مدينة كوتشي الهندية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٦ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٩
مدينة كوتشي الهندية

الهند

تعد الهند جزءًا من جنوب آسيا، وتسمى جمهورية الهند رسميًا، وتتمتع بساحل واسع على المحيط الهندي في الجنوب وخليج البنغال في الجنوب الشرقي، ويقع بحر العرب جنوب غرب الهند، وتقع الهند فوق خط الاستواء، وتمتد الهند إلى الإحداثي العرضي 30/35 شمالًا، وتقع هذه النقطة على نهر سياتشن الجليدي الذي يقع في جبال الهمالايا، ويوجد نقطتان في أقصى الجنوب في البلد إحداهما جزء من البر الرئيسي، والأخرى تقع في جزيرة خارج البر، وتحتل الهند ثاني أكبر عدد من السكان في جميع البلدان، والهند لديها كثافة سكانية عالية؛ إذ يعيش في الهند 1.361.140.082 شخصًا.[١]

يبلغ عدد سكان مدينة كوتشي الحضر 1.6 مليون نسمة، وإنّ الهندوس يشكلون أكبر مجتمع في كوشين، ثم يأتي بعد ذلك المسيحيون والمسلمون، كما تضم كوتشي أيضًا عددًا صغيرًا من اليهود والسيخ، وتعد ثاني أكبر مدينة في ولاية كيرالا بعد العاصمة، ولغة الاتصال الرئيسية والوسيلة الأساسية في كوتشي هي المالايالامية، ولكن تستخدم اللغة الإنجليزية كثيرًا في دوائر العمل، نظرًا لكون كوتشي مركزًا سريعًا لتكنولوجيا المعلومات والسياحة والتجارة، فقد أصبحت مركزًا تجاريًا في ولاية كيرالا.[٢]


معالم مدينة كوتشي الهندية

تحتل مدينة كوتشي المرتبة الأولى في عدد سياح ولاية كيرالا، فيما حصلت على المرتبة السادسة كأفضل وجهة سياحية في الهند، ويمكن تلخيص المزارات في البلاد في ما يلي:[٣]

  • قلعة كوتشي: تتميز قلعة كوتشي بتصميمها الفريد إذ يظهر النمط الأوروبي فيها مقارنة مع بقية المدن.
  • المدينة اليهودية: تحتضن المدينة اليهودية في كوتشي المعبد اليهودي Jewish Synagogue أو ما يعرف باسم باراديسي الذي يعود تاريخه إلى عام 1568، وهو من أقدم المعابد اليهودية في الهند، وتتميز المنطقة المحيطة به بالطابع اليهودي في نمط البناء والأزقة والجداريات.
  • القصر الهولندي: وقد بني هذا القصر على يد البرتغاليين سنة 1545.
  • شاطئ شيراي: ويمتد هذا الشاطئ على بحر العرب مسافة تقدر بحوالي 25 كم، وهو وجهة سياحية مثالية للاسترخاء وتأمل رمال الشاطئ الذهبية الهادئة.
  • المتحف البحري: يقع المتحف داخل مدرسة تابعة للبحرية الهندية في GUNNERY، ويوجد في المتحف مجلتان استخدمتا لتخزين الذخيرة من قبل البريطانين خلال الحرب العالمية الثانية.
  • مركز تدريب الأفيال: ويعرف باسم كوتاناد أيضًا، وهو عبارة عن قرية ريفية تبعد حوالي 42 كم عن مدينة أرناكولام، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1950 وكان مركزًا للأفكار الاستعراضية، ثم جرى منعه من قبل الحكومة الهندية فأصبح مخصصًا لإنقاذ ومداواة صغار الفيلة.
  • كاتدرائية سانتا كروز: لقد شيد البرتغاليون العديد من الكنائس في فورت كوتشي، مثل؛ كنيسة القديس فرانسيس وكاتدرائية سانتا كروز.
  • المتحف الهندي البرتغالي.
  • كنيسة القديس فرانسيس St Francis Church: بناها الأوروبيون في سنة 1503، وهي بذلك أقدم كنيسة أوروبية في البلاد.
  • شباك الصيد الصينية: وهي من أكثر المناطق شهرة في فورت كوتشي، وهي الأكثر زيارة للمناظر الرائعة التي تميزها خاصة مع غروب الشمس.
  • المقاهي والفن والمكتبات: لا يجب تفويت مشاهدة مشهد الفن والمقاهي المليئة بالحياة بين ديسمبر ومارس .
  • مركز كيرالا كاثكالى: بعد قضاء يوم كامل في التجول حول فورت كوتشي واستكشاف تراثها، فإن أفضل طريقة للاسترخاء تتمثل في حضور عرض محلي في كيرالا في نهاية اليوم.


التعليم في كوتشي

تعد ولاية كيرالا من أكثر الولايات التي ينتشر فيها التعليم في الهند، ومعدل القراءة والكتابة في ولاية كيرالا ما يقارب 94.3%، وتعد كوتشي من أهم مدن كيرالا في التعليم، والمدارس الموجودة في كوتشي تابعة لمجلس كيرالا للتعليم أو الشهادة الهندية للتعليم الثانوي أو المجلس المركزي للتعليم الثانوي، ويتوفر في كوتشي الكثير من الخيارات لدراساتهم العليا، ويوجد فيها العديد من الكليات التابعة لجامعة كوشين أو جامعة المهاتما غاندي، والكليات الموجودة فيها هي؛ كلية مهراجاس، وكلية سانت ألبرت، وكلية سانت تيريزا، وكلية كوشين، وبعض الكليات التي تقدم دورات تقنية، ومن هذه الكليات كلية الهندسة النموذجية، ومركز التميز في علوم الليزر والإلكترونيات العامة، وكلية الاتصالات والدراسات الإدارية TOC-H الضوئية.

كما ركزت الحكومة المركزية خاصة على رفع مستوى التعليم في كوتشي، وأنشئت مؤسسات رئيسية في كوتشي مثل المعهد المركزي لبحوث مصائد الأسماك البحرية، والتدريب البحري والهندسي، والمعهد الوطني لعلوم المحيطات، والجامعة الوطنية للدراسات القانونية المتقدمة، ومن أهم المدارس الموجودة في كوتشي مدرسة Assissi vidyaniketanK، وهي مدرسة لها شعبية كبيرة في كوتشي وتعمل بنجاح منذ تأسيسها وتنتمي المدرسة التابعة للمجلس المركزي للتعليم إلى مؤسسات الثانوي نيودلهي، وتقدم أيضًا التعليم في المرحلة الثانوية العليا، ولقد بدأت هذه المدرسة بمجموعة من 277 طالبًا إلى 2231 طالبًا، والهدف الرئيسي من المدرسة هو تقديم تعليم جيد النوعية مع تطور شامل بحيث يتفوق الطلاب في كل مرحلة من مراحل حياتهم، والبيئة هادئة في المنطقة التي توجد فيها المدرسة وهذا مايسهل التعلم بين الطلاب.[٤]


اهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في كوتشي

من أهمّ الأنشطة التي يُمكن مُمارستها في كوتشي:[٥]

  • مشاهدة التراث في فورت كوتشي:أفضل طريقة للتعرف على فورت كوتشي هي أن المشي فيها ومشاهدة المعالم المهمة التي تشمل قلعة إيمانويل والمقبرة الهولندية وكنيسة سانتا كروزوكنيسة القديس فرانسيس.
  • الذهاب إلى متجر البهارات: وهو مركز تجاري للتوابل في كوتشي.
  • تصفح سوق بازار برودواي: يبيع أصحاب الجملة والتجزئة كل شيء تحت أشعة الشمس، ويمكن العودة إلى فورت كوتشي بالسير على طول المنتزه.
  • مشاهدة الرقصات التقليدية: وهي حركات راقصة خفيفة لكن لها معنى.
  • الطعام: تشتهر كيرالا بمطبخها الذي يقدم المأكولات البحرية ونكهات جوز الهند اللذيذة.


المراجع

  1. "Where is India? | Where is India in the World?", worldpopulationreview, Retrieved 18-11-2019. Edited.
  2. "Cochin Location - Cochin Geographical Location, Location ..", cochin, Retrieved 18-11-2019. Edited.
  3. "Things to do in Fort kochi | What to do in Kochi | Times of ...", timesofindia.indiatimes, Retrieved 19-11-2019. Edited.
  4. "Education in Kochi - Maps of India", mapsofindia, Retrieved 20-11-2019. Edited.
  5. "Top Things to Do in Kochi", tripsavvy, Retrieved 18-11-2019. Edited.