أفكار هدايا ميلاد للبنات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ١٧ مايو ٢٠٢٠
أفكار هدايا ميلاد للبنات

كيف أختار هدايا لعيد الميلاد

إن اختيار الهدية المناسبة يمكن أن يكون من أصعب الأشياء التي يمكنك تحديدها، إذ يوجد الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء هدية لشخص ما، ابتداءً بالميزانية المحدودة إلى التفضيل الشخصي، ويمكنك اتباع بعض الخطوات مثل؛ اكتب قائمة أمنيات؛ ضع فيها كل الأشياء المرغوبة والمفضلة للشخص الذي ترغب أن تقدم له الهدية، مع مراعاة أن تكون الهدية ذات مغزى بالنسبة للشخص، لتجعله يشعر بأنه مميز، وتجنب الصور النمطية في اختيار الهدية؛ إذ إن الهداية النمطية المعتادة غالبًا ما تكون مملة، لذا حاول أن تكون مبدعًا ومبتكرًا في اختيارها، حتى يشعر الشخص بقيمة الجهد الذي بذلته.

يجب الأخذ بالحسبان دائمًا أن الأمر لا يتعلق بالمال، فليس بالضرورة أن تكون الهدايا باهظة الثمن هي الأفضل، وإذا كان لديك الكثير من المال لشراء هدية، فيمكنك بالتأكيد شراء شيء أكثر فخامة، ولكن إذا كانت ميزانيتك منخفضة، فلا تقلق، اختر شيئًا يناسب ميزانيتك ويكون مبتكرًا، بإضافة اللمسة السحرية على الهدية، مثل كتابة بطاقة أو ملاحظة صغيرة على الهدية.[١]


أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات

تتميز البنات بذوق مميز، فإذا احترت في اختيارك لهدايا البنات، إليك بعض الأفكار: [٢]

  • الزهور الجميلة: معظم البنات يفضلن الزهور؛ لذلك سيكون من المثالي شراء باقة جميلة من الزهور المصاحبة لبطاقة عيد ميلادها.
  • كتاب أو رواية: فإذا كانت البنت تحب القراءة، سيكون من الجميل أن تقدم كتابًا لها للكاتب الذي تُفضله كهدية في عيد ميلادها، وستجعل الكتاب رفيقًا لها في أوقات الاسترخاء.
  • قلادة: يُمكن إهداء البنت قلادة جميلة في عيد ميلادها، ويمكن اختيارها حسب ما تفضلها هي إما طويلة، أو قصيرة وبسيطة، أو متعددة الطبقات، سيشعرها ذلك بالسعادة.


أفكار لهدايا غير تقليدية لعيد ميلاد للبنات

إذا رغبت في هدية مبتكرة، وغير تقليدية لعيد ميلاد البنات، فإليك هذه النصائح: [٣]

  • حيوان أليف: يُمكن أن تذهل البنات بالحيوانات الأليفة، فغالبًا تحبها كل البنات، من الممكن أن تختار قطة صغيرة، أو أرنبًا صغيرًا للبنت في عيد ميلادها، ولكن ينبغي التأكد أولًا من أنّها قادرة على رعايته وتحمل مسؤوليته بالأسلوب الصحيح.
  • أدوات شخصية: توجد العديد من الحلي البسيطة والأدوات المفيدة التي يمكن إهداؤها للبنت، يُمكن مثلًا تقديم حلي صغيرة ذات قيمة معنوية، أو أداة خزفية تحمل صورتها.
  • سلة هدايا: يُمكن تجهيز سلة جميلة، وتزيينها بقلوب صغيرة ووضع بطانة بلون جميل لها، ووضع عدة هدايا فيها مثل أدوات تجميل أو شوكولاتة، وشموع معطرة، أو وأملاح استحمام وحلوى صغيرة وزهور وصابون.
  • أدوات تجميل: إنّ معظم البنات يحببن وضع المكياج، ويحببن وضعه في مناسبات خاصة، فيُمكن في عيد ميلاد البنت تقديم مجموعة من المكياج مثل أحمر الشفاه، أو ظل للعيون، أو رموش، أو كريمات للعناية بالبشرة ، أو مجموعة فُرَش.


قد يُهِمُّكَ

كيف أصنع بنفسي هدية عيد ميلاد؟ يمكنك صنع هدية عيد ميلاد بنفسك، ولا شك أنها ستعجب متلقيها، لأنها تعبر عن قيمة الجهد المبذول في صنعها، فيما يلي كيفية صنع هدايا عيد ميلاد: [٤]

  • اصنع سلة هدايا: وهي سلة زخرفية مليئة بالهدايا الصغيرة المحببة التي سيستمتع بها متلقيها، ولصنع السلة تحتاج لملء سلة من المناديل الورقية أو الورق المقوى أو مواد التعبئة الزخرفية، ثم زيّن السلة بلفها بورق السلوفان، اجلب بعض الهدايا الصغيرة من المتجر، ولا تنس إضافة بعض الهدايا من المنزل لإضفاء لمسة شخصية، وضعها في السلة ورتبها بتناسق، ثم ضع بطاقة معايدة في السلة مع الهدايا؛ مثلًا إذا كان صديقك يحب الأفلام، فيمكنك ملء السلة بمجموعة مختارة من أقراص الفيديوDVD الكلاسيكية.
  • اصنع بطاقة خاصة: إن تجميع بطاقتك الخاصة من المواد الحرفية يمكن أن يعبر عن الوقت والجهد الذي بذلته لتسعد صاحب الهدية. لكن انتبه! إن أهم جزء في البطاقة هو الكلمات التي تكتبها عليها، لذا حاول أن تكون صادقًا ومخلصًا أثناء الكتابة، لا بأس من ذكر بعض اللحظات المرحة معًا.
  • تنسيق الزهور: اختر مجموعة من الزهور الجميلة التي تتناسب مع بعضها، اقطفها من حديقة منزلك، أو حديقة الجيران بعد أخذ الإذن، وحاول استخدام أشياء من المنزل، على سبيل المثال، زجاجة عصير بعد تنظيفها ستصبع مزهرية رائعة، ثم ضع الزهور معًا في المزهرية.


المراجع

  1. AMY HAMPER (2017-11-25), "How to Choose the Right Gift for Someone"، praguepos, Retrieved 2020-5-6. Edited.
  2. "24 Best cheap gifts for women with coolest ideas", vkool, Retrieved 2020-5-6. Edited.
  3. Ivan Dimitrijevic, "21 Thoughtful Valentine’s Day Gift Ideas For Her"، lifehack, Retrieved 2020-5-6. Edited.
  4. "How to Make a Homemade Gift", wikihow,2019-3-29، Retrieved 2020-5-6. Edited.