أسهل طريقة للسفر إلى ألمانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ١٥ أبريل ٢٠٢٠
أسهل طريقة للسفر إلى ألمانيا

السفر لألمانيا

تُعد دولة ألمانيا واحدة من أكثر الدول السياحية نشاطًا، وذلك لوجود الطبيعة الخلابة، ووجود عدد من النشاطات السياحية التي تقدمها للزوار، بالإضافة إلى وجود شبكة مواصلات ذات نظام حديث، وتتمثل بقطارات الأنفاق، والقطارات السريعة، والحافلات الجماعية، كما يوجد في ألمانيا عدد من المؤسسات والشركات السياحة ودور الضيافة، والمطاعم، والفنادق، وعدد من الأماكن الترفيهية الجاذبة للسياح مثل الحدائق العامة، والمسارح،[١] ومن الممكن السفر إلى ألمانيا عن طريق استخدام القطارات العادية، التي تربط ما بينها وبين الدول المجاورة لها، أو عن طريق السيارة، أو بالطائرة وهو الخيار المُفضل لدى السياح، إذ تتولى شركات الطيران تنظيم عدد من الرحلات للمطارات الألمانية الموجودة في ميونخ، وبرلين، وفرانكفورت، ودوسلودورف، وهامبورغ، وكولونيا.[٢]


أسهل طريقة للسفر إلى ألمانيا

تعد ألمانيا وجهة مهمة ليس فقط للسياح، وإنما للدبلوماسيين ولرجال الأعمال، فبغض النظر عن سبب زيارتك لألمانيا سواء أكانت للقيام بأعمال تجارية في فرانكفورت، أو الخوض في السياسة في برلين، تأكد من أنك ستسافر بطريقة سلسة ومريحة، وفيما يأتي بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك:[٣]

  • السفر من واحدة من البلدان الألمانية الخاضعة لاتفاقية الشنغن، وهذا لتخطي الكثير من الإجراءات.
  • ركوب قطار من عاصمة أوروبية مجاورة مثل باريس أو بروكسل أو فيينا لدخول ألمانيا دون الحاجة إلى التعامل مع إجراءات المطارات التي من الممكن أن تكون مرهقة في بعض الأحيان.
  • التقليل من محطات التوقف عند السفر إلى ألمانيا، وتجنب التوقف في البلدان التي تتطلب إعادة تفتيش وفحص الأمتعة.


أجمل مدن ألمانيا

تتعدد النشاطات السياحية في دولة ألمانيا، فهي تجميع ما بين الطبيعة والنشاطات السياحية، فتساهم السياحة الألمانية في أكثر من 3% من ناتج ألمانيا المحلي، ويكون ذلك الدخل من المشاريع السياحية الصغيرة، والفنادق، والمرافق السياحية المختلفة، وتحصل المدن الألمانية الكبرى على عدد كبير من عوائد السياحة، ومن أبرز تلك المدن، ميونخ، وبرلين، وهامبورغ، وفرانكفورت، وكولونيا، ودريسين، وهانوفر، وتحتوي كلّ مدينة منها على عدد من المعالم السياحية البارزة والمهمة، وفيما يلي بعض أبرز المدن السياحيّة في ألمانيا.[٤]

  • مدينة برلين: تُعدُّ هذه المدينة من أكثر المدن الألمانية جذبًا للسياح، لأنها العاصمة التي تمتلك تاريخًا كبير وعريقًا، وتمتلك عددًا من الثقافات الغنية، ويوجد فيها حوالي 138 متحفًا، وما يزيد عن 400 معرض للفنون، ويوجد فيها عدد من الغابات والحدائق العامة التي تغطي أكثر من ثلث مساحة المدينة، وأبرز الأماكن التي يزورها السياح هي جدار برلين، وساحة بوتسدام، وجزيرة المتاحف، والكاتدرائية الفرنسية.[٥]
  • مدينة ميونيخ: تقع مدينة يونيخ في المرتبة الثانية بين أكثر الدول الألمانية التي يزورها السياح كل عام، إذ تقع هذه المدينة على ضفة نهر أيزار، وهي مدينة ذات تاريخ كبير، وثقافة واسعة، ولذا فهي مركز ثقافي في قارة أوروبا، وتحتوي ميونخ على عدد من المعارض الخاصة في الفنون، وعدد من المتاحف[٥]
  • مدينة هامبورغ: تقع هامبورغ هي المركز الثاني بين المدن الألمانية من حيث المساحة، إذ تتمتع بوجود قطاع سياحيّ مزدهر، ويعمل في ذلك القطاع ما يزيد عن 175.000 شخص، ويوجد فيها عدد من الأماكن التي يُقبل عليها السياح باستمرار منها ممشى الميناء، ومنطقة ريبربان، وكنيسة القديس ميخائيل، ومنطقة المستودعات القديمة.[٥]


أشهر المناطق السياحية في ألمانيا

من أشهر المناطق السياحية في ألمانيا من خلال ما يأتي:[٦]

  • بوابة برلين: تعد أول مبنى كلاسيكي في برلين، يبلغ ارتفاعها 26 مترًا، وكانت جزءًا من جدار برلين الفاصل بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.
  • كنيسة كولونيا: تقع القديس بطرس وسانت ماري على ضفاف نهر الراين، وهي من أشهر المعالم السياحية في كولونيا، يبلغ ارتفاعها 6.166 متر مربع.
  • الغابة السوداء: تعد هذه الغابة من أكثر المناطق المرتفعة زيارة في جميع أنحاء أوروبا، وتقع في جنوب غرب ألمانيا، تنحدر الغابة بشكل حاد باتجاه نهر الراين، ويعبر الوديان الخصبة.
  • قلعة نويشفانشتاين: بنى الملك لودفيغ الثاني من بافاريا هذه القلعة الخيالية المتعددة الأبراج، وهي مصدر إلهام لقلاع متنزه والت ديزني الشهير بين عامي 1869-1886.
  • وادي الراين: يعد نهر الراين أهم ممر مائي في أوروبا، إذ يبلغ طوله 1320 كم، ويمتد هذا النهر من سويسرا إلى هولندا عبر ألمانيا، ويعد وادي الراين من أجمل الأماكن التي يمكن للسائح فيها الاستمتاع بجمال النهر.
  • متحف برلين: تقع متاحف برلين الشهيرة أو جزيرة المتاحف في برلين بين نهرين، وتوجد قناة بطول 400 متر قبالة النهر، وتضم العديد من أقدم وأهم المتاحف في المدينة، إذ يقع وسط هذا الحي المتحف القديم الذي تأسس عام 1830 كمكان لعرض الكنوز الملكية، وبعد فترة وجيزة.


المراجع

  1. BY: Lawrence G. Duggan Kenneth Barkin John Michael Wallace-Hadrill and others , "Germany "، britannica, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  2. "Germany Travel Information", mapsofworld, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  3. "Easiest Way to Travel to Germany", traveltips, Retrieved 17-3-2020. Edited.
  4. "WAY OF LIFE Sustainable tourism", tatsachen-ueber-deutschland.de, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  5. ^ أ ب ت Oishimaya Sen Nag (16-7-2018), "The 10 Most Visited Cities In Germany"، worldatlas, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  6. "15 Top-Rated Tourist Attractions in Germany", planetware, Retrieved 17-3-2020. Edited.