أفضل أفلام رومنسية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل أفلام رومنسية

 

كثير من الناس يستهوون مشاهدة الأفلام الرومانسيّة بشكل كبير، بل ويرتقبون كل الأفلام الرومانسيّة التي تصدر في كل سنة، وذلك لأنهم يميلون بطبيعة الحال لها، لكن؛ لن يجيد محترفو مشاهد الأفلام الدرامية الثقيلة نقد هذه الأفلام، ربَّما لأنّهم لا يقضون وقتًا طويلاً في مشاهدتها، لأنَّهم لا يميلون لمشاهدة الأفلام الرقيقة المليئة بالعاطفة والمشاعر والتي تكون واضحةً وخفيفةً على عكس الأفلام الدرامية وخاصّةً الغامضة منها، وقد تثير الأفلام الرومانسية الكثير من عواطف المشاهدين المكبوتة فتراهم أحيانًا يضحكون ويبكون بشدة مع أي لحظة انفعالية، أو في لحظة نهاية الفيلم.

وفيما يلي نذكر أبرز الأفلام الرومانسية:

Bridget Jones’s Baby

بالتأكيد لا نعني السلسلة كاملةً، بل نخصّ بالذكر الإصدار الثالث من هذه الفيلم، الذي تمّ إنتاجه بعد اثني عشر عامًا من إنتاج الجزء الثاني، ويُشار إلى أن طاقم الممثلين لم يتغير كثيرًا في هذا الفيلم عن سابقيه، بالرغم من مرور وقتٍ طويل على تمثيله أولاً، إلّا أنّ هناك تبديلًا بين ممثل الجزئين الأولين والجزء الثالث وهو هيو جرانت، الذي استبدل بباترك ديمبسي.

يقصُّ الفيلم سلسلة الأحداث التي حصلت بين بردجيت ومارك دارسي، إثر علاقتهم التي تستمر بالفشل كلما بدأت، والتي نتيجتها تذهب بريدجت للعيش منفردةً، وذلك لتأسّس حياةً مستقلةً لنفسها، ولا يستمر الوضع كما اختارته، بل تضطر أخيرًا للدخول في العلاقة العاطفية نفسها، لكن هذه المرَّة عليها أن تختار بين شابين مذهلين ووسيمين.

يشار إلى أنّ مخرج الفيلم: شارون ماجواير، وممثليه الرئيسين: رينيه زيلويغر وكولن فيرث وباترك ديمبسي وإيما تومبسون، كما أنَّ هذا الفيلم قد نال إعجاب النُّقاد وإطراءهم، وكانت أرباحُه مرتفعةً في دور العرض على مستوى العالم.

وحظي بكل من النَّقد الإيجابي والأرباح الجيدة في دور العرض حول العالم.

Loving

يتَّسم هذا الفيلم بكونه مثيرًا للجدل بشكل كبير، حيث يعرض للحديث عن مشكلة عصريّة هامّة وهي مشكلة العنصرية والتي جسَّدتها قصة الزوجين ريتشارد وميلدريد لوفينج، الرومانسية المأخوذة من قصة حقيقيّة، وتعود هذه القصة إلى خمسينيات القرن الماضي، حين عانى الزوجان بسبب اسمرار بشرة ميلدريد التي تعود لأصول إفريقيا، فهما يتزوجان داخل واشنطن، ويكونان سعيدين ومرتاحين، ولن تكتمل راحتهما عند عودتهما لفرجينيا حيث سيعانيان من المضايقات ومحاولات التعنيف والعنصرية، وذلك بسبب أصل الزوجة الإفريقيّ.

ويشار إلى أن هذه الفيلم نافس على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينيمائي، ويكون من بطولة جويل إيدرجيرتون وروث نيجا، وإخراج جيف نيكولاس.

Allied

يثير هذا الفيلم الكثير من الجدل والمتعة أثناء مشاهدته، وذلك لأنّه يجمع بين نجمين رائعين؛ براد بيت وماريون كوتيار، فيؤدّي بت دور الجاسوس، يعشق بدوره جاسوسةً فرنسيةً، وتدور أحداث الفيلم في الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي يعطي البنية الدرامية للفيلم الإثارة الكبيرة، ويشار إلى أن هذ الفيلم المميز من إخراج روبرت زيمكس وتأليف ستيفن نايت..