اضافة حساب ياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اضافة حساب ياهو

تخيل العالم قبل 50 سنة من الآن؟

ربّما أول ما يخطر ببالنا عند هذا التخيّل هو أنَّ العالم كان بلا إنترنت أو شبكات تواصل اجتماعي وبالتالي كان البريد الإلكتروني غير موجود.

أنا اليوم أتصوِّر مدى صعوبة الأمر في التواصل دون استخدام البريد الإلكتروني، والاعتماد اكلي على خدمة البريد. ففي الآونة الأخيرة ومع الثورة التكنولوجية الجديدة أصبح لدى كل فرد منا أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الأخبار، وحسابات للعمل وأخرى للدراسة وجميعها تتطلَّب بريدًا إلكترونيًا للتسجيل.

ومن أشهر شركات الخدمات الحاسوبية الأمريكية التي تدير بوابة الشبكة العالمية إنترنت ودليلًا للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية هي الشركة العريقة "ياهو".

كيفية عمل حساب على ياهو

لتستفيد من الخدمات التي يقدمها ياهو من محركات البحث ونشرات الأخبار وحالة الطقس والأخبار وخدمات البريد الإلكتروني يجب عليك إنشاء حساب على ياهو بخطوات سهلة وبسيطة سنبينها هنا:

ادخل للصفحة الرئيسية في ياهو عن طريق البحث عنه في جوجل وستجد هناك ميزة التنقّل بين اللغتين العربية والإنجليزية، إذا أردتها باللغة العربية فما عليك سوى الذهاب إلى:

Maktoob.yahoo.com

ستجد في أعلى الصفحة إلى اليسار أيقونة البريد ومكتوبًا بجانبها (البريد فحص رسائل البريد الإلكتروني) انقر على الرابط "بريد"  أو على" تسجيل الدخول" كي تبدأ عملية الاشتراك بالبريد الإلكتروني ياهو ميل.

الآن ستظهر لك صفحة جديدة وهي صفحة الدخول الخاصّة بياهو مكتوب، تحتوي على زر"تسجيل للحصول على حساب جديد" اضغط عليه لنقلك إلى صفحة معلومات التسجيل.

تحتوي صفحة معلومات التسجيل على جميع المعلومات الخاصّة بك من الاسم والجنس وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.

أولاً تبدأ بإدخال اسمك الأول والأخير ثم معرّف البريد وهو المعرف الخاص بك والذي ستستخدمه عند دخولك ياهو ميل وسيعطيك ياهو عدّة خيارات بناءً على الاسم الذي أدخلته.

الآن يأتي دور كلمة السرّ التي تستطيع من خلالها الدخول إلى حسابك، اختر الكلمة بعناية وسوف يُساعدك المحرِّك في فحص قوتها، حاول التنويع بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام.

ثمَّ بعد ذلك أدخل رقم الهاتف ليتأكد ياهو من هويتك ولمنع الحسابات المزيفة، ولن يظهر الموقعُ الرقم للآخرين.

أدخل رقم الميلاد ثمَّ الجنس، سيعطيك ياهو رمزًا بصريًا، اكتب الأحرف الموجودة داخل الحقل الخاص بها.

سيرسل ياهو رسالة إلى رقم هاتفك تحتوي على رمز تحقق، أدخله في الخانة المخصصة وبذلك ستكون قد انتهيت من عمل الحساب..