اضافة أيقونة التحميل في اليوتيوب

اضافة أيقونة التحميل في اليوتيوب

اليوتيوب

يُعدّ اليوتيوب موقعًا مجانيًا باستطاعتك استخدامه لمشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة على الإنترنت ومشاركتها، وإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك، وتحميلها عليه لمشاركتها مع المستخدمين الآخرين للتطبيق.

أُنشئَ يوتيوب عام 2005 ويعد من أشهر المواقع على متصفحات الإنترنت، فنسب مشاهدة مقاطع الفيديو عليه تصل إلى 6 مليار مشاهدة في الساعة خلال الشهر، ويمكنكَ مشاهدة مقاطع الفيديو المُحمّلة على اليوتيوب في مختلف متصفحات الإنترنت من خلال النقر على الفيديو مباشرًة، ومن أسباب شهرته؛ احتواءه على عدد هائل من مقاطع الفيديو الجديدة والمتنوعة في كل المجالات؛ إذ يُحمَّل عليه كم هائل من مقاطع الفيديو خلال دقيقة واحدة، بالإضافة لاستطاعتك إيجاد العديد من مقاطع الفيديو المُصنّعة والمبتكرة من مُستخدمي اليوتيوب مما يعني أنّ ليس جميع مقاطع الفيديو مأخوذة من المحطات التلفزيونية أو استديوهات الأفلام، بل توجد محتويات جيدة على الدوام.

انتبه إلى أنّ بعض مقاطع الفيديو لا تناسب الجميع، خاصةً الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، لذلك يوجد بعض التعليمات التي يُمكنكَ القيام بها لتقييد بعض المقاطع.[١]


إضافة أيقونة التحميل في يوتيوب

يساعدكَ زر التحميل في اليوتيوب على تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسرعة وسهولة ومن دون الاتصال بالإنترنت من خلال النقر عليه مرة واحدة، وسنوضّح لك الطريقة الأفضل لإضافة أيقونة التحميل في يوتيوب لتساعدك على استخدامه من خلال الخطوات الآتية:[٢]

  • نزِل وثبِت مُزَوِّد التحميل الخاص باليوتيوب: انقر فوق زر التحميل المجاني لتنزيل التطبيق، ستظهر لك أيقونة تُسمى معالج التثبيت لتساعدك على إنهاء تثبيت التطبيق، وبعد الانتهاء سيُفعّل التطبيق وتُثبّت المهام الإضافية لتنزيل الفيديو على متصفحك تلقائيًا.
  • ابدأ بتحميل مقاطع الفيديو التي تريدها باستخدام زر التحميل في اليوتيوب: باستطاعتك الدخول إلى اليوتيوب من خلال متصفحات Safari أو Chrome أو Firefox، ثم ستجد زر التحميل على صفحة فيديو اليوتيوب، قم بالنقر مباشرًة عليه وسيحمّل البرنامج الملف وسيبدأ الفيديو المطلوب بالتحميل.
  • بوابة الحفظ: سيُحفظ كل فيديو قمت بتنزيله في خانة تحتوي على قائمة التحميل، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة المصغّرة للفيديو لتشغيله، وبإمكانك النقر على الزر الأيمن من الماوس على الفيديو المطلوب لتحديد خيار التشغيل، ثم تشغيله.


طرق أخرى لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب

يوجد العديد من الطرق التي تتيح لك تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب، إليكَ أبرزها:[٣]

  • حمّل برنامج 4K Video Downloader وثبته على جهازك، فهو منالبرامج المجانية ومتعددة الاستخدامات، وباستطاعته تحميل قوائم تشغيل كاملة، وعند انتهائكَ من تحميله، حددد المربع الذي يحتوي على علامة التشغيل، ستظهر لك قائمة فيها العديد من الخيارات، انقر على خيار إنهاء.
  • ادخل إلى متصفح الإنترنت الخاص بك وابحث عن الفيديو الذي تريده من اليوتيوب، ثم حدّد عنوان الرابط الخاص بالفيديو على شريط العناوين في المتصفّح وانسخه، بعد القيام بهذه العملية ارجع إلى برنامج 4K Video Downloader وانقر فوق الأيقونة الخضراء الواقعة في أعلى يسار الشاشة والمكتوب عليها (لصق الرابط)، سيحفظ البرنامج معلومات الفيديو كاملة وستظهر لك قائمة تحتوي على خيارات درجة الجودة للفيديو، ستكون هذه الخيارات مختلفة باختلاف جودة الفيديو الأصلي المُحمّل على اليوتيوب.
  • سيتيح لك 4K Video Downloader تحميل مقاطع الفيديو كاملة من اليوتيوب أو تحميل مقاطع الصوت فقط، وباستطاعتك اختيار الخيار الأنسب لك من خلال القائمة الموجودة على اليسار، ثم اختر التنسيق الأنسب لك من القائمة الموجودة على اليمين، اختر MP4 لمقاطع الفيديو لأنها مناسبة من ناحية الجودة وحجم الملف، كي لا يتخذ الفيديو سعة كبيرة في قائمة الحفظ ووقت أطول في التحميل، ثم اختر درجة الجودة وننصحك باختيار أعلى درجة؛ إلّا أنّه سيأخذ حيزًا أكبر، وسيستغرق وقتًا أطول في التحميل لكنه الأفضل للمشاهدة والتشغيل على حاسوبك الشخصي أو التلفاز، وباستطاعتك التحقق من حجم الملف الموجود على القائمة في يسار الشاشة.
  • سيبدأ تنزيل مقطع الفيديو من اليوتيوب وخلال هذه المرحلة سوف يرسل لك 4K Video Downloader إشعار بوجود مقاطع فيديو اخرى إذا كنت ترغب في تحميلها، فباستطاعة هذا البرنامج تحميل 24 مقطع فيديو في وقت واحد، وبعد الانتهاء من تنزيل الفيديو اذهب إلى 4K Video Downloader وانقر على زر الماوس الأيمن على الفيديو، واختر خيار التشغيل.


ميزات استخدام اليوتيوب

يوجد العديد من الإيجابيات لاستخدام اليوتيوب سنقوم بتوضيحها لكَ كالأتي:[٤]

  • باستطاعتك استخدام اليوتيوب للاطلاع على كل ما هو جديد والتعرف على كثير من مميزات وخصائص الأشياء التي تحتاجها بسهولة وبدون تكلفة، بالإضافة إلى وضوح مقاطع الفيديو المحملة عليه.
  • باستطاعتك الاستطلاع على الكثير من المعلومات المتعلقة بروّاد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال اليوتيوب والتعرّف عليهم بسهولة وفي وقت قصير.
  • يعد اليوتيوب برنامج سهل الاستعمال لكل الفئات، من خلال البحث والمشاهدة وتحميل مقاطع الفيديو المختلفة بوقت قصير.
  • يمكنك من خلال استعمال اليوتيوب في مشاركة من حولك العديد من مقاطع الفيديو من خلال إرسال الفيديو عبر البريد الالكتروني أو مشاركة الأصدقاء برابط الفيديو المُرفق في صفحة اليوتيوب.
  • يمكنك الحصول على الشهرة من خلال اليوتيوب والتعرف على الكثير من الأشخاص حول العالم، لأنه يُوفّر فرصة تحميل الكثير من مقاطع الفيديو التي تُشاهد يوميًا من قِبَل الجميع في كل وقت وبالقدر الذي تريده.


قَد يُهِمُّكَ

باستطاعتك استخدام اليوتيوب مصدرًا للدخل من خلال تحميل مقاطع فيديو فيها المحتوى الخاص بك سواء كان تعليمي أو ثقافي أو اجتماعي، وبعد انتشاره على مستوى كبير سوف يتوافد العديد من المتابعين ويدفعون مبالغ معينة شهرية للتسجيل في القناة الخاصة بكَ، ومشاهدة المحتوى الذي يريدون مشاهدته.

توجد طريقة أخرى، وهي تصميم علامة تجارية للمنتج الذي تريد التسويق له، ودفع مبلغ معين لمالكي اليوتيوب، وبالتالي سينشرون هذا الإعلان خلال مقاطع الفيديو التي يُحمّلونها دائمًا، وسينتشر بسرعة كبيرة بين الجميع.[٥]


المراجع

  1. "What is YouTube?", gcfglobal, Retrieved 29-6-2020. Edited.
  2. "YouTube Download Button: How to Add Download Button on YouTube Page", aimersoft, Retrieved 29-6-2020. Edited.
  3. "How to download YouTube videos for free", techradar, Retrieved 29-6-2020. Edited.
  4. "What are the advantages and disadvantages of using YouTube?", online-sciences, Retrieved 2-7-2020. Edited.
  5. " How Do People Make Money on YouTube?", investopedia, Retrieved 2-7-2020. Edited.