إزالة الخدوش من شاشة الجوال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
إزالة الخدوش من شاشة الجوال

يُعاني الكثير من النّاس من ظهور الخدوش على شاشة الهاتف المحمول التي تؤذي شكل الهاتف، والتي يظنّ الكثير من الناس أن هذه الخدوش يصعب إزالتها، على العكس من السهل إزالتها وبالمنزل دون الحاجة إلى مساعدة أحد المختصين، ولكن بطرق معيّنة سنوضحها في مقالنا هذا.

 

كيف يمكن إزالة الخدوش عن شاشة الهاتف المحمول؟

  • الطريقة الأولى: استخدام معجون الأسنان.

قد يستغرب الكثير من الناس كيفية استخدام معجون الأسنان المصنوع لتنظيف الأسنان فقط في إزالة الخدوش عن شاشة الهاتف، لكن أثبت الكثير من التجار إمكانيّة تطبيق ذلك من خلال وضع كمية قليلة جدًّا من معجون الأسنان بطرف الأصبع، وباستخدام قطعة صغيرة من القطن، ثم المسح بشكل دائري وسريع، ولكن غير عنيف على شاشة الهاتف المحمول، ثم تترك لدقائق وتسمح بعدها بفوطة رطبة، لتحد الخدوش قد اختفت بالفعل، كما يمكن تطبيق هذه الطريقة على جميع الشاشات مثل شاشات التلفاز وغيرها، كذلك يصلح للأقراص المدمجة.

  • الطريقة الثانية: استخدام بودرة الأطفال.

أثبتت التجارب إمكانية استخدام بودرة الأطفال في إزالة الخدوش عن شاشات الهواتف المحمولة، ويمكن استخدامها عن طريق صنع عجينة سميكة من البودرة والماء بكميات قليلة طبعًا، ثم توضع على شاشة الهاتف ونبدأ بعدها بالفرك بطريقة لطيفة على مستوى مساحة الشاشة كاملة، ومن ثم تمسح الشاشة باستخدام فوطة رطبة.

  • الطريقة الثالثة: استخدام بيكربونات الصودا.

عند تطبيق هذه الطريقة نحتاج فقط إلى صنع عجينة سميكة من الماء وبيكربونات الصودا، ومن ثم توضع على الشاشة وتحرك بلطف حالها حال استخدام بودرة الأطفال، ثم تنظَّف جيدًا باستخدام فوطه رطبة، كما يمكن استبدال بيكربونات الصودا بنشا الذرة للحصول على النتيجة نفسها، هاتفًا خاليًا من الخدوش.

  • الطريقة الرابعة: استخدام الزيوت النباتية.

يمكن استخدام الزيت النّباتي في إزالة الخدش عن شاشة الهاتف المحمول، من خلال وضع نقطة صغيرة من الزيت على مكان الخدش في الشّاشة، ومن ثم تحرك بلطف باستخدام قطعة من القطن ومن ثم تترك لفترة حتى تجف تمامًا، مع ضرورة الانتباه من منع تشرب أي نقطة من الزيت إلى أحد الفتحات الموجودة في الهاتف، ويُمكنك إغلاقها بقطع من البلاستيك من أجل حمايتها.

  • الطريقة الخامسة: استخدام مزيل الخدوش الخاص بالسيارات.

هنالك الكثير من المنتجات الخاصة بإزالة الخدوش الظاهرة على السيارات، ويمكن إحضارها من أحد المحال الخاصَّة في بيع هذه المنتجات بالذات فهي موجودة بكثرة وبأنواع متعدّدة، فقط يتم وضع قطرة صغيرة منه على شاشة الهاتف ومن ثم نستخدم قطعةً من القطن لمسحها..