أين يقع عالم فيراري

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٢ ، ١٨ يونيو ٢٠١٩

أين يقع عالم فراري

عالم فراري هو أحد أكبر المراكز الترفيهية المُغلقة والمشهورة في العالم العربي والعالم، أجمع فهي مدينة ترفيهية تقع في جزيرة ياس في الجانب الشمالي الشرقي لمدينة أبو ظبي في الخليج العربي ضمن الإمارات العربية المُتحدة، وهو المركز الترفيهي الوحيد في العالم الذي يحمل العلامة التجارية فراري، التي تدل على السرعة الكبيرة وسيارات السباق العالمية، أُسّس عالم فراري في عام 2007 وافتُتح رسميًّا عام 2010 للزوار من جميع أنحاء العالم ليكون وجهة ترفيهية تحمل متعة لا متناهية من السرعة والإثارة.[١]


مساحة عالم فراري وساعات الخدمة

تقع مدينة عالم فراري على مساحة مئتين وأربعين ألف متر على شكل ثلاثي الأذرع بتصميم هندسي مميز، كما أنها مدينة ترفيهية مُغلقة بالكمال وهذا ما يُميزها، فمدينة أبو ظبي تعدّ من المدن الحارة نوعًا ما، لكن تصميم عالم فراري يُمكّنها من إبقاء حرارتها مُعتدلة صيفًا وشتاءً بما يناسب زوارها على مدار العام، فالمدينة الترفيهية تفتتح أبوابها يوميًّا وعلى مدار الأسبوع من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الساعة العاشرة مساءً، وتستقبل الزوار في أيام العطلة الأسبوعية، أيام الجمعة والسبت من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى منتصف الليل، وما بعدها في بعض الأوقات.

كما أن لمدينة عالم أبو ظبي الترفيهية قدرة إستيعابية معينة لضمان اعلى جودة لتقديم الخدمات، فمن الممكن إغلاق أبواب المدينة الترفيهية أمام الزوار في بعض الأوقات لاكتفائها بعدد معين من الزوار وإعادة فتحها لاحقًا خلال اليوم.[٢]


مميزات عالم فراري

يتميز عالم فراري بشكله الفريد الذي يشبه سيارة السباق فراري، عدا عن أنها مدينة ترفيهية مُغطاة بالكامل ومناسبة للزيارة على مدار العام صيفًا أو شتاءً، وما يُميزها، التذاكر التي تُباع حسب طول الشخص، فتبلغ تذكرة الشخص الذي يزيد طوله عن متر وخمسين سنتيمترًا 225 درهمًا غير أن سعر تذكرة الاشخاص الذين يقل طولهم عن متر وخمسين سنتيمترًا 165 درهمًا للدخول والاستمتاع بعدد لا محدود من الألعاب والترفيه في عالم فيراري، كما تتوفر تذاكر مميزة من الفئات البرونزية والفضية والذهبية للأشخاص الباحثين عن التميز وتخطي أدوار الألعاب.

يضم عالم فراري ما يزيد عن عشرين لعبة مميزة، من ضمنها أسرع لعبة أُفعوانية في العالم، إذ تبلغ سرعتها 240 كيلو متر بالساعة، كما تضم عددًا كبيرًا من ألعاب السرعة التي تحمل اسم فراري، وتستخدم أحزمة فراري الأصلية المُخصّصة للأمان لتجربة فريدة.

وتشتمل المدينة الترفيهية على سينما تعرض تاريخ شركة فراري ومصنعًا مُصغرًا لسيارات فراري، وتُقدّم خدمات للأطفال لتعليمهم قيادة السيارات بشكل مبسط مع حلبة للسباق مخصّصة للأطفال.

وقد اهتمّت المدينة الترفيهية بالألعاب المائية المُمتعة التي لا يمكن أن يتجاهلها الزائر خلال رحلته إلى المدينة. [٣] تُقدم مدينة ياس الترفيهية خدمات نقل مجانية يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا للساعة التاسعة مساءًا من وإلى عالم فراري إلى جزيرة ياس وبعض المارفق والمدن القريبة، فالمدينة الترفيهية تتوسط مدينة أبو ظبي ولا تبعد عن مطار أبو ظبي الدولي وباقي مناطق أبو ظبي المُختلفة، كما أنها تُوفر فرصة حجز وشراء التذاكر الكترونياً عدا عن خدمات السكن والفنادق القريبة للنزلاء والمطاعم الايطالية التي تقدم الاكل الايطالي الشهي وانواع مختلفة من الاطعمة في أرجاء مدينة فراري الترفيهية.[٤]


المراجع

  1. "بالصور.. عالم فراري في أبو ظبي"، سفاري، 26-11-2016، اطّلع عليه بتاريخ 13-6-2019. بتصرّف.
  2. "عالم فراري أبو ظبي: ثروة ترفيهب 40 مليون دولار"، arabic.arabianbusiness، 14-11-2010، اطّلع عليه بتاريخ 13-6-2019. بتصرّف.
  3. "Experience the Thrill and Legacy of a World-Class Brand: Ferrari World Abu Dhabi", damachotelsandresorts, Retrieved 13-6-2019. Edited.
  4. "من عالم فراري... لماذا واين وماذا"، العرب المسافرون، 14-12-2014، اطّلع عليه بتاريخ 13-6-2019. بتصرّف.