افضل فيلم رعب لعام 2014

افضل فيلم رعب لعام 2014
افضل فيلم رعب لعام 2014

أفلام الرعب

تعد هواية مشاهدة أفلام الرعب من أكثر ما يستهوي الشباب لا سيما في فترة المراهقة، وعند الإعلان عن فيلم يحتوي مشاهد مختلفة تُسبب للمشاهد خوفًا ورهبة شديدة، وتحتوي على مشاهد عنف جسدي وذُعر نفسي؛ قد تكون لشخصيات مشوهة، نفسية، مضطربة، شريرة أو عبارة عن إثارة غامضة تستخدم أسلوب التشويق، فتجد المشاهدين يتحضرون له بالبوشار والمشروبات الغازية، وتعتيم الأضواء، وتنشد جميع حواسهم في ترقب اللحظات المرعبة، وما يرافقها من صرخات وحركات لتزيد من الإثارة بينهم لتتبعها الضحكات والتعليق على ردة فعل كل منهم.

تُصنف أفلام الرعب ومدى جودة صنعها حسب آراء النقاد من خلال مشاهدة الفيلم والتعليق عليه وكتابة ملخص قصته، والتطرق إلى الحرفية أو السطحية في المؤثرات المرعبة، وأحد أفلام الرعب الأولى التي تأثرت بالسينما التعبيرية الألمانية، كان فيلم "طالب براغ" الذي صدر عام 1913 والذي كان الأكثر رُعبًا آنذاك، وهو عبارة عن فيلم ألماني يتعامل مع شخصية مزدوجة "انفصام"، بالإضافة إلى فيلم "دراكولا" المشهور عالميًا والذي حقق نسبة مشاهدة ونجاح كبيرة جدًا في الولايات المتحدة في عام 1931 ميلاديًا، فضلًا عن أفلام الخيال العلمي التي تتخذ طابع الرعب والرهبة أيضًا.[١]


أفضل فيلم رعب لعام 2014

احتل فيلم A Girl Walks Home Alone at Night المركز الأول بين الأفلام الأفضل لعام 2014م، وهو من إخراج آنا لیلی إمیربور، وهو فيلم يتحدث عن مصاصي الدماء إيراني أمريكي، فبالرغم من أنه لم يُعلن عنه كفيلم إيراني أمريكي، إلا أن طريقة عرضه وتصويره جعلته يُصنف كفيلم إيراني غربي، إذ تميز بتصوير وتسجيل رائعين، ما جعله من أكثر الأفلام المفضلة لدى عدد كبير من المشاهدين في عام 2014م، وتدور أحداث هذا الفيلم في مدينة إيرانية تدعى المدينة السيئة، حول مصاصة دماء وحيدة تتغذى على دماء كل من تعده من الأشرار، وبالمقابل فإنها تُطالب بقصة حب وفقًا لشروطها الخاصة، إلى أن يظهر آراش الذي يقبل بها كما هي.[٢]


أفضل أفلام الرعب لعام 2014

نذكر أفضل أفلام الرعب التي قيّمها ونقدها النقاد، ونالت على إعجاب المتابعين الأوفياء للشاشة الكبيرة والصغيرة لعام 2014، وهي كما يلي:[٢]

  • The Guest: الضيف هو فيلم أمريكي من إخراج آدم وينغارد وكتابة سايمون باريت، والفيلم من بطولة دان ستيفنز، وتدور أحداثه حول جندي يزور عائلة جندي آخر مات يدّعي أنه صديقه، فترحب به العائلة لكن سلسلة من الأحداث تدفع العائلة للشك بأمره، وهو من الأفلام المشوقة لذا لا يجب تفويته.
  • Lyle: إخراج وكتابة ستيوارت ثورنديك وبطولة غابي هوفمان، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة تُدعى ليا مقتنعة بوجود مؤامرة حول طفلها الذي لم يولد بعد وهو "لايل"، ومدة الفيلم حوالي 65 دقيقة، وتتفاوت المشاعر فيه بين الخوف والرعب والحزن، ويُعد من الأفلام الجميلة.
  • Under the Skin: يُعد هذا الفيلم من أغرب أفلام سكارليت جوهانسون على الإطلاق، وتدور قصته حول هذه الفتاة التي تتيح للرجال الذين تصادفهم أن ينظروا إليها لتجذبهم، ولكن فقط حتى تتمكن من قتلهم دون لمسهم على الإطلاق، وهو على الأغلب لا يُصنف على أنه الأكثر رُعبًا لكن يمكن القول بأنه من الأفلام المميزة بين أفلام رُعب عام 2014، وهو من إخراج جوناثان جليزر.
  • The Babadook: حصل هذا الفيلم على إشادة نقدية واسعة النطاق وأصبح واحدًا من أكثر أفلام الرعب إثارةً للمشاعر في عام 2014، وهو فيلم رعب بسيط ولكنه مخيف حقًا، تدور أحداثه حول الأم إميليا أرملة لا تستطيع بالكاد السيطرة على ابنها شديد النشاط صموئيل الذي يقع بيده كتاب يُدعى "بابادوك" وهو أساس الفيلم، لتبدأ بذلك الأحداث المخيفة التي لا يجب تفويتها، والفيلم من إخراج وكتابة جينيفر كينت وبطولة الممثلة إيسي ديفيس والطفل نوح وايزمان.
  • The Taking of Deborah Logan: اختطاف دبورا لوجان هو فيلم رعب أمريكي من إخراج آدم روبيتل سنة 2014، وبطولة جيل لارسون، وآن رامزي، وميشيل آنج، وتدور أحداث الفيلم حول قصة شاب يسعى لإنتاج فيلم وثائقي طبي عن مرض الزهايمر، عن طريق بحثه حول شخص يدعى دبورا لوجان، إلا أنه يكتشف خلال الفيلم مجموعة من الخوارق المخيفة التي تؤكد أن لهذا المريض مسًا شيطانيًا أكثر من مجرد مرض الزهايمر.
  • Oculus: فيلم رعب رائع للغاية يأخذ المنعطفات المرعبة والمذهلة وينتقل بين الماضي والحاضر، وتدور أحداثه حول الأخوين كايلي وتيم راسل وهما يحاولان تدمير مرآة مسكونة تعتقد كايلي أنها مسؤولة عن موت والدتهم ماري، وقد يبدو الأمر سخيفًا في البداية، لكن الكاتب بارع في تخريب توقعات الجمهور مرارًا وتكرارًا، وتوجد الكثير من اللحظات الصادمة ولكن الضربة القاضية تكون في نهاية الفيلم والتي تترك انطباعًا لا يُمحى، والفيلم من إخراج مايك فلاناغان.
  • Afflicted: البائس هو فيلم رعب وإثارة من نوع found footage أو " التسجيلات المكتشفة "، وقد صدر عام 2014 من إخراج ديريك لي وكليف بروس، ويروي الفيلم قصة صديقين قررا الذهاب معًا لرحلة في بلاد أجنبية، إلا أن رحلتهم تتخذ منعطفًا مظلمًا عندما يصاب أحدهم بعدوى غامضة ليسابقا بعدها الزمن لاكتشاف علاج تلك العدوى قبل أن تهلكه تمامًا.


أكثر الأفلام رُعبًا لعام 2019

توجد العديد من أفلام الرعب التي أُنتجت في عام 2019 والتي ستشعرك بالتأكيد بالرهبة والخوف الشديد لمجرد سماع اسمها، نذكر أبرزها:[٣]

  • US: هو عبارة عن فيلم رعب وإثارة أمريكي، تدور أحداثه حول عائلة تُدعى "ويلسون" يذهبون في إجازة للاستجمام والاسترخاء، وفي ليلة من هذه الليالي يهاجمهم أربعة غرباء في مكان إقامتهم ليكتشفوا أنهم قرناء لهم؛ إذ إنهم يشبهونهم في كل شيء بالشكل والهيئة وطريقة الحديث التي تكون مخيفة، وصُنف من أجمل أفلام الرعب لعام 2019 وهو من إخراج وكتابة جوردان بيل وبطولة النجمين العالميين وينستون ديوك ولوبيتا نيونقو.
  • IT الجزء الثاني: يُعد هذا الفيلم من الأفلام التي انتشرت بسرعة كبيرة وخاصة الجزء الثاني منه بعد نجاح الأول، ويُعد اختيارًا جيدًا لمحبي الإثارة أكثر من الرعب، لقد أضاف ستيفن كينغ الرائع جرعة رعب مثيرة له، وهذا الفيلم بطله مهرج على هيئة وحش مجنون يطارد الناس وخاصة الأطفال.
  • The Curse of La Llorona أو لعنة لا يورونا: يُعد هذا الفيلم على الأغلب الأكثر رُعبًا؛ كونه مستوحى من أحداث حقيقية تدور حول روح شريرة شيطانية تُدعى "لا يورونا" تسكن الأطفال أو كما يُقال "تستحوذ" عليهم كما في الفيلم المشهور أيضًا Conjuring ويُحاول الأب بيريز طردها من الجسد المُستحوذ عليه، وهو مستوحى من الفولكلور المكسيكي.
  • Countdown أو العد التنازلي: "هواتفنا ستقتلنا بالتأكيد" هذه هي الجُملة المناسبة لهذا الفيلم، إذ إن أحداثه تدور حول تطبيق فيروسي يصيب الهواتف عند تنزيله، والذي بدوره سيخبر الشخص بموعد موته، وهو من الأفلام الجميلة التي لا يجب تفويتها والتي قد تكون الأكثر تشويقًا وإثارةً للأعصاب.
  • The Prodigy: "المعجزة" وهو أحد الأفلام المُحببة لدى الجميع، وتدور قصة الفيلم حول صبي صغير يُبدي سلوكًا غريبًا ومضطربًا، إلا أنه عند بلوغه سن المراهقة يصبح شريرًا بتصرفاته وأفعاله وشكله، بل إن حَسُن التعبير يتشكل على هيئة شيطان مرعب، يُنصح بعدم تفويته.
  • Brightburn: ماذا لو كان سوبرمان في الواقع الشخص السيئ؟ هذا اختصار لمقدمة الفيلم الرائعة، إذ إن بطله طفل من الفضاء الخارجي مُتبنى من عائلة، ليُصبح عندما يكبر بقوة خارقة يستخدمها ليس للخير كما هو مُتعارف عليه بل للشر، أحداثه مشوقة وممتعة للغاية.


أشهر ممثلي أفلام الرعب الأجنبية

من المُتعارف عليه أن الممثل يلعب دورًا مهمًا في تحقيق نجاح الدور الذي يؤديه خاصةً والفيلم عامةً، لذا لا بُد لنا من ذكر أهم الممثلين الذي شاركوا في أكثر أفلام الرعب إثارة، نذكر تاليًا أبرزهم وأكثرهم شُهرة:[٤]

  • أودو كير: وُلد أودو في 14 تشرين أول/أكتوبر عام 1944 في كولونيا، ألمانيا، أي خلال الحرب العالمية الثانية، أدى دوره في فيلم "علامة الشيطان" وذلك في عام 1970، والذي صُنف على أنه عنيف من الدرجة الأولى ، لذا للاحتياط زُودَ المشاهدون بحقائب صغيرة قبل بدء الفيلم للقيء، هذا والجدير بالذكر أنه قد مُنع عرضه في حوالي 31 دولة حول العالم.
  • بيل موسيلي: أو ويليام "بيل" موسيلي الذي وُلد في 11 تشرين ثاني/نوفمبر عام 1951، وهو ممثل وموسيقي أمريكي أدى دور البطولة في عدد كبير من أفلام الرعب الكلاسيكية، بما في ذلك دوره في فيلم House of 1000 Corpses عام 2003، "الأوبرا الوراثية" عام 2008، و"رفض الشيطان" عام 2005.
  • كريستوفر والكن: على الأرجح أنه الممثل الأكثر شُهرة بأفلامه المُرعبة، ولد كريستوفر في 31 آذار/مارس عام 1943 في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن أدائه في فيلم The Deer Hunter عام 1978، وغالبًا ما تكون أدواره عن أشخاص غير مستقرين من الناحية النفسية الذين يُعانون من انفصام بالشخصية أو "ازدواجية".
  • توني تود: وُلد توني في 4 كانون الأول/ديسمبر عام 1954 في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع تود بالشخصية الرائعة والجذابة وبأدواره المثيرة للإعجاب منذ لحظة ظهوره لأول مرة في الفيلم الخيالي المشهور Sleepwalk وذلك في عام 1986 وما زال لغاية يومنا هذا.
  • دوغ برادلي: وُلد برادلي في 7 أيلول/سبتمبر عام 1954 في ليفربول، إنجلترا، منذ أيام دراسته كان برادلي صديقًا حميمًا لكلايف باركر، وفي السبعينيات أسس برادلي وكلايف باركر مجموعة المسرح التقدمي Dog Company، وكان باركر كاتبًا مع صديقه بيتر أتكينز وهو كاتب سيناريو أفلام Hellraiser الذي مثّل فيه برادلي واشتُهر من خلاله في أجزائه الثمانية جميعها.


المراجع

  1. "Horror film", britannica,2-1-2019، Retrieved 5-12-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Louis Peitzman (24-12-2014), "The 19 Best Horror Films Of 2014"، buzzfeed, Retrieved 5-12-2019. Edited.
  3. ESQUIRE EDITORS (7-11-2019), "The 14 Best Horror Movies of 2019 Will Make You Feel Alive With Fear"، esquire, Retrieved 5-12-2019. Edited.
  4. Jamie_Shannon (15-2-2016), "Greatest Horror Movie Actors"، imdb, Retrieved 5-12-2019. Edited.

531 مشاهدة