ما أفضل جهاز فيديو يناسبك؟ وكم سعره؟

ما أفضل جهاز فيديو يناسبك؟ وكم سعره؟
ما أفضل جهاز فيديو يناسبك؟ وكم سعره؟

إليك أفضل أنواع أجهزة الفيديو وأسعارها

قد ترغب في أن تعود إلى ذكرياتك عندما كنتَ تستمتع بألعاب الفيديو أو أنّ عندكَ أحد الأقراص التي يحتفظ بها والدك، لذا أنت بحاجة إلى جهاز فيديو، حيث إنّه ورغم قلّة استخدامه حالياً بسبب الاعتماد بشكل شبه كامل على أجهزة الكمبيوتر، إلّا أنّ عدة شركات قدّمت أنواعاً مُحدّثة تضمّ عدة خصائص مميزة، ممّا زاد طلبات الشراء عليها وجعلت متاجر مثل أمازون تُدرجها ضمن إعلاناتها المُبوبة، ومن أفضلها:[١]

  • جهاز الفيديو من سوني (Sony DVP-SR510H): يمتاز بسهولة استخدامه، إلى جانب دقة صورة تصل إلى 1080 بيكسل، كما أنّه يعرض الصور (jpeg)، مع تشغيل (MP3)، وذلك من خلال مدخل أقراص ومدخل (USB)، ويبلغ سعره حوالي 43 دولار.
  • جهاز الفيديو من كريج (Craig CVD401A): يتميّز بحجمه الصغير، حيث تبلغ أبعاده 23 *26*8 سم تقريباً، يدعم الأقراص الصوتية، وتبلغ دقة الصورة 1080 بيكسل، أمّا سعره فيبلغ 25 دولار تقريباً.
  • جهاز الفيديو من باناسونيك (Panasonic DVD-S700): جهاز مميّز بتشغيله أقراص (DVD) من جميع الأنواع، ويُعدّ أسرع مُشغّل أقراص (DVD)، كما يتميز بدقة صورة عالية تبلغ 1080 بيكسل، ويبلغ سعره حوالي 45 دولار.
  • جهاز إل جي (LG DP132): يُعدّ مميّزاً لتحويله من نظام القرص (CD) إلى (MP3)، كما يحتوي على منفذ (USB)، ويُشغّل أقراص (DVD)، ويبلغ سعره 38 دولار.


اتبعها: نصائح هامة عند شراء جهاز الفيديو

في ما يأتي بعض النصائح المهمة عند شراء جهاز فيديو:[٢]

  • ركز على دقة الصورة التي يُقدّمها مشغل الفيديو، إذ يمكنك إنفاق المزيد من المال للحصول على جودة أفضل.
  • تأكد من تناسب توصيلات ومداخل الجهاز مع التلفزيون؛ لأنّ أجهزة تشغيل الفيديو ليس جميعها ذات توصيلات تتناسب مع أجهزة التلفاز، خاصة الحديثة.
  • اختر جهاز مشغل فيديو متعدّد الوظائف، في حال رغبت بجهاز مميز، عليك اختيار جهاز قادر على أداء وظائف إضافية، مثل تشغيل الموسيقى إلى جانب الفيديوهات المصورة.


قد يُهِمُّكَ: نصائح عند استخدام جهاز الفيديو

في حال قررت اقتناء جهاز فيديو، من المهم اتباع الخطوات الصحيحة في أثناء تشغيله، ومن أبرزها:

  • تأكد من توصيله جيداً في مصدر الطاقة.
  • ضعه في مكان بعيد عن متناول الأطفال.
  • أدخل الأقراص بالطريقة الصحيحة، حيث إنّ إدخال القرص بقوة قد يُؤذي الجهاز.
  • تأكد من مصدر الأقراص والابتعاد عن الأسواق غير الرسمية التي قد تحتوي على برامج أو فيروسات.


الخلاصة

تختلف أنواع أجهزة الفيديو وَفقاً لاحتياجات المُستخدم، غير أنّ الأداء العالي يُقابله تكلفة مرتفعة، لذا ينبغي مراعاة مجال الاستخدام، وتحديد ميزانيتك قبل النظر إلى نوع الجهاز، كما أنّ هناك عدّة أمور ينبغي الحرص عليها قبل الشراء وبعده، وتتمثّل بنوع الأقراص التي يستطيع الجهاز تشغيلها وأسلوب التعامل مع جهاز الفيديو بما يضمن عدم تلف أجزائه، خاصة المكان المخصّص لوضع الأقراص، إذ يُعتبر مكاناً حساساً.


المراجع

  1. Luke Edwards (5/6/2021), "Best DVD players 2021", toptenreviews, Retrieved 1/7/2021. Edited.
  2. "Choosing a DVD Player", dummies, Retrieved 1/7/2021. Edited.

52 مشاهدة