أشهر سيارات الدفع الرباعي الصينية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٦ ، ٣ يناير ٢٠٢١
أشهر سيارات الدفع الرباعي الصينية

أشهر سيارات الجيب الصينية

تم ترتيب سيارات الجيب الصينية المشهورة حسب الرابطة الصينية لمصنعي السيارات كالتالي:[١]

  1. سيارة هافال جريت وول "Great Wall Haval H6": وصلت مبيعاتها نحو 373200 سيارة.
  2. "JAC Refine S3": وصلت مبيعاتها إلى 196800 سيارة.
  3. شيري تيجو "Chery Tiggo": وصلت مبيعاتها إلى حوالي 187300 سيارة.
  4. سيارة شانجان "Changan CS75": وصلت مبيعاتها نحو 186600 سيارة.
  5. "basic motor hs": بلغت مبيعاتها حوالي 181100 سيارة.
  6. "Changan cs 35": وصلت مبيعاتها نحو 169300 سيارة.
  7. "Great Wall haval h2": وصل حجم مبيعاتها إلى 168500 سيارة.
  8. "SAIC-GM Buick Envision": وهي سيارة متعددة الإستخدامات، وقد حصلت على لقب أفضلسيارة رياضية، ووصل حجم مبيعاتها حوالي 163000 سيارة.


ترتيب شركات السيارات الصينية من حيث الجودة

هناك ست شركات حكومية تعمل في مجال صناعة السيارات في الصين وهي: hanghai Automotive، Beijing Automotive، Automotive, Dongfeng Motors، Changan Auto، First Auto Works، Guangzhou Automotive ، كما يوجد ثلاث شركات خاصة تقوم بصناعة السيارات وهي Geely، Great Wall ،BYD.[٢]

ومع وجود هذا الكم من شركات تصنيع السيارات في الصين فإنها بالطبع تتفاوت من ناحية الجودة المقدمة، وفيما يلي سنقدم لك أهم شركات تصنيع السيارات ذات الجودة العالية في الصين:[٣]

  • "Dongfeng Motors": تأسست عام 1969، وهي من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في الصين، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ووهان في وسط الصين، ويوجد مرافق للإنتاج موزعة في عدة أماكن مثل شيان وقوانقتشو ووهان، وهي من أكثر السيارات أمانًا إذ يعمل المصممون على تطويرها باستمرار.
  • "Changan Automobile": تعد واحدة من من أقدم شركات تصنيع السيارات وقد أنتجت ما يقارب 5 ملايين سيارة.
  • "Faw Group": تم تصنيفها كواحدة من أفضل وأكبر أربع شركات تصنيع السيارات، تعود ملكية الشركة للحكومة الصينية وتعمل بشكل جيد على جذب عملائها.
  • "SAIC-Wuling-GM": تقع في جنوب غرب الصين، تتميز بإنتاج السيارات تحت العلامة التجارية Baojun ،Wuling، إذ يوجد بينها وبين كُلًا من SAIC Motor و Liuzhou Wuling Motors تعاون مشترك لإنتاج تلك العلامات التجارية للسيارات.
  • "Great Wall Motors": تأسست سنة 1984، كانت تنتج الشاحنات فقط، وتعد من أكبر شركات تصنيع الشاحنات البيك أب وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة حاليًا بإنتاج السيارات الكهربائية .
  • "Byd Auto Co. Ltd": وهي سادس أكبر شركة لتصنيع السيارات في الصين، وتتميز بإنتاجها للسيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تتفوق على تسلا في مجال تصنيع السيارات الكهربائية .
  • "Brilliance Auto": يقع مقرها في Shenyang وتعمل بشكل أساسي على بيع قطع غيار السيارات والحافلات الصغيرة، وتعد وظيفتها الأساسية التصنيع والتطوير تحت الاسم التجاري لشركة بريليانس.
  • "Chery": تأسست عام 1997، وهي ثامن شركة لتصنيع السيارات وتعود ملكيتها إلى الدولة أي أنها شركة حكومية.
  • "Lifan Group": وهي من أفضل الشركات المصنعة للسيارات المملوكة لدى القطاع الخاص، إذ تتميز بتصنيع أنظمة الطاقة داخل السيارات، كما تركز أيضًا على تصنيع السيارات والمحركات والآلات العامة، وتحتل المرتبة التاسعة من حيث الإنتاج.
  • "Green Field Motors": تتميز بإنتاج سيارات ذات نوعية جيدة وبأسعار معقولة، وقد حصلت على المرتبة العاشرة في هذه القائمة.


مَعْلومَة: أكثر سيارات الجيب اقتصادية

هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الصينية التي تتميز بأنها اقتصادية من ناحية استهلاك الوقت أو من ناحية الأسعار وما إلى ذلك، وهنا سنوضح لك أبرز تلك السيارات:

  • سيارة هافال "Haval H2": تعد من أشهر أنواع السيارات الصينية، كما أنها متوفرة بأسعار معقولة ومناسبة مع المواصفات التي تحتوي عليها، إذ يبدأ سعرها من 20 ألف دولار أمريكي.[٤]
  • سيارة نيو "Nio": هي سيارة كهربائية أُنتجت بأسعار في متناول الأيدي إذ يمكنك شراؤها بدون بطارية وشراء البطارية التي تريدها، ويبلغ ثمنها حوالي 70 ألف يوان صيني.[٥]


المراجع

  1. "Top 10 best selling SUVs in China", chinadaily, Retrieved 13/12/2020. Edited.
  2. "A Quick and Simple (Or Not) Guide To Chinese Car Company Names", forbes, Retrieved 13/12/2020. Edited.
  3. "Most Successful Car Manufacturers in China [Top 10"], toptengama, Retrieved 13/12/2020. Edited.
  4. "Haval H2", carsguide, Retrieved 24/12/2020. Edited.
  5. Susannah Guthrie (25/8/2020), "Chinese brand Nio has a clever plan to make its electric cars cheaper", caradvice, Retrieved 24/12/2020. Edited.