اضافة أيقونة التحميل في اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اضافة أيقونة التحميل في اليوتيوب

كم تُمضي من وقتك على يوتيوب؟ سؤالٌ مفاجئ ولكنُّه مهم فمن إجابته ستعرِف مدى تعمّقك بتخصصك وثقافتك.

إذ يعدُّ يوتيوب اليوم منصّة العلم والثقافة بلا منازع، فمن خلال مقاطع الفيديو فيه والقنوات التي انتشرت مؤخّرًا بشكلٍ كبير تستطيع دراسة تخصّص كامل وأنت جالس في بيتك، تستطيع أيضًا أخذ العديد من الدورات التدريبية، أو تعلُّم طبخات جديدة، أو حتى تعلُّم أشغال يدوية وصناعات بسيطة.

كما يمكِّنُك اليوتيوب من التعرُّف على عوالم أخرى وبلاد لم تزرها يومًا، فيعرِّفك على أشكل متنوعة من النباتات مثلًا وحيوانات لم تكن تعرف بوجودها.

كما أنك تستطيع من خلال يوتيوب أن تتعلَّم لغةً أخرى، وتعرف عادات قوم وطبيعة بلادهم وحياتهم وأنت لم تزرهم، فيوتيوب عالمٌ آخر مهم وعليك اكتشافه.

يتمتّع يوتيوب بمزايا عديدة ربّما لا يعرفها المعظم، وهي التي جعلته بهذه الشعبية على مستوى العالم مثل إمكانية إنشاء صورة متحرّكة من مقطع على اليوتيوب كما يعتبر يوتيوب مكانًا مناسبًا لمحبي الكاريوكي بسبب وجود الكثير من مقاطع فيديو للأغاني مع كلماتها.

كما يمكِّنكَ يوتيوب من مشاهدة مقاطعه بوضعية التلفاز ويوفِّر لك خدمة فتح صفحات بإعدادات مستقلّة.

لكن وكما معظم التطبيقات والمواقع يواجه مستخدمي يوتيوب عدّة مشاكل أهمها عدم توفّر إمكانية تحميل مقاطع الفيديو ولكن لحسن الحظ أنَّ هناك عدّة حلول لهذه المشكلة أهمها:

إضافة أيقونة التحميل في اليوتيوب:

افتح متصفح جوجل كروم ثم الإعدادات Settings ثم اضغط على تبويب الإضافات Extensions.

افتح أيقونة جهاز الكمبيوتر ثمّ ابحث داخل القرصC عن الملف.idmgcext.crx.

اسحب الملف وأسقطه في المتصفح في التبويب، ستظهر نافذة إضافة البرنامج للمتصفح اختر إضافة، سيظهر برنامج الداونلود ماندجر داخل تبويب إضافات المتصفح، تأكّد أنه فعال بوضع علامة صح على الخيار enabled وكذلك Allow in incognito.

طرق مختلفة لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب دون برامج:

عن طريق نسخ عنوان الـURL  للفيديو ولصقه في الموقع المخصص للتحميل في موقع: Savefrom.Net.

تذهب الى عنوان الـ  URL لفيديو اليوتيوب الذى تريد تحميله ثم تقوم بازالة  wwwحتى النقطة واستبدالها بحرفين ss لفتح الموقع وبداية التحميل.

هناك بعض المتصفحات التى تدعم إمكانية تحميل الفيديوهات من على كل المواقع دون الحاجة إلى برامج ومن أشهر هذه المتصفحاتTorch  وSpark.

فبمجرد بداية الفيديو سيسألك المتصفح عما إذا كنت تريد تحميل الفيديو أو لا أو إذا كنت تريد تحميله كاملًا أو ترغب بتحميله كملف صوتي فقط فتختار ما تريد..