ما هو أفضل برنامج حماية من الفيروسات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
ما هو أفضل برنامج حماية من الفيروسات

عند بحثك عن أفضل برنامج حماية لحاسوبك من الفيروسات ,والمواد الضارة (Antivirus) ستجد مجموعة من الخيارات، منها ما هو مدفوع ومنها المجاني. وفي حال كنت تريد تنصيب مضاد للفيروس مجاني على كمبيوترك قد تواجه مشكلة البحث كل فترة معينة عن مفاتيح البرنامج مما يدفعك إلى إضاعة الوقت والجهد في هذه العملية التي تحتاج إلى تحديث مستمر.

في حين تجد برامج يمكنك تحميلها وتنصيبها مجاناً دون تكاليف مادية وهي قانونية 100% وفعالة في حماية الحواسيب المختلفة،  و لن تحتاج  للبحث عن مفاتيحها.

وسنستعرض معناً في هذا المقال أفضل برامج الحماية :

avast

بدأت شركة افاست بإصدار البرنامج منذ 1988 مما جعله احد أكثر برامج الحماية الموثوقة في العالم ويعتبر الآن الأقوى بين برامج الحماية، ويستخدمه ملاين حول العالم لقوته و كفائتة في حماية أجهزة الحواسيب و شبكة الانترنت بالكامل، وهو من أفضل برامج الحماية في العالم.

ولكن النسخة المجانية لا يوجد بها مميزات مثل النسخة المدفوعة، و يستهلك الكثير من خواص المعالج و يجب أن يحدث نفسه كل فترة، وفي أجهزة لا يوجد بها انترنت لن يقوم بتحديث نفسه من الفيروسات.

ويستخدم برنامج افاست أكثر من 230 مليون حاسوب حول العالم ويزيد عدد مستخدميه كل يوم لفاعليته ودعمه لجميع أنظمة الحواسيب والهواتف الذكية مثل مايكروسوفت واندرويد والاي أو أس وغيرها.

ويبقى أيضا برنامجا يصعب على المخترقين و ملفات التجسس, و يمكنه الكشف بسهولة عن الفيروسات المختبئة في الجهاز بفضل نظام البحث المتطور الذي يشتغل به.

 Microsoft Security Essentials

برنامج أكثر من رائع أصدرته شركة ميكروسوفت مجانا, و أكثر برامج الحماية المجانية استخداما و منصوح به من عدد كبير من المستخدمين بسبب قدرته الممتازة على الحماية و عدم ثأتيره على سرعة الحاسوب.

Avira Free Antivirus 

وهو من أصعب مكافحات الفيروسات من حيث التشفير, و هو يشكل عائق كبير بالنسبة للمخترقين من حيث تشفير ملفات الاختراق الخاصة بهم عن هذا البرنامج كما أن عدد كبيرا من المستخدمين يستعملونه في حماية  حواسيبهم نظرا لفاعليته و سهولة التعامل معه.

AVG Antivirus

وهو أحد أقوى برامج الحماية أكثرهم احترافية و يقدم عدد من خواص الحماية المدفوعة مجانا مما يجعله في قائمة الأفضل بين مضادات الفيروسات الحاسوبية.

Bitdefender Antivirus Free Edition

بحسب موقع PcMag)) المتخصص يعتبر برنامج "بيتدفندر" لمكافحة الفيروسات الأقوى بين الجميع،حيث تجتمع فيه الحماية والأداء والقوة بالإضافة إلى السرعة، وقد نجح في عدد من اختبارات الحماية متفوقا على أي برنامج حماية أخر.

Nood 32

يعتبر نود 32 من أول برامج الحماية  التي ظهرت في عالم الانترنت، حيث كان لا يوجد فيروسات كما هو في الوقت الحالي ويقوم بحماية جهازك من اي اختراقات و فيروسات و برامج تجسس ولكن برنامج نود يطور نفسه بعد زمن و لا يقوم  كل الفيروسات الحديثة التي تطور يوم بعد يوم، ولا يوصى بتنصيبه علي جهاز الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز"

وفي نهاية المقال نقول إنه من الصعب الاختيار من قائمة كهذه, ولكن يمكنكم اختيار البرنامج الذي يناسب قدرة ومواصفات أجهزتكم..