افضل برنامج ريموت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
افضل برنامج ريموت

تعتبر الهواتف الذكية أكثر الهواتف تطورًا وانتشارًا في وقتنا الحاضر، والذي يشمل مهامًا متعددة بما يحتوي عليه من تطبيقات ونظام متطور وإمكانية تصفح شبكة الإنترنت والتواصل، وتعمل أجهزة الهاتف الذكي بأنظمة محددة للتشغيل، أهمها: ويندوز، لينوكس وبلاك بيري وغيرها الكثير. وقد ساعد استخدام الهاتف الذكي في الاستغناء عن استعمال أجهزة الحاسوب، وظهرت العديد من الشركات التي تتنافس في إنتاج الهواتف الذكية كشركة أبل، نوكيا، سامسونغ وجوجل، وللهواتف الذكية استخدامات عديدة، منها: استخدام التطبيقات في الإدارة والإعلام، والتواصل الاجتماعي، والوصول للأخبار وغيرها الكثير من الخدمات التي يمكن الحصول عليها بسهولة ولكل جهاز ميزات خاصة بحسب الشركة المصنعة له.

وإحدى الوظائف التي يقدمها الهاتف الذكي هي إمكانية استخدامه كجهاز للتحكم بالتلفاز، وهناك العديد من البرامج والتطبيقات لتفعيل استخدام هذه الطريقة، منها:

  •  Samsung Smart وهذا التطبيق الذي يدعم كل من أنظمة التشغيل أندرويد، ويندوز وآيفون، ويمكن من خلاله استخدام الهاتف الذكي كجهاز للتحكم أو مشاهدة التلفاز على جهاز الكمبيوتر، ولكن هذا التطبيق يدعم أجهزة محددة من الهواتف الذكية وأن يكون التلفاز من نوع سامسونغ.
  • برنامج :LG TV Remote ولأن شركة LG معروفة بإنتاجها المتميز لأجهزة التلفاز فقد طورت أجهزتها الذكية لتعمل كجهاز ريموت، كما يمكن من خلاله مشاركة الملفات بين التلفاز والهاتف ويشترط الاتصال بشبكة الواي فاي، ويتوافق هذا التطبيق أيضًا مع أجهزة الأندرويد وأجهزة IOS.
  • برنامج Panasonic TV Remote2: يمكن من خلاله التحكم بالتلفاز الذكي من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت ويمكن أيضًا التحكم بنقل البيانات كمشاركة ملفات الفيديو والموسيقى.
  • برنامج Sony TV SideView: وهو خاص بأجهزة سوني ويمكن من خلاله تشغيل التلفاز، التحكم بدليل البرامج ومشاهدة البرامج على الهاتف الذكي.
  • IR Remote Control: ويعد من أفضل البرامج المستخدمة، لاستخدامه تقنية خاصة به للتحكم ويتوافق مع معظم أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، ويمكن تحميله مجانًا ويشترط أن يدعم الهاتف الذكي استخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء.
  • Smart IR Remote: وهو تطبيق متميز إلا أنه غير مجاني ويستخدم للتحكم بجهاز التلفاز كتغيير القنوات وكتم الصوت وغيرها من الأوامر الأخرى.
  • TV Remote Control Pro: وهو تطبيق مجاني ويحتوي العديد من أوامر التحكم وسهل الاستخدام، ويمكن فصل الاتصال بالشبكة للتخلص من مشكلة ظهور الإعلانات عند استخدامه ولهذا البرنامج مساحة صغيرة للتحميل وعند استخدامه ستجد العديد من الخيارات المتعلقة باستخدام التلفاز كالتحكم بالقنوات والصوت.

ومن أحدث البرامج المستخدم للتحكم بأجهزة التلفاز برنامج Peel Smart Remote ومن أهم ميزاته إمكانية استخدامه في كل أجهزة التلفاز وكل أنواع الهواتف الذكية، ويدعم لغات عدة، منها: اللغة العربية وهو سهل الاستخدام والتحكم ويمكن تحميله من متجر الجوجل بلاي، وهو برنامج غير خاص بالتحكم بأجهزة التلفاز فقط بل أيضًا بأجهزة الفيديو، أجهزة الصوت ومكيف الهواء عن طريق إرسال إشارات خاصة للتحكم، يمتلك هذا البرنامج واجهة بسيطة للاستخدام ويناسب جميع الأجهزة الإلكترونية.

 .