علامات الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ١١ يونيو ٢٠٢٠
علامات الحب

الحب

يعد الحب من أسمى المشاعر التي يمكن أن تُسيطر على حياة الإنسان، فهو السلاح الذي يحتاجه الإنسان في معركة الحياة، لذلك من المهم أن يكون الشخص مُلمًا بالأدب والشعر الرومانسي بشكل عام، حتى يكون له مثل أعلى من الأدباء والكتاب، ليفهم أكثر عن ماهية هذه المشاعر والأحاسيس. وبحسب ما قالت مايا أنجلو، أن أهم جزء في الحب هو قوة الارتباط بين أطراف العلاقه بغض النظر عن عمر الحب ونوعه، ليكونا قادرين على استيعاب بعضهما البعض وإكمال حياتهما سويًا بالحب والألفة والمودة.[١]وفي هذا المقال سنتعرف على أبرز العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة أنك وقعت بالحب.


علامات الحب

للوقوع في الحب علامات الحب، نذكر منها ما يأتي:[٢]

  • كثرة التحديق بالآخر: من أبرز علامات الحب كثرة التحديق بالحبيب، فلغة العيون تعبر عن الكثير من المشاعر المخبئة داخل الإنسان، وتشير الدراسات إلى أن إغلاق العيون يوحي إلى الرومانسية في العلاقة.
  • السعادة الغامرة: وجدت دراسة من معهد كينزي أن دماغ الشخص الذي يقع في الحب يبدو مثل دماغ الشخص الذي تناول الكوكايين، وهذا يفسر غرابة بعض التصرفات التي يقوم بها المحبين.
  • كثرة التفكير: لا يستطيع المحب أن يوقف عن التفكير في حبيبه، وذلك لأن الدماغ يطلق هرمونًا يعرف أيضًا باسم "عقار الحب"، والذي يقوم بدوره على إيجاد شعور الافتتان والإعجاب بالآخر.
  • الرغبة في سعادة الشريك: تصبح سعادة الشريك أهم من سعادة الشخص نفسه، والتي تتمثل بالتضحية والإيثار.
  • تجربة أشياء جديدة: يرغب المحب بأن يجرب الأشياء التي يحبها ويفضلها شريكه، فيبدأ بمشاركته اهتمامته والأشياء المفضلة لديه.
  • حب المراوغة: وجدت دراسة أن المرواغة يمكن أن تجعل الشخص يقع في حب شخص آخر بطريقة أكثر عمقًا من الإعجاب بالصفات الجسدية، لذا على الرغم من أنك قد تكون قد حكمت على شريكك بقسوة في النظرة الأولى، وبعدها وجدت نفسك أنك مصدوم من تميزه عن كل من عرفتهم في السابق، فقد تكون في حالة حب.


صفات الرجل المحب

تجد النساء صعوبة في الثقة بالرجال، لأن كثير منهم مراوغون ويحبون كثرة العلاقات والصداقات مع الإناث، دون التفكير بإقامة علاقة جدية مع إحداهن. وفي الزمن الذي أصبح فيه الحب عملة نادرة، يوجد بعض العلامات التي تشير على صدق حب الرجل:[٣]

  • الاحترام: يحترم الرجل رأي المرأة التي يحبها، ويحترم قراراتها، ولا يُرغمها على فعل أي شيء لا ترغب به، إضافة إلى ذلك، فهو يحترم مبادئها، ولا يجعلها تتنازل عنها.
  • الصبر: يكون الرجل صبورًا ولطيفًا مع المرأة التي يحبها، فعندما تغضب المرأة، يمتص الرجل غضبها ويتفهّم موقفها، ولا يمكن أن يكون وقحًا معها.
  • التواضع: يكون الرجل متواضعًا للغاية مع حبيبته، ويضع كبرياءه جانبًا، فالحب يغير من الأشخاص ويمحو أنانيتهم ويحولها إلى تواضع.
  • الحماية: يحرص الكثير من الرجال على أن تكون ملابس حبيبته ساترة، ليس رغبة منه بالتدخل بشؤونها، ولكن لأنه يفهم نظرة الشباب ومغزاها، ويريد حمايتها من هذه النظرات.
  • مراعاة المشاعر: يحرص الرجل على مشاعر حبيبته، فيبتعد عن كل ما يؤذيها أو يجرح مشاعرها، كما أنه يقدر مشاعرها تجاهه، ويحاول جاهدًا الحفاظ على استمراريتها.


المراجع

  1. "65 Best Valentine's Day-Approved Love Quotes", goodhousekeeping, Retrieved 13-4-2020. Edited.
  2. "11 SIGNS THAT YOU'RE FALLING IN LOVE, ACCORDING TO SCIENCE", independent, Retrieved 14-4-2020. Edited.
  3. " 11 Clear Signs of True Love from a Man", inspiringtips, Retrieved 14-4-2020. Edited.