عمل حساب مجاني في الاب ستور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ١٤ فبراير ٢٠١٩
عمل حساب مجاني في الاب ستور

الاب ستور

تُتيحُ الهواتفُ الذّكيّة للمستخدمين تحميلَ التّطبيقات المختلفة واستخدامها عند الحاجة لذلك، وقد أصبحت تلك التّطبيقات مهمةً بقدر الأيقونات الرّئيسة داخل الجهاز نفسها، كالكتب وملفات الموسيقى ومستندات البريد الإلكتروني والألعاب وخيارات التّرفيه والأفلام وغيرها، وكلُّ ذلك بالإمكان تحصيله من خلال الاب ستور؛ فهو عبارة عن متجرِ تسوّق إلكترونيٍّ أطلقته شركة أبل الأمريكيّة المُتخصّصة في تصنيع الإلكترونيات ومنتجات برامج الحاسوب، وقد خُصّصت في البداية لجهازي الآيفون والآي باد الذي يعمل على نظام اللمس، ويمكن للمُستخدم الولوج إليه بكلِّ سهولةٍ والبحث عن التّطبيق الذي يريد عبر إشارة المجهر الظاهرة في الشّريط السفلي من المتجر، ومن ثم التّثبيت والفتح، ويتميز متجرُ الاب ستور بسرعة تحميل التّطبيقات وجودتها العالية، كما أنّه يعتمد في عائداته على الإعلانات التي تظهرُ في حدود الشاشة عند فتح التّطبيق، ولقد سجّلَ الاب ستور رقمًا قياسيًا في عدد التّحميلات تعدى السّبعين مليار مرةً، ويعودُ البرنامجُ بالرّبح الكبير على المؤسسين والذي يتراوح بين (6- 10) ملياراتِ دولارٍ أمريكيٍّ في العام.


عمل حساب مجاني في الاب ستور

طريقةُ عمل حساب على متجر الاب ستور سهلة ولا تتطلّب الكثير من الخطوات، وسنبينها بالتّفصيل فيما يلي:

  • الضّغط على أيقونة متجر الاب ستور الظّاهرة على الشّاشة الرئيسة في جهاز الآيفون.
  • البحث عن أيّ تطبيق مجاني من خلال زرِّ البحث الظّاهرة في التّطبيق، ثم الضّغط على (تحميل).
  • سيظهرُ صندوقٌ صغيرٌ يطلبُ من المستخدم إدخال بريده الإلكتروني للتّمكن من التّحميل؛ ولأنّ المستخدمَ لا يملكُ حسابًا وبصدد عمل واحد فإنّ عليه الضّغط على الخيار السّفلي وهو (إنشاء حساب جديد).
  • سيقوم الحسابُ بطلب تحديد الدّولة التي يرغب المُستخدم باعتمادها، وننصحه باختيار المملكة العربية السّعوديّة أو الولايات المتحدة الأمريكيّة لخيارات أوسع، ثم الضّغط على (التالي).
  • ستظهر لائحة بقائمة التّعليمات التي ينبغي للمستخدم قراءتها بحذافيرها للانتباه عند استخدام الاب ستور، وبعد الانتهاء يجبُ الضّغط على أيقونة (أوافق) للانتقال للخطوة التالية.
  • سيقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السّر، ثم إعادة تأكيد كلمة السّر من جديد والضّغط على (تأكيد).
  • تظهر قائمة بثلاثة أسئلة إجباريّة وعلى المستخدم الإجابة عنها والاحتفاظ بالإجابة لألا ينساها، ومن المهمِّ أن يتذكرَ المُستخدم أن هذا الإجراء سيساعد على استعادة الحساب في حال ضياعه.
  • ثم ينتقل المستخدم إلى صفحة فيها مطلبين الأوّل هو البديل الاحتياطي البديل لغايات الأمان أيضًا، وإدخال تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة.
  • سيطلب الاب ستور من المستخدم تاليًا تحديد طريقة الدّفع مقابل تحميل التّطبيقات، وللتّمتع بخدماته المجانيّة يجب اختيار (لا شيء) من الخيارات وترك الفراغ الخاص برمز البطاقة البنكيّة فارغًا.
  • ستظهر لائحة أمام المستخدم بمثابة الهوية الشّخصيّة وتطلب عددًا من المعلومات هي؛ الاسم الأول مسبوقًا باللقب الاجتماعي، ثم الاسم الأخير، وعنوان السّكن متضمنًا المدينة، والرّمز البريدي الخاص بها، وبعد التّحقق من صحة جميع المعلومات يجب الضّغطُ على (التالي).
  • أخيرًا ستظهرُ صفحةُ التّأكيد والتّعرّف على الحساب والتي تخبر المستخدم بإنشاء حساب على الاب ستور بنجاح، وإمكانيّة الشّروع بتحميل التّطبيقات والتّمتع بها.