طريقة تنزيل فيديو يوتيوب من فايرفوكس

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٨ ، ٤ يونيو ٢٠٢٠
طريقة تنزيل فيديو يوتيوب من فايرفوكس

فايرفوكس

يعد Firefox متصفحًا مجانيّ يحظى بشعبية كبيرة، إذ يستخدمه أكثر من 500 مليون شخص حول العالم للتصفّح والتفاعل عبر الإنترنت، يوفر فايرفوكس أكثر من 70 لغة مختلفة، كما يعمل على أنظمة Linux و Windows و Mac، ولكن بالمقارنة مع متصفة الويب Internet Explorer يعد أسرع من فايرفوكس، لكن يوفر فايرفوكس حماية أعلى للمعلومات والأنشطة الشخصية من هجمات الفايروسات أو الاستغلال أو القرصنة، يمكن للمستخدم من تعديل فايرفوكس ليبدو بالطريقة المناسبة له والتي يفضلها، وتجدر الإشارة بأن متصفح فايرفوكس سهل الاستخدام والتعلّم والتنزيل، ويفضّله العديد من المستخدمين عن باقي المتصفحات.[١]


تنزيل فيديو يوتيوب من فايرفوكس

يمكنك تنزيل فيديو من يوتيوب من متصفح فايرفوكس عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • انتقل إلى فيديو اليوتيوب الذي تود تنزيله على جهازك الحاسوب.
  • انقر على زر التنزيل Download في أسفل الفيديو.
  • اختر الصيغة التي تريد، وبعد إتمام تنزيل الفيديو يذهب إلى C/Temp أو C/Users/Your Login/Download، ويمكنك نقل الفيديو إلى أي ملف تريده.


ميّزات فايرفوكس

يمتلك متصفح فايرفوكس العديد من الميزات منها:[٣]

  • يمنح فايرفوكس الوصول إلى محتوى منفرد في كل مرة يتم فتح علامة تبويب جديدة، كما يمكن تمرير تمرير سهم الفأرة والنقر على رمز الترس للحصول على المزيد من الخيارات.
  • إمكانية البحث السريع باستخدام شريط البحث، إذ يتعامل شريط عناوين فايرفوكس مع أي اقتراح يُكتب في هذا الشريط، ويقوم بعرض جميع نتائج عملية البحث الشائعة، فكل الذي على المستخدم القيام به هو كتابة ما يبحث عنه في الشريط كي تظهر النتائج في ثوانٍ، ويمكنه التنقل بين الخيارات لحين حصوله على طلبه تمامًا.
  • يوفّر فايرفوكس إمكانية وضع العلامات أو الإشارات المرجعية، كي يتمكن المستخدم من حفظ أو مشاركة الصفحة، كما يمكنه نسخ روابط البريد الإلكتروني والتقاط الشاشة، وإرسالها عبر الهاتف النقال.
  • يوفّر فايرفوكس الحماية العالية والمُحسّنة دائمًا، إذ يمكن للمستخدم من تصفح الإنترنت دون حفظ لأي معلومة يقوم بها على جهازه الحاسوب الخاص، ولا يقوم بحفظ المواقع التي دخلت عليها، كما يقوم فايرفوكس بحظر المتتبعات التي تتبع سلوك المستخدم عبر الويب.
  • يمكن لفايرفوكس توفير المزامنة مع معلومات المستخدم، يمكن تفعيل المزامنة من خلال الذهاب لإعدادات الحساب والنقر على قائمة Fx57Menu، ثم اختيار تسجيل الدخول للمزامنة، إذ يجب أن يكون يمتلك حسابًا شخصيًا حتى تتم عملية المزامنة بنجاح.
  • بسطت فايرفوكس شريط الاستخدام أو المعروف باسم شريط الأدوات، إذ يحتوي هذا الشريط على العديد من المميزات المطلوبة التي تساعد على المستخدم اختيار الإعدادات التي يفضلها.
  • يقدم فايرفوكس المساعدات اللازمة والإجابات لجميع الأسئلة والمشاكل التي تواجه المستخدم، إذ يحتوي موقع فايرفوكس الرسمي على مئات المقالات الإستفسارات التي تغطي كل الأسئلة التي يطرحها المستخدم.


مَعْلومَة

يُقدّم فايرفوكس إصدارًا جديدًا ومحسنًا كل فترة، وآخر إصدار له طُرح في سنة 2020 ميلادي، إذ يمكن ترقية متصفح ويب فايرفوكس عن طريق الدخول للموقع الرسمي وتطبيق خطوات التنزيل بسهولة، وتجدر الإشارة بأنه كلما حرص المستخدم على تنزيل النسخة الأحدث من فايرفوكس كلما حصل على الإمتيازات التي يقدمها هذا المتفصح كل مرة، كما أن الثغرات التي قد تكون في الإصدارات السابقة يتم معالجتها ويصبح أكثر امانًا وخصوصية، إذ من المعلوم أن أكثر ما يشتهر به فايرفوكس هو الأمان الكبير في الاستخدام الذي يوفّره للمستخدمين، وتسعى الشركة دائمًا للتركيز على هذا الأمر وتطويره مع كل تحديث.[٤]


المراجع

  1. "What is Firefox?", accessfirefox, Retrieved 4-6-2020. Edited.
  2. "Download YouTube videos to your computer ", mtnbrook, Retrieved 4-6-2020. Edited.
  3. "Get started with Firefox - An overview of the main features", mozilla, Retrieved 4-6-2020. Edited.
  4. "What's the latest version of Firefox?", whatismybrowser, Retrieved 4-6-2020. Edited.