كيف تعرف برجك القمري؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٦ ، ٢١ يونيو ٢٠٢٠
كيف تعرف برجك القمري؟

البرج القمري

البرج القمري يدلّ على وضع القمر في ميلاد الأشخاص، وحسب ما قال الباحثون أنّ له تأثير كبير على شخصية صاحبه، وأشار علماء الفلك، أنّ وضع القمر وكوكب الزهرة لهما تأثير مهم جدًا في العلاقات العاطفية، وتحدد معالم شخصية الفرد وأمور حياته؛ كالتوافق مع الآخرين والوظائف المناسبة، وهل هو شخص عقلاني أم عاطفي، وتحدد الأبراج القمرية بساعة ولادة الشخص تحديدًا مع العلم أنّ أسماء الأبراج القمرية تتشابه مع الأبراج الشمسية مع الاختلاف في تحديدها بساعة الميلاد بدل الشهر.[١]

تكمن أهمية البرج القمري في معرفة الكثير عن الحياة العاطفية للفرد، وكيف يحب وكيف يتعامل مع الحب ومع من يحب، ومعرفة طبيعة تعامله مع الأفراد الآخرين وتفهمه لمشاعر الأشخاص المحيطين به، وتحديد مدى جاهزيته للارتباط والحب، والتعبير عن المشاعر، وهل يتحكم القلب في تصرفاته أم أنّه شخص عقلاني يحكم العقل في كافة تصرفاته وفي الأمور العاطفية والحب.[٢]


معرفة البرج القمري

يتعذّر على البعض تحديد موعد الولادة بالسّاعة واللّحظة، وما إن كان صباحًا أو مساءً، ولكن للفلكيّين، وقرّاء النّجوم والأفلاك، طريقةً تقريبيّةً خاصّة لتحديد البرج القمري؛ إذ يقومون برسم خارطة تحويل للشّخص، ويعتمدون على تحديد حادثة معيّنة حصلت في بواكير حياته، ومنها يحدّدون ساعة ولادته، والمدينة التي ولد بها، بالاعتماد على خطوط الطّول والعرض للمدينة، اللذان يحدّدان موضع القمر، لتحديد البرج القمري، وكذلك يحدّدان موقع الشّمس في الأفق الشّرقي، لتحديد الطّالع، ووقت مرور الشّمس على المجموعة النجميّة الخاصّة، لتحديد البرج الشّمسي.

إنّ الأبراج القمريّة هي ذاتها الأبراج الشمسيّة، بنفس المسمّيات، والصفات الشخصيّة، والتوقّعات الفكليّة؛ إذ يكون لنفس الشّخص برجين شمسيّين، وللتوضيح أكثر، إذا وُلد الشّخص في يوم 22 من شهر مارس، من أي سنة بالتقويم الميلادي، يكون المولود برجه الشّمسي برج الحمل، بينما البرج القمري مثلاً، برج الجوزاء، الذي يعتمد على موقع القمر لحظة الولادة، وعليه تنطبق صفات برج الحمل، وبرج الجوزاء على المولود، والتوقّعات الفكليّة لكلا البرجين تنطبق عليه أيضًا.[٣] ويمكن معرفة البرج القمري كالتالي:[٤]

  • برج الحمل: ينتمي لمواليد ما بين 21-3 إلى 19-4، وهو برج ناري يتأثر بكوكب المريخ، ويعاكسه برج الميزان، ولونه المفضل الأحمر.
  • برج الثور: ينتمي لمواليد 20-4 إلى 20-5، وهو برج ترابي يتأثر بكوكب الزهرة، ويعاكسه برج العقرب، ولونه المفضل الزهري.
  • برج الجوزاء: ينتمي لمواليد 21-5 إلى 20-6، وهو برج هوائي يتأثر بكوكب عطارد، ويعاكسه برج القوس، ولونه المفضل الأخضر.
  • برج السرطان: ينتمي لمواليد 21 -6 إلى 22 -7، وهو برج مائي يتأثر بكوكب القمر، ويعاكسه برج الجدي، ولونه المفضل الأبيض والفضي.
  • برج الأسد: ينتمي لمواليد 23-7 إلى 22-8، وهو برج ناري يتأثر بكوكب الشمس، ويعاكسه برج الدلو، ولونه المفضل البرتقالي والذهبي.
  • برج العذراء: ينتمي لمواليد 23-8 إلى 22-9، وهو برج ناري ويتأثر بكوكب المشتري، ويعاكسه برج الحوت، ولونه المفضل البني.
  • برج الميزان: ينتمي لمواليد 23-9 إلى 22-10، وهو برج هوائي يتأثر بكوكب الزهرة، ويعاكسه برج الحمل، ولونه المفضل الأزرق.
  • برج العقرب: ينتمي لمواليد 23 -10 إلى 21-11، وهو برج مائي يتأثر بكوكب المريخ، ويعاكسه برج الثور، ولونه المفضل الأحمر الغامق.
  • برج القوس: ينتمي لمواليد 22-11 إلى 21 -12، وهو برج ناري يتأثر بكوكب المشتري، ويعاكسه برج الجوزاء، ولونه المفضل البنفسجي.
  • برج الجدي: ينتمي لمواليد 22-12 إلى 19-1، وهو برج ترابي يتأثر بكوكب زحل، ويعاكسه برج السرطان، ولونه المفضل البني.
  • برج الدلو: ينتمي لمواليد 20 -1 إلى 18-2، وهو برج هوائي يتأثر بكوكب زحل، ويعاكسه برج الأسد، ولونه المفضل الفيروزي.
  • برج الحوت: ينتمي لمواليد 19-2 إلى 20-3، وهو برج مائي يتأثر بكوكب المشتري، ويعاكسه برج العذراء، ولونه المفضل الأخضر البحري.


صفات الأبراج القمرية

توجد صفات متعددة لكل برج قمري تختلف من برج إلى آخر وهي:[١]

  • الجوزاء القمري: يتصف بأنه لا يميل صاحب هذا البرج للاستقرار العاطفي، ويُعرف عنه بأنه متهور واندفاعي ويتهرب من الارتباط لشعورة بالمسؤولية والحمل، متعدد العلاقات العاطفية، ويتفق بكثرة مع الأبراج الهوائية.
  • السرطان القمري: يتصف بأنّه عاطفي كثيرًا وحساس ومخلص لشريكه ويحب أجواء العائلة والمنزل، متحفظ جدًا على الأسرار فلا يمكنه البوح بسرّ بسهولة، ومن أكبر عيوبه؛ الحساسية الشديدة، وأنه يتأثر بجدية بالمشكلات المحيطة به.
  • الثور القمري: يتصف بأنه مشاكس وعاطفي كثيرًا ولا يميل للوثوق بأحد بسرعة، يتعامل مع الناس بحذر شديد وهو شخص معطاء يعطي الأخرين بكرم دون بخل، ويتفق بكثرة مع الأبراج الترابية والمائية.
  • الحمل القمري: يتصف بأنه مغامر يحب الحياة والإنطلاق، يبحث ويسعى عن التقدم وجني الأرباح والمكاسب، مندفع ومتهور ولا يميل للاستقرار العاطفي، يغضب ويحزن بسرعة، يتعامل مع جميع الأبراج لكن أكثرها اتفاقًا هي الأبراج النارية.
  • العذراء القمري: يتصف بأنه شخص جاد يحب عمله، يمتلك قدرة عالية على التركيز، يدقق في جميع الأمور من حوله، لا يعبر عن مشاعره بسهولة، فهو عاقل في اختيار شريك حياته، ويتفق مع الأبراج الترابية.
  • الأسد القمري: يتصف بأنه حاد جدًا، يتميز بطموحة البعيدة، وهو شخص عاقل وإداري ويستطيع قيادة أيّ موقف، يتصف بتعدد العلاقات العاطفية، والأبراج الأكثر تناسبًا له هي الأبراج الهوائية.
  • الميزان القمري: برج مميز يتصف بأنّه لديه القدرة على قراءة الآخرين، ومعرفة شعورهم وهو شخص عاطفي، يفضل موازنة الأمور بعقلانية والاستقرار العاطفي، والبرج الأكثر تناسبًا له هو برج الدلو والثور.
  • العقرب القمري: يتصف بعاطفته الكبيرة وخجله، لا يستطيع الإعلان عن مشاعره، شكاك ويتعامل مع الآخرين بحذر، يكتم الأسرار ولا يبوح بها بسهولة حتى لأقرب الناس له، ومن الممكن أن يكون متسرعًا في اتخاذ بعض القرارات.
  • القوس القمري: يتصف بعفويته التي من الممكن أن تسبب له المشكلات والمتاعب والتصرف بتلقائية، يحب النجاح والتميز والوصول لأعلى المراتب، ويميل لإسعاد من حوله، يمتلك حس الفكاهة وأسلوب في قمة الجمال في النقاش والجدل، ويتفق جيدًا مع الأبراج الهوائية.
  • الجدي القمري: يتصف بأنّه عملي، يميل للمادة والاكتشاف وجمع الثقافة، يحب التأني والاختيار بعناية، لذلك لا يدخل في علاقة عاطفية بسهولة، يتفق مع الأبراج المائية.
  • الدلو القمري: يتصف بميل صاحبه للاستقرار، ويوازن الأمور بعقلانية وعادة ما تكون نظرته للأمور صحيحة بنسبة كبيرة، يمتلك القدرة على التواصل مع الآخرين بسهولة ويعيش أحلام اليقظة، ويتفق مع الأبراج الهوائية.
  • الحوت القمري: يتصف بطبعه الهادئ، ويُحب الاستقرار وتبادل الثقة مع الشريك، عاطفي جدًا وجيد في التعبير عن النفس، يتفق مع الأبراج المائية.


المراجع

  1. ^ أ ب عبير محمد (10-9-2017)، "صفات الأبراج القمرية ” القوس القمري – الحوت القمري … الخ “"، almrsal، اطّلع عليه بتاريخ 12-6-2019. بتصرّف.
  2. برج الأبراج (28-4-2014)، "الابراج القمرية: أهمية البرج القمرية ومواصفات كل برج قمري"، abraj، اطّلع عليه بتاريخ 12-6-2019. بتصرّف.
  3. "كيف أعرف برجي الصاعد"، nawa3em، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-20. بتصرّف.
  4. "طريقة كيف تعرف برجك القمري"، kololk، اطّلع عليه بتاريخ 12-6-2019. بتصرّف.