أفضل فيلم سباق سيارات بالعالم كامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل فيلم سباق سيارات بالعالم كامل

 

سباق السيارات من أكثر الرياضات والألعاب رواجًا، وله أنواع مختلفة، مثل: سباق الدراجات وسباق الزوارق وسباق العربات وسباق السيارات العادية، كل هذه الأنواع لاقت رواجًا كبيرًا في العالم وكان لها متابعون من كافّة الأعمار، ومختلف البلدان والقارّات.

ويعود تاريخ سباق السّيارات لسنوات بعيدة حيث ظهر بعد اختراع السّيارات التي تسير على البنزين مباشرةً وكانت البدايات في فرنسا، وانتشرت الرياضة إلى مختلف المناطق في العالم، وبدأت هذه السباقات بمسافات متوسطة ثم بدأت بالزيادة مع مرور الوقت، ومن ثم بُنيت حلبات خاصة لسباق السيارات لتصبح رياضةً عالميةً ولها وزنها في العالم.

وكثيرة هي السباقات ونذكر منها سباق أورتوغراس، وسباق السجق، وسباق الشاحنات، وسباق الدراجات النارية، وسباق الديربي، وسباق على الجليد، وأنواع كثيرة لا يمكننا ذكرها في مقال واحد ولكنها شهيرة جدًّا.

وللأعلام الدّور المهم في الإعلان عن السباق، فرفع الأعلام وتحريكها هي الوسيلة التي يتم من خلالها إعلان بدء السباق، ولإيعاز نهاية السباق يعاود رفع الأعلام أيضًا.

ولا شك أن من أبرز الأدوار التي تلعبها السينما هي أنّ جسد الواقع، وهذه السّباقات باتت جزءًا من الواقع، حيث إنّ السباقات وأبطالها أخذت حيزًا كبيرًا من تفكير الشّباب والمراهقين، وحلم الوصول لما وصلوا إليه يراود المراهقين بشكل كبير.

وهذه الأفلام تتسم بالتهور والإثارة بالإضافة إلى جزء درامي قد يتخلل قصة الفيلم لكي لا يتسلل الملل لأحداث الفيلم.

وسنتطرق لعدد من الأفلام تم من خلالها طرح سباقات السّيارات كمحور أساسي للفيلم.

o فيلم The Fast and Furiousالمتعدد الأجزاء، وهو عبارة عن سلسلة متتابعة من الأفلام، وهذه السلسلة من أفصل سلسلات الأفلام التي أنتجت في مجال سباق السيارات، وتم إنتاجها من العام 2001 حتى 2009، وقد تميز الفيلم بالسيارات السّريعة وبأنواع فارهة، وفيها مطاردات وحركة مثيرة وأحداث أكشن جميلة.

o فيلم Death Race 2000 وهو فيلم يقوم على الإثارة والحركة، ولإضافة المؤثّرات الصوتية والحركيّة لإضافة التفاعل للفيلم، وتكون فكرة الفيلم بأن مأمور السجن يقوم بإجبار السجين جينسين أميس، على المشاركة في سباق للسيارات، والسباق يكون بين مساجين ويحاول كل منهم القضاء على الآخر وهذا الفيلم تم إنتاجه في عام 2008 وهو من بطولة جايون ستاثام.

o فيلم The Fast and the Furious Tokyo Drift، وهو نمط من الأفلام الذي يركز على سباق السيارات بطريقة مختلفة عن باقي الأفلام التي تناقش الموضوع نفسه، وهي قصّة شاب يسافر إلى اليابان هربًا من النِّظام والحكم العسكري في أميركا، ويجد هذا الشاب نفسه مولعًا بسباقات السّيارات الدرافت، وتم إنتاج الفيلم سنة 2009، ويحتوي على كثير من الإثارة والمؤثّرات.

هذه الأفلام لا تستهوي كل الأشخاص، ولكن لها جمهورها الخاص، فالبعض تجده يتجنب هذا النوع من الأفلام لما تحمله من عنف وقسوة في الأحداث..