قبل الشراء: تعرف على مواصفات تويوتا هايلاندر وأسعارها

قبل الشراء: تعرف على مواصفات تويوتا هايلاندر وأسعارها
قبل الشراء: تعرف على مواصفات تويوتا هايلاندر وأسعارها

مواصفات قد تعجبكَ في سيارات تويوتا هايلاندر

تتمتع سيارة تويوتا هيالاندر بمواصفات فريدة يمكن إيجازها بـ:

  • مقصورة واسعة تتسع لـ 8 أشخاص: داخليًا، تعتبر تويوتا هيالاندر ذات مقصورة واسعة تسمح باصطحاب 8 أفراد من عائلتك أو أصدقائك، حيث إنّ صفوف مقاعدها الثلاثة، تُوفّر سعة ثلاثة مقاعد للصفين الأول والثاني، واثنين آخرين للصف الثالث، وتتمتع بتصميم ملفت نظرًا لانزلاقة الصف الأوسط بما يُوفّر مساحة مريحة للركاب، خاصة أثناء القيام بجولات طويلة، الأمر ذاته ينطبق على المقاعد الأمامية، في حين تضيق المساحة في الصف الثالث، لذا يُفضل تركه للركاب الصغار.
  • تصميم داخلي بجودة عالية: تتنوع تصاميم تيوتا هايلاندر الداخلية باختلاف الفئة، إلا أنّ جميعها يشترك بجودة الصناعة التي لا زالت تُحافظ عليها شركة تويوتا وتجعل شخصًا مثلك يفكّر دومًا بركوب سياراتها التي تتفق عمومًا بوجود البلاستيك الصلب، كما تتميز الفئات العليا بأسطح ناعمة الملمس أقرب لألواح الخشب، فضلًا عن تناسق الألوان المريح للعين.
  • نظام ترفيهي مميز: تتمتع هايلاندر من تويوتا، بأدوات رفاهية تجعل رحلتك غاية في المتعة، بحيث أنّها تحتوي على شاشة لمس بمقاس 8 بوصات (20 سنتيمترًا)، فضلًا عن أنظمة تعكس آخر إضافات تويوتا وأبرزها: أندرويد أوتو، أبل كاربلاي، أمازون أليكسا، خمسة منافذ USB، بلوتوث، إضافة إلى راديو ستالايت وستيريو مع ست مكبرات صوت، ونقطة اتصال Wi-Fi، كما أنّها توفر ميّزة الدخول بدون مفتاح (البصمة) والتحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق.

[١]


مواصفات قد لا تعجبكَ في سيارات تويوتا هايلاندر

قد لا تُعجبكَ بعض المواصفات في تويوتا هايلاندر، من بينها:

  • أغلى ثمنًا من منافسيها: من المهم أن تُحدد ميزانيتك قبل الذهاب إلى المعرض بغرض اقتناء سيارة تويوتا هايلاندر، حيث إنّها -مقارنة مع منافسيها- تُعتبر واحدةً من أغلى السيارات على الساحة، إذ يصل سعرها نحو 36 ألف دولار، فيما قد يرتفع بمعدل ألفي دولار كلما ارتفعت الفئة المطلوبة، ورغم أن إضافاتها مميزة، إلا أنّ السعر يبقى مرتفعًا إذا ما قارنته بشيفروليه ترافيرس أو نيسان باثفايندر، على سبيل المثال.
  • سعة مقاعد خلفية ضيّقة: رغم مقصورتها الأمامية الواسعة والمريحة، إلا أنّ صفّ مقاعد تويوتا هايلاندر الخلفي "الثالث"، يُعد ضيّقًا، حيث إنّك ستكون مضطّرًا لأن تطوي مقاعد الصف الثالث والثاني لتوفير مساحة لأغراضك في حال رغبت بخوض رحلة طويلة، أما إذا كنت ستضع أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك في الصف الثالث، فسيكون ذلك صعبًا؛ لأنّ المقاعد منخفضة على الأرض ورقيقة إلى حد ما.
  • الكاميرا الخلفية سيئة: جهاز هايلاندر، أو شاشة الكاميرا الاحتياطية المرتبطة بشاشة المركبة، تُعد مزعجة للرؤيا قليلًا، وبحسب شكاوى العملاء، فإنّك قد تكون مضّطرًا لإصلاح الخطوط الموجودة على الشاشة، حيث إنّها لا تتحرك معك عند تدوير العجلة.
  • ناقل حركة غير سلس: يمكن أن يواجه البعض مشاكل متعلقة بناقل الحركة الخاص بتويوتا هايلاندر، حيث يُعتبر أداؤه غير متّزن أثناء التسارع خاصة عند الانعطاف، ويمكن تجاوز المشكلة من خلال اختيار وضع الرياضة، ولكن انتبه، فسيكون ذلك على حساب استهلاك المزيد من الوقود.

[٢]


هل تناسبكَ أسعار سيارات تويوتا هايلاندر؟

قد يدفعك سعر سيارة تويوتا هايلاندر للتفكير قبل شرائها، حيث إنّها تُعتبر مرتفعة الثمن مقارنة مع غيرها من السيارات من نفس الفئة، ويتوفر من طراز تويوتا هايلاندر 7 فئات يمكن اقتناؤها بأسعار متفاوتة، تتوزع كما يأتي:

  • الفئة L: وتتوفر بسعر 35.7 ألف دولار.
  • الفئة LE: تتوفر بسعر 37.9 ألف دولار.
  • الفئة LE الهجينة: وتتوفر بسعر 39.3 ألف دولار.
  • الفئة XLE: وتتوفر بسعر 40.7 ألف دولار.
  • الفئة XLE Hybrid: وتتوفر بسعر 42.1 ألف دولار.
  • الفئة Limited: وتتوفر بسعر 44.7 ألف دولار.
  • أخيرًا، أعلى فئة من طراز هايلاندر، فئة Limited Hybrid والتي تتوفر بسعر 46,1 ألف دولار.

[٣]


نصائح قبل شرائكَ إحدى سيارات تويوتا هايلاندر: من حياتكَ!

قبل شرائكَ إحدى سيارات تويوتا هايلاندر، ستتضارب أفكارك بشأن الخيار الأفضل والوقت الأمثل لشرائها، نقدم لكّ بعض النصائح التي تُساعدكَ على اتخاذ قرارك بشأن شرائكَ تويوتا هايلاندر من عدمه:

  • فكّر كثيرًا وابحث عن الأفضل: لا تتعجل بالذهاب إلى أحد معارض السيارات لمجرد أنّه وضع عرضًا مغريًا على سيارات تويوتا هايلاندر، فيجب عليك البحث والنظر في الفئات المختلفة والنظر إلى مميزات وعيوب كل واحدة منها والمقارنة بينهم، ثم اتخاذ قرارك.
  • الوكيل ليس صديقًا يُمكن الوثوق به: اعتمادكَ على الوكيل يعتبر خطأً شائعًا وقع فيه كثيرون من قبلك، إذ إنّ مصلحته الأولى والأخيرة بيع السيارة، ومن الممكن أن يلجأ البعض إلى إبراز المميزات وتهميش العيوب، لذا عليك أن تكون ذكيًا وتقارن الفئات بشكل شخصي وتأخذ باستشارة صديقك أو أحد ممن يقدمون خدمة الاستشارة، المهم لا تستمع لطرف واحد.
  • تفحّص العقد جيّدًا: قد يحدث أن يقوم بعض مورّدي سيارات تيوتا هايلاندر بخداع المشترين، من خلال إيهامهم بالحصول على السعر الأفضل في السوق، ليتفاجؤوا بأن هناك بنودًا بين السطور تتضمن دفع مبالغ إضافية، مثل التأمين، لذا اقرأ العقد بتمعن، ومرة أخرى، البائع ليس صديقًا يمكن الوثوق به.
  • تفقد معدات السيارة ومواصفاتها: يجدر بكَ تفحّص السيارة قبل التوقيع على أي عقود أو استلامها، حيث تختلف المواصفات المكتوبة عن الموجودة في السيارة، لذا من المهم تفقد عناصر السيارة والمعدات والملحقات المنصوص عليها في عقد البيع.

[٤]


المراجع

  1. "مواصفات ومميزات وعيوب تويوتا هايلاندر "، أسعار جميع السيارات.
  2. "تويوتا هايلاندر 2020: 5 إيجابيات و 4 سلبيات"، أراب أوتو.
  3. "أسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر "، العين الإخبارية.
  4. "?Should you buy a 2020 Toyota Highlander", Car Buying Strategies.

46 مشاهدة