تفسير حلم طفل صغير جميل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٤ ، ١٣ أبريل ٢٠٢٠
تفسير حلم طفل صغير جميل

الأطفال

قال تعالى:{الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا}[١]، إن الأطفال هم زينة الحياة وضحكتها، وهم شباب المستقبل، وتنحصر أعمارهم بالمرحلة الواقعة ما بين لحظة الولادة وحتى سن البلوغ، وهي أول لحظة عمرية يمر بها الإنسان، والأطفال رمز للبراءة والعفوية والرزق والجمال.

ورؤيا الأطفال في المنام تحمل دلالة على جنس المولود، أو حتى دلالة على قدوم مولود، ويمكن أن تكون هذه الرؤيا من الرؤى التي تبشر وتنبه لأمر ما، فأحيانًا تكون استجابةً لاستخارة حول أمر ما، وأحيانًا أخرى تكون مجرد بشارة من الله لعبده المؤمن يبشره فيها بما يهوى، وقد تختلف التفسيرات باختلاف الرائي، وباختلاف حالته الاجتماعية، وباختلاف صفات الطفل في المنام، وفي هذا المقال ذكر تفسيرات عديدة لرؤيا الطفل في المنام سواء كان ذكرًا أم أنثى حسب علماء التفسير، فهي تفسيرات متعددة، إلا أن الله تعالى أعلى وأعلم.[٢]


تفسير الحلم بطفل ذكر جميل

من المعروف أنَّ معظم الأحلام تأتي بتأثير من الواقع والأمور التي نفكر بها، فربّما يكون الحلم بطفل هو انعكاس للرغبة في الإنجاب أو مجرَّد مشاعر أمومة أو أبوة مسيطرة في الوضع الراهن، لذلك ينصح بعدم التفكير في الأمر كثيرًا، فبعض الأمور تتحقق عندما نتوقف عن التفكير بها وتفسير معانيها ودلالاتها، وتوجد اختلافاتٌ كثيرة في تفسير رؤية الطفل في الحلم، فبعض المفسرين لا يفرِّقون بين الذكر والأنثى في الحلم بهما، بينما البعض يفسّر الحلم بناءً على جنس الطفل ولونه وشكله وحالته، ومن بعض التفسيرات ما يأتي:[٣]

  • عند رؤية الطفل في المنام دون الانتباه إلى جنسه أو الاهتمام به، فإنَّ هذا يدل على باب خير يُفتح للرائي في حياته فيلقى السعادة ويحقّق أمرًا طال انتظاره.
  • رؤية الطفل الذكر عند أغلب المفسّرين مكروهة وتدل على عدوّ ضعيف يُظهر عكس ما يُبطن.
  • أمّا عند رؤية طفل في المنام مع التركيز على جنسه وعدم معرفته تمامًا فإنَّ تفسيره يعتمد على حالة الرائي، فإن كانت بنتًا عزباء فهو دلالةٌ على زواجٍ قريب يُدخل الفرح والسعادة إلى قلبها من بعد الضيق، أمّا إذا ما كانت امرأة متزوجة فرؤية الطفل بهذه الحالة يحمل دلالة الشقاء في تربية أطفالها إذا كانت ذات أولاد أو على حملٍ جديد إذا لم تكن ذات أولاد.
  • رؤية طفل صغير ذكر جائع في الحلم تدل على أنَّ صاحب الرؤيا يعتمد كثيرًا على الآخرين.
  • أمّا من رأى طفلًا أسودًا في المنام فإنَّ ذلك دلالة على أنّه سينال حريته قريبًا إذا كان مسجونًا، وسيرزق بمالٍ يفكّ كربته إذا ما كان فقيرًا وإذا رأى بأنَّ هذا الطفل يرتدي ثوبًا أبيض فإنّه سوف يتزوج بامرأةٍ صالحة حرة في حين إذا ارتدى ثيابًا سوداء اللون فإنَّ صاحب الرؤيا سيتزوج بامرأةٍ ذات شأن ومنصب.
  • أمّا رؤية طفلٍ صغير ذكر أمرد في الحلم فإنَّ ذلك يدل على رزق وخير، ويكون قليلًا أو كثيرًا بحسب حُسن وجمال الطفل.
  • من رأى نفسه في المنام يشتري طفلًا ذكرًا، فإنَّ هذا يدل على الشرّ والغم والحزن، وكذلك إذا رأى نفسه يبيع طفلة أنثى فإنّ نعمته ستزول ويحلّ به الفقر.
  • يتفق معظم المفسرين على أنَّ حمل الأطفال الرضّع في الحلم يدل على الهموم بسبب ما تجلبه تربيتهم من هم وشقاء في الواقع، ورؤية الطفلة خير في جميع الحالات، ولكنَّ رؤية الذكر خير ما لم يُلامس جسد صاحب الرؤيا بأيّ شكلٍ من الأشكال.
  • ومن رأى نفسه يحملُ طفلًا في الحلم وكان في الواقع ينتظر شيئًا معينًا فهذا دليل على أنَّ هذا الشيء يحتاج إلى اهتمام كبير ورعاية كثيفة حتى يتحقق وينمو.
  • من رأى في الحلم طفلًا ميتًا فإنَّ ذلك يدل على زوال شيء يخصّه قريبًا.
  • من يرى نفسه يلهو مع الأطفال في الحلم فهذا يدل على أنّه سيتزوج ممّن يحب، وسيحقق الكثير من الانتصارات في حياته.
  • أمّا من رأى في منامه طفلًا غير سعيد أو كثير البكاء، فهذا يدل على نفاق بعض النّاس المقربين وبعض المكائد التي تُحاك في الخفاء.

وبالتالي فإن رؤيا الرجل للطفل في منامه عامةً من الرؤى التي تدل على البركة والخير والأهداف التي يسعى إليها صاحب هذه الرؤيا، فإذا رأى رجل في منامه أن طفلًا ذكرًا جالسًا إلى جانبه، فإن هذا يدل على كثرة الحظ والسعادة واليسر الذي سيحالف هذا الشخص في حياته، والله تعالى أعلى وأعلم، وإذا رأى الرجل بأن طفلًا ذكرًا يتجول داخل بيته، فإن ذلك يدل على الهناء بالعيش وراحة البال، والتخلص من الهموم والمشاكل، وإذا رأى رجل في منامه بأنه يدخل إلى مسجد وبرفقته طفل صغير ذكر، فإن هذا يدل على قوة الإيمان لصاحب الرؤيا، وأنه سوف يجازى بالخير ويسعد في حياته عما يفعله فيها، والله تعالى أعلى وأعلم.[٤]


تفسير الحلم بطفلة أنثى جميلة

بالإضافة إلى التفسيرات العديدة بشأن رؤيا الطفل الذكر في المنام والتي تدل بدورها على معانٍ عديدة، وفيما يأتي سوف نتعرف على دلالات الطفل الأنثى بالمنام على صور عديدة، حسبما أورد المفسر ابن سيرين:[٥]

  • من رأى في المنام طفلة قبيحة الشكل وملابسها متسخة فإن ذلك يدل على مواجهة مشاكل عصيبة ومتاعب تسبب الحزن.
  • إن رؤية طفلة جميلة في المنام يبشر برزق وعطاء وخير قادم.
  • إن رؤية طفلة صغيرة جميلة وحملها واللعب معها تدل على الفرج بعد الضيق، وعلى رزق بعد عسر وفقر، فإن كان على الرائي دين سد دينه.
  • إن كان الرائي مسجونًا سيطلق سراحه.
  • شراء طفلة جميلة في المنام يدل على انفراج الهم.
  • من رأى أن امرأته تلد طفلة أنثى، فهذا يعني أنها حامل وسوف تلد ذكرًا، والعكس إن رأى أنها تلد ذكرًا، فسوف تلد بأنثى حقيقةً.
  • من رأى أنه يبيع طفلة أنثى فسوف تزول عنه النعم والخير.
  • من رأى طفلة حديثة الولادة تبكي يدل ذلك على موت قريب وشخص عزيز بالنسبة لصاحب الرؤيا وأخبار غير مفرحة وديون متراكمة، والله تعالى أعلى وأعلم.


المراجع

  1. سورة الكهف، آية: 46.
  2. "تعريف الطفل "، topicaat، اطّلع عليه بتاريخ 6-10-2019. بتصرّف.
  3. "تفسير حلم رؤية الطفل الذكر في المنام"، fakera، اطّلع عليه بتاريخ 5-10-2019. بتصرّف.
  4. "تفسير الحلم الطفل الذكر في المنام"، thaqfya، اطّلع عليه بتاريخ 6-10-2019. بتصرّف.
  5. "تفسير حلم رؤيا البنت الصغيرة أو الطفلة في المنام"، altkia، اطّلع عليه بتاريخ 6-10-2019. بتصرّف.