كم دولة في قارة اوروبا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٤٨ ، ١٤ يوليو ٢٠٢٠
كم دولة في قارة اوروبا

قارة أوروبا

تَعد قارة أوروبا ثاني أصغر قارة في العالم، ويحد قارة أوروبا المحيط المتجمد الشمالي من الجهة الشمالية، ومن الغرب يحدها المحيط الأطلسي، ويحدها البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود وبحر قزوين الذي يمتد على الحدود الشرقية لأوروبا ويبقى ممتدًا حتى جبال الأورال ومن ثم إلى الجنوب غربًا على طول نهر إمبا، وتنتهي قارة أوروبا عند الساحل الشمالي لبحر قزوين، كما أنَّ قارة أوروبا تتكون من شبه جزيرة أوراسيا والتي تشترك فيها مع قارة آسيا. [١]


كم دولة في قارة أوروبا

لعلك تساءلت في يوم ما عن عدد الدول الموود في قارة أوروبا؛ فوفقًا لعصبة الأمم المتحدة فإن قارة أوروبا تضم 44 دولة، وهي كالآتي: روسيا، ألمانيا، المملكة المتحدة، فرنسا، إيطاليا، رومانيا، هولندا، بولندا، بلجيكيا، إسبانيا، أوكرانيا، التشيك، اليونان، الرتغال، روسيا البيضاء، هنغاريا، السويد، النمسا، صربيا، سويسرا، بلغاريا، الدنمارك، سلوفاكيا، فنلندا، النرويج، كرواتيا، أيرلندا، مولدفا، البوسنة والهرسك، ألبانيا، الكرسي الرسولي، سان مارينو، ليشتنشتاين، موناكا، أندورا، أيسلندا، مالطا، لوكسمبورج، الجبل الأسود، إستونيا، لاتفيا، سلوفينيا، مقدونيا الشمالية، ليتوانيا. [٢]


معلومات عن أوروبا

إذا أردت أن تعرف بعض المعلومات المختلفة عن أوروبا فإننا سنذكر لك بعضها، وهي: [٣]

  • يبلغ عدد سكان قارة أوروبا حوالي 742 مليون نسمة.
  • تعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا أكبر ثلاث دول في أوروبا من حيث المساحة.
  • تعد دولة الفاتيكان أصغر دولة في قارة أوروبا من حيث عدد السكان والمساحة.
  • تعدإسطنبول المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان، كما تعد أيضًا أكبر مدينة في تركيا، وتقع مدينة إسطنبول بين قارتي أوروبا وآسيا.
  • تعد قارة أوروبا القارة الأكثر كثافة سكانية في العالم، إذ يعيش فيها أغلب سكان العالم.
  • أكثر اللغات انتشارًا في أوروبا هي الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، الروسية، البلغارية، البولندية، الألمانية.
  • تشكل الديانة المسيحية في قارة أوروبا النسبة الأكبر وهي 76%، وتشكل الديانة الإسلامية ما نسبته 6%، والديانة اليهودية والمعتقدات الآخرى تشكل ما نسبته 18%.


مَعْلومَة

عند سفرَكَ إلى أوروبا لابد لكَ من الذهاب في جولة سياحية فيها، إذ تضم أوروبا العديد من المناطق السياحية التي تلقى إقبالًا سياحيًا: [٤]

  • فرنسا: تعد فرنسا الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسياح، إذ يصل عدد السيّاح فيها سنويًا 86.9 مليون زائر، إذ تضم فرنسا العديد من المعالم السياحية مثل برج إيفل والمتاحف العالمية.
  • إسبانيا: تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية من حيث إقبال السياح عليها في أوروبا، إذ يصل السياح إليها سنويًا حوالي 81.8 مليون سائح، إذ تضم إسبانيا العديد من المعالم التراثية الإسبانية إلى جانب وجود العديد من الشواطئ، والمهرجانات التي تقام فيها سنويًا.
  • إيطاليا: تحتل إيطاليا المرتبة الثالثة في دول أوروبا من حيث إقبال السياح عليها، إذ يصل إليها سنويًا حوالي 58.3 مليون سائح، فهي موطن لأشهر المباني العالمية ومنها برج بيزا المائل والكولوسيوم، إلى جانب احتوائها على العديد من القلاع والقصور والكاتدرائيات التاريخية.


المراجع

  1. "Europe", britannica, Retrieved 2020-7-11. Edited.
  2. "W How many Countries in Europe?", worldometers, Retrieved 2020-7-11. Edited.
  3. "Europe Facts", kids-world-travel-guide, Retrieved 2020-7-11. Edited.
  4. "The Top 10 Most Visited Countries in Europe", schengenvisainfo,2019-1-30، Retrieved 2020-7-11. Edited.