صفات اصحاب العيون الخضراء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٣٩ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٩
صفات اصحاب العيون الخضراء

لون العيون

إن التحكم في لون العين والبشرة والشعر يكون من خلال كمية صبغة تسمى الميلانين ونوعها، إذ إن الخلايا المتخصصة بذلك والمعروفة باسم الخلايا الصبغية تنتج الميلانين، وتُخزنه داخل الخلايا المعروفة باسم "الميلانوزومات"، وإجمالي كمية الميلانين هي التي تحدد ألوان الشعر والعين والجلد، إذ إن ألوان العيون تختلف من شخص إلى آخر بناءً على عدد من العوامل تحددها صبغة قزحية العين ومقدار الضوء المتشتت في وسطها، إذ يختلف تركيز صبغة الميلانين في النسيج الطلائي للقزحة، وقد تمكن العلماء من اعتماد ألوان العيون كتصنيف رئيسي في الاستجابة مع بدايات الأمراض والتغيرات الوراثية، مثل داء السكري والسُمنة أو البدانة والتنكس العصبي وسرطان الخلايا الصبغية، وهو أخطر أشكال سرطان الجلد.[١]

بالنسبة لألوان العيون؛ فإن البنية هي الأكثر شيوعًا، إذ تُقدر بنسبة 55 إلى 79 بالمئة في جميع أنحاء العالم، بينما العيون الزرقاء والخضراء تكون أقل شيوعًا، فنسبة الزرقاء تتراوح ما بين 8 إلى 10 بالمئة، أما الخضراء فتُقدر بنسبة 2 بالمئة، وتختلف ألوان عيون سكان الأرض بحسب توزيعهم الجغرافي، إذ يكثر أصحاب العيون البنية في شرق آسيا وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، وأما أصحاب العيون الزرقاء والخضراء فينتشرون في قارة أوروبا، وتحديدًا في الشمال والوسط منها، وفي هذا المقال ذكر أبرز صفات الأشخاص الذين يمتلكون عيونًا خضراء.[٢]


صفات أصحاب العيون الخضراء

يُعنى علماء النفس بدراسة طبيعة النفس البشرية ورصد ردة فعلها على الكثير من المواقف المتباينة، ومن خلال النتائج توصلوا إلى جملة من الصفات التي يمكن تعميمها على أصحاب العيون الخضراء، ومنها:[٣]

  • الثقة والإخلاص: إذ إن أصحاب العيون الخضراء متحمسون جدًا لكل ما يفعلونه ومخلصون في علاقاتهم وملتزمون جدًا بكل مسؤولية يتحملونها، كما أن التنازل شيء مرفوض في شخصيتهم، وهم واثقون جدًا بعملهم، وطموحين بالحصول على أفضل النتائج، ويميلون إلى البقاء في وظيفتهم لفترة طويلة، يحبون العمل والعلاقات الشخصية الطويلة الأمد.
  • الغيرة الشديدة: إذا كانت توجد صفة سلبية يمتلكها أصحاب العيون الخضراء فهي الغيرة، إذ إنهم إذا رأوا حسنات ممنوحة للآخرين أكثر من أنفسهم سيشعرون بالغيرة، كذلك الأمر في علاقاتهم العاطفية، إذ إن هذه الصفة هي الغالبة على العلاقة والتي قد تصل إلى حد الاختناق والعنف الشديد.
  • الجاذبية: يتميز أصحاب العيون الخضراء بالجاذبية فهم ذوو حضور قوي متزن يلفت الأنظار إليهم، إذ تُعد العيون الخضراء من أجمل العيون والأكثر أُلفةً بين الناس بدرجاتها بين الأخضر الفاتح والأخضر الغامق.
  • الغموض: تحيط هالة من الغموض بأصحاب العيون الخضراء، فهم أشخاص يصعب على الآخرين التنبؤ بحركاتهم وتوجهاتهم وردود أفعالهم اتجاه المواقف المختلفة، وذلك ما يزيد من جاذبيتهم في نظر الكثيرين، فهم غالبًا ما يميلون إلى التكتم على مشاعرهم، فبالرغم من أنهم مستمعون ومراقبون رائعون إلا أنهم لا يتكلمون كثيرًا، لكن عندما يتكلمون، فإنهم يعرفون متى وماذا وأين يجب أن يتكلموا.
  • الثقة بالنفس: يتمتع أصحاب العيون الخضراء بثقة واعتداد بالغ بالنفس منبعه سعيهم الدائم لتثقيف أنفسهم وامتلاك أدوات النجاح المطلوبة في الحياة، إلا أنه في بعض الحالات قد يتعدى الأمر حد الثقة ليصل إلى الغرور غير المبرر الذي يدفعهم للتفكير بأنانية تهدد مستقبلهم.
  • الابتكار والذكاء: يتميز أصحاب العيون الخضراء بمقدرتهم على الابتكار والإبداع وخلق أشياء وإيجاد حلول استثنائية على الدوام؛ وذلك يعود إلى العبقرية التي يتمتعون بها، وهذا ما يمنحهم أولوية الاختيار في نظر الكثيرين، لأنهم يفكرون خارج الصندوق ويسعون دائمًا لإظهار هذا الجانب فيهم بجرأة ودون خجل.


معلومات عن العيون الخضراء

من الناحية البيولوجية مكّن علم التشريح بالإضافة إلى الدراسات الطبية المستفيضة العلماء من التوصل إلى عدد من المعلومات الهامة عن العيون خضراء اللون، ومنها:[٤]

  • يُعد أصحاب العيون الخضراء الأكثر جاذبية على مستوى العالم أجمع، حسب استطلاع أُجري عبر الإنترنت.
  • يمثل أصحاب العيون الخضراء ما نسبته 2 في المئة فقط من سكان العالم، إذ يُعدّون الأكثر نُدرة بعد أصحاب العيون الرمادية.
  • ينتشر أصحاب العيون الخضراء في جميع أنحاء قارات العالم لكنهم أكثر ما يسكنون في أوروبا تحديدًا في آيسلندا، ويعود أصلهم إلى سيبيريا، بالإضافة إلى سكان إيرلندا واسكتلندا الذين يشكلون ما نسبته 86 في المائة من أصحاب العيون الخضراء والزرقاء أيضًا، وقد سجلت الأرقام تفوقًا ملحوظًا في عدد الإناث صاحبات العيون الخضراء بمعدل أعلى من الذكور.
  • يولد جميع الناس بلون عيون زرقاء في البداية والسبب في ذلك أنها الأقل احتواءً على صبغة الميلانين والأضعف، ثم تتغير نسبة الصبغة ففي حال زادت نسبتها إلى حد معين تتلون إلى اللون الأخضر، وتعدّ العيون البينة هي الأكثر احتواءً على صبغة الميلانين المُحددة للون، والجدير بالذكر أن العيون الخضراء فعليًا لا تحتوي على اللون الأخضر، فهي في الأصل مزيج بين اللون البني الفاتح وصبغة ليبوكروم مصفر.
  • يعدّ أصحاب العيون الخضراء الأكثر قدرة على تحمل الألم والأوجاع من بقية الألوان كالبنية والزرقاء وغيرها، فضلًا عن أنهم الأكثر عُرضة للإصابة بسرطان الجلد.
  • يميل الكثير من الأشخاص لربط لون العيون الخضراء بالحسد والغيرة في بعض الخرافات والأقوال الشعبية الموروثة.
  • في عام 2001، وجد الباحثون أن الأشخاص ذوي العيون الفاتحة يستهلكون الكحول أكثر من الأفراد ذوي العيون الداكنة.
  • يُشَبّه الكثير من الأشخاص أصحاب العيون الخضراء بالقطط كونها غالبًا ما تمتلك عيونًا خضراء اللون.


مشاهير يمتلكون عيونًا خضراء اللون

يوجد العديد من المشاهير حول العالم لديهم عيون خضراء اللون، من أبرزهم:[٥]

  • أديل: هي مغنية بريطانية اشتهرت بأغنية "Hello"، وُلدت في 5 أيار/مايو من عام 1988 ميلاديًّا.
  • أدريان برودي: وُلد في وودهافن، نيويورك في 14 نيسان/أبريل عام 1973 ميلاديًّا.
  • آشواريا راي باتشان: حصدت لقب ملكة جمال العالم للعام 1994 ميلاديًّا، وُلدت في الهند في 1 تشرين ثاني/نوفمبر من العام 1973، تمتلك آشواريا عينين واسعتين خضراء اللون رائعة.
  • أماندا بينز: هي ممثلة أمريكية وُلدت في 3 نيسان/أبريل عام 1986 في ألف أوكس/كاليفورنيا، تشتهر بعيونها الخضراء اللامعة.
  • أنجلينا جولي: وهي ممثلة، وُلدت في 4 حزيران/يونيو من عام 1975، حصدت العديد من الجوائز العالمية كأفضل ممثلة.
  • آشلي أولسن: وُلدت في 13 حزيران/يونيو في عام 1986، اشتهرت ليس بكونها ممثلة فقط، بل كمصممة أزياء أمريكية، ومنتجة أفلام، ومؤلفة وسيدة أعمال.
  • بروس ويليس: هو ممثل أمريكي عالمي وموسيقي مشهور، وُلد في 19 آذار/مارس عام 1955 ميلاديًا، ويُكنى باسم "برونو".
  • ديفيد بيكهام: هو لاعب كرة قدم عالمي مشهور، وُلد في بريطانيا في 2 أيار/مايو عام 1975، تزوج من المغنية سابقًا فكتوريا بيكهام.
  • هاريسون فورد: ولد في 13 تموز/يوليو عام 1942 في شيكاغو، إلينوي، وهو ممثل أمريكي مشهور جدًا، حصد العديد من الجوائز طوال حياته كأفضل ممثل.
  • ريثيك روشان: هو ممثل هندي، ولد في 10 كانون ثاني/يناير من العام 1974، اشتهر بجمال عينيه الخضراوين، أبرز أدواره كانت في الفيلم الذي حصد العديد من الجوائز العالمية "جودها أكبر".


المراجع

  1. "genetics_of_eye_color", hudsonalpha,2019، Retrieved 11-10-2019. Edited.
  2. Victor Kiprop (18-7-2019), "The World's Population By Eye Color Percentages"، worldatlas, Retrieved 11-10-2019. Edited.
  3. Kavya Vidyarthi (19-8-2015), " Top 7 Characteristics of People with Green Eyes"، listsurge, Retrieved 5-10-2019. Edited.
  4.  BRITTANY BROLLEY, "The truth about green eyes"، thelist, Retrieved 5-10-2019. Edited.
  5. anonymousmedia1900 (18-2-2015), "Green-Eyed Celebrities"، imdb, Retrieved 5-10-2019. Edited.