أفضل قروبات واتس اب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل قروبات واتس اب

 

سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي على كل أحداث المجتمع، وباتت تتحكم بكثير من نواحي الحياة والعلاقات المختلفة، وكأي شيء في الحياة تعد هذه الوسائل سلاحًا ذا حدين، حيث إنّ لها السلبيات والإيجابيات، والمستخدم هو من يحدد ما يريده منها بالسلب أو بالإيجاب، والمهم هو تحكيم العقل في أي أمر تقوم به.

ولا يمكننا إنكار أن وسائل التواصل قربت البعيد وأبعدت القريب، حيث إنها تمكنك من الاتصال بالأشخاص في البلدان البعيدة من خلال الصوت والصورة ومعرفة أخبارهم، إلا أنها تبعدك عن المقربين منك وتقلل زياراتك لهم، لأنّك مشغول معظم الوقت على التواصل الاجتماعي الذي يصبح انعزالًا اجتماعيًّا إذا زاد تعلق الشّخص به.

ومن أهم وسائل التواصل وأكثرها انتشارًا هي الواتساب، وهي عبارة عن تطبيق موبايل يتم من خلاله التواصل بين الأشخاص من خلال الرسائل المكتوبة أو الرسائل الصوتيّة أو من خلال مقاطع الفيديو، أو من خلال المكالمات، وهي تطبيق شاع في السّنوات الأخيرة بشكل كبير.

ويتميّز هذا التّطبيق بميزة الحديث على شكل مجموعات، وهذه المجموعات ينضم إليها أشخاص مختلفون، ولا يمكن لأحد أن يدخل إلى هذه المجموعات إلا إذا كان عضوًا فيها، ويتم إضافة الأعضاء من قِبل مدير المجموعة.

وتختلف مواضيع الجروبات من جروب لآخر فهناك جروبات لشباب العائلة فقط، حيث يكون الجروب مخصصًا لمناقشة المواضيع العامّة للعائلة الواحدة، ويضم الجروب كل رجال العائلة، ويتباحثون في المشاكل التي قد تعصف بهم أو بالأفراح والمناسبات، ويمكن أن يتم التنسيق لها عبر هذا الجروب، بالإضافة إلى تبادل الأحاديث اليومية والنكات والقصص وكثير من المواضيع المختلفة.

وقد تكون هناك فكرة الجروب السابقة نفسها لسيدات العائلة، ويتم من خلالها الحديث في كثير من المواضيع التي تخص العائلة، والتّباحث في أمور الطبخ أو صيحات الموضة أو القصص المجتمعية المختلفة، بالإضافة إلى تبادل الرّسائل القصيرة والأحاديث والآيات والأذكار والطّرائف.

وهناك مجموعات يتم عملها لموظفي الشّركة الواحدة، حيث يضيف المسؤول عن الموظفين جميع الموظفين على هذا الجروب ليتمكنوا من التواصل الجماعي معًا خارج الوقت الرسمي للدوام، خاصةً في حالة الحاجة لإجراء اجتماع طارئ، كما أنّه يمكن من خلاله إرسال المستندات المستعجلة أو مواكبة أحدث التعديلات والقرارات، مثل: الدوام المفاجئ، أو التعطيل.

يوجد جروبات متخصّصة لما يسمى بزواج الصالونات، وهو جروب يتم فيه التعارف بين سيدات من مناطق مختلفة وكل سيدة ترسل للمجموعة أنّها تبحث عن عروس بمواصفات معينة، والسيّدات في الجروب يقرؤون هذه الرسائل وفي حال كُنُّ يعرفن فتيات مناسبات لما تبحث عنه السيدة يحاولن التنسيق بين الطرفين

جروب لطلاب الصف الواحد، أو الدفعة الواحدة، ويتم من خلاله التّباحث في الدروس والواجبات المقررة من قبل الأساتذة، ويمكن أن يكون الأساتذة في هذا الجروب وقد يقومون بشرح بعض الأمور البسيطة في الجروب، في حال استعصى الفهم على الطلبة في الصف، كما أنّه يمكن التنسيق للاحتفالات والمناسبات التي يودّون إقامتها..