانب أن الشعر القصير يعطي المرأة مظهرًا دالًا على الاستقلاليّة والاعتماد على النفس، وهي من الصفات التي يحبّها الكثير من الرجال في المرأة، إضافةً إلى أن بعض الرجال يفضلون الشعر الأشقر وبعضهم يفضل الشعر الأسود، والشعر اللامع الناعم أكثر أنواع الشعر الجذابة بالنسبة للرجال.
  • الأقدام: تعد أقدام الأنثى واحدة من أغرب أجزاء الجسم التي يحبها الرجال، فالمرأة ذات الأرجل الطويلة تجذب الرجال.
  • العيون: تعد العيون أكثر الأجزاء التي تلفت انتباه الرجال في وجه المرأة، كما أنه الجزء الأكثر جاذبية فيها.


الصفات الروحيّة التي يعشقها الرجل بالمرأة

إنّ الشيء الذي لا شك فيه أنّ الرجال يبهرهم رؤية المرأة ذات الشعر الجميل والجسم الرشيق، ولا شك أنّ جسد المرأة يظلُّ مثار إعجاب عند الرجل، ولكن قد يتغاضى الرجل عن كل ما سبق ذكره إن كانت المرأة فارغة أو أنانيّة أو مغرورة، فالصفات الروحانيّة تجذب الرجل بالانسجام مع الصفات الجسديّة، ومن أهم هذه الصفات ما يلي:[٣][٤]

  • الحنان: يحتاج الرجل إلى إظهار المرأة للحنان تجاهه والاهتمام به، فداخل كل رجل طفل صغير يحتاج دائمًا إلى العناية والحنان.
  • الذكاء: يبحث الرجل عن المرأة التي تتوافق مع أفكاره ولديها نسبة من الذكاء، خاصّةً عندما يبحث عن علاقة جديّة أو علاقة زواج، فالفكرة السائدة أن غالبية النساء ثرثارات، بينما تجذب المرأة المثقفة والذكية نظر الرجال بكل براعة إضافةً إلى فرض احترامها.
  • الإيجابيّة وحس الفكاهة: يبغض الرجل المرأة الجديّة التي لا تعرف المزاح وخفّة الدم، إذن فالايجابية وحس الفكاهة واحدة من أهم الأشياء التي تزيِّن أي علاقة رومانسية أو عاديّة، فمن تمتلك القدرة على قضاء وقت طويل بالاستمتاع والضحك والمزاج الجيِّد والإيجابيّة المخلوطة بالفكاهة هي من يهواها الرجل ويهوى البقاء معها، إذ تبعث الابتسامة العديد من الرسائل؛ كالتفاؤل والاستقرار وغيرها من الأمور التي يحب الرجل أن تتوافر في شريكة حياته.
  • الاحترام: يزيد احترام المرأة للرجل رصيدها عنده، فالمرأة التي تحقّر الرجل ولا تعطيه قدره يبتعد عنها بل يحاول أن يحجّمها بطريقة قاسية أحيانًا.
  • اللطف: إنّ اللطف الحقيقي نادرٌ جدًا في هذه الأيام، واللطف بمعناه الفعلي هو أن تقابل شخصًا ما في الشارع يبكي فتذهب وتتحدث إليه، والرجال يحبون البقاء مع شخص يكون لطيفًا معهم ومع أصدقائهم وعائلاتهم.
  • إدارة العواطف: إذ إنَّ المرأة التي تحسن السيطرة على عواطفها وتتوقف عن إلقاء اللوم على الآخرين في كل ما يعترض حياتها من أمور بالإضافة إلى تمتعها بالمسؤولية الذاتية من الأمور الجاذبة للرجل تجاه المرأة.
  • الأناقة: يفضل الرجال النساء ذوات الذوق الخاص والأناقة التي تميّزها عن بقية النساء.
  • البساطة: إنّ أكثر ما يجذب انتباه الرجل للمرأة هو البساطة، والتي تضيف جاذبية إلى شخصيتها وتجعلها مرغوبة في زمنٍ كثر فيه البذخ والتصنُّع في كل شيء خاصةً في الملبس والزينة، وبالرغم من كل ذلك فتظل المرأة البسيطة هي أكثر ما يجذب انتباه الرجال.
  • الثقة: لا يوجد شيء جذاب مثل الاتزان والتحكم الذاتي والثقة بالنفس، ويقال أن المرأة الواثقة يمكن أن تكسب العالم، فإظهار المرأة لجانبها الواثق تعطي بوضوح فكرة العيش في حياتها ضمن شروطها الخاصة.
  • الاستقلالية: إن المرأة المستقلة والتي تعتمد على ذاتها تلفت نظر الرجال وتبهرهم باستقلالها الذاتي، وعادة ما تكون ناضجة.


علامات انجذاب الرجل نحو المرأة

من المعلوم أنّ الرجال مبرمجون على الانجذاب نحو المرأة فقد خلقهم الله تعالى بتلك الغريزة، وكثيرًا ما تلحظ المرأة تحديق أحدهم بها؛ إذ يُطيل النظر إليها بطريقة مُلفتة، أو يرسل بعض الإشارات وعلامات الجسد التي تقول لها شيئًا ما، ومن أبرز علامات لغة الجسد والتي تدُل على انجذاب الرجال نحو النساء ما يلي:[٥]

  • رفع الحواجب: إنّ من أولى العلامات على إعجاب الرجل بالمرأة هي رفع الحاجبين أو أحدهما، إذ يمكن للمرأة أن تعلم أن الرجل وقع في شباكها حتى قبل أن يعرف هو ذلك، ولا تدوم هذه الحركة أكثر من خمس الثانية، ويحدث مع الجميع سواءً أكانوا كبارًا أم صغارًا.
  • فتح الشفاه: إنَّ فتح الشفاه قليلًا يعدُّ ثاني العلامات البارزة والدالة على انبهار الرجل بالمرأة وإعجابه بها، إذ تنفصل الشفاه تلقائيًا عن بعضهما.
  • محاولة جذب الانتباه: بمحاولة جذب انتباه المرأة وإبقاء حاجبيه قريبين عندما يتحدث إليها، كما يطيل النظر إليها حتى تلتفت إليه، ويعطي بعض الإيماءات التي تدل على انجذابه نحوها.


المراجع

  1. SHANA LEBOWITZ (18-8-2018), "Lust Is Complicated, But Studies Show These 19 Things Make Men More Attractive to Women"، sciencealert, Retrieved 30-10-2019. Edited.
  2. Amanda Palmer (2018-7-25), "The 8 Hottest Female Body Parts Men Find The Sexiest"، pandagossips, Retrieved 2019-10-11. Edited.
  3. Dharam Barrett (2016-5-3), "10 Highly Attractive Traits In Women (That Have Nothing to Do With Looks)" iheartintelligence, Retrieved 2019-9-10. Edited.
  4. Ashwathi Mohan, "5 Universally Attractive Qualities Of a Woman"، womennow, Retrieved 2019-10-11. Edited.
  5. iVillage (2013-7-5), "18 body language clues that say he's interested — definitely"، today, Retrieved 2019-11-10. Edited.
926 مشاهدة