أسهل طريقة لتحويل pdf إلى word

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أسهل طريقة لتحويل pdf إلى word

 

بالتزامن مع وجود العديد من الملفات المحفوظة على شكل pdf أصبحت الحاجة لتحويلها إلى برنامج التحرير النصي Microsoft Word حاجة لا بد منها، وخصوصًا في الحقول العلمية والأدبية والطبية، حيث نجد أن غالبية المقالات في هذه الحقول على شكل  pdfوأحيانًا تعمد بعض الصحف إلى أرشفة أخبارها القديمة على شكل ملفات pdf. أما الفائدة من تحويل ملفات pdf  إلى ملفات Word فهي في الغالب لغايات نسخ ولصق النصوص المكتوبة والصور والجداول الموجودة في هذه الملفات، حيث من الصعب نسخها كما هي من ملفات الـ pdf. في هذا المقال سنوضح إليكم أبسط وأيسر الطرق للتحويل من pdf إلى  Wordبالإضافة إلى كونها طرقًا مجانية:

استخدام المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة بالمجان مثل: أكروبات أدوبي acrobat.adobe، وبي دي أف وورد pdftoword

وفيها يمكن تحميل الملفات المراد تحميلها من الـ pdf من جهازك الكمبيوتر، أو اللاب تب، أو الجهاز المحمول حيث يحولها الموقع الإلكتروني بمجرد الضغط على زر "تحويل"، ويُحَمَّل الملف تلقائيًا على نفس الجهاز الذي تستخدمه.

أما الطريقة الأخرى والتي تتضمن خطوات قد تكون طويلة، لكن لا تعتمد على تنزيل أي مواقع أو الاضطرار للذهاب لمواقع إلكترونية قد تعطيك خاصية التحويل المجانية من pdf إلى وورد لفترة محدودة قد لا تتعدى اليومين، هذه الخطوات تتضمن الآتي:

  • نفتح ملف الـ pdf المراد تحويله ولا شك أننا نفتحه بواسطة برنامج acrobat  readerأو foxit reader  ونذهب إلى الأمر file من ثم الأمرprint ، يُشتَرَط لنجاح هذه العملية أن يكون لديك نسخة Microsoft Office 2003 or 2007
  • من ثم اختر طابعة الأوفيس  Microsoft Office Image Writerوحدد الصفحات التي تريد طباعتها أو اطبع جميع الملف، بعد الضغط على ok تظهر لك النافذة الموالية وهي اختيار مكان حفظ الملف الذي سيتم طباعته بعدها يفتح معالج صور الأوفيس الملف ويحوله إلى وورد.
  • بعد ذلك اذهب لأمر send text to word من قائمة tool واختر مكان التحويل ثم ok. تجدر الإشارة إلى أنه قد تواجهك هذه المشكلة في أول مرة تحوِّل بها الملف من pdfإلى وورد، وهي عدم إمكانية التحويل بسبب لغة الـOCR ؛ لتغيير لغة OCR اذهب إلى tool ثم  optionثم ختر اللغة الفرنسية أو الإنجليزية ثم  ok نعود بعدها للملف ونحوّله كما ذكرنا آنفًا. أما الآن وبعد أن تمكنا من تحويل الملفات من  pdfإلى وورد، تقع عليك مهمة إجراء التعديلات والروتوشات المرغوب بها من تغيير نوع الخط والحجم واللون وتصحيح بعض الأخطاء الإملائية أو إزاحة الصور والجداول وتغيير أماكنها كما ترغب وما إلى ذلك .