أين تقع تورونتو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٢ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٩

أين تقع تورونتو

تورونتو هي عاصمة مقاطعة أونتاريو، وهي أكبر المدن من حيث المساحة والسكان في جنوب كندا، أسسها البريطانيون في القرن الثامن عشر، وكان اسمها حينها نيويورك، يبلغ عدد سكان تورونتو ما يقارب 6 ملايين نسمة، فيها سياسة تعدد الثقافات، فهي تضم ثلاثة أحياء صينية، وواحد إيطالي، وآخر يوناني، وذلك لتلبية حاجات السكان المختلفة، إضافة لذلك يدرس آلاف الطلاب الدوليين في تورونتو، كما أن أكبر الجاليات الأفريقية تعيش فيها، تعد مدينة تورونتو من المدن الرئيسة للاقتصاد في كندا، وتحتوي على العديد من البنوك وتجار التجزئة والجملة إضافة الى العقارات، وتعدّ هذه القطاعات الثلاث الأكبر في مدينة تورونتو.[١]


حدود تورونتو

تحد تورونتو بحيرة أونتاريو من الجنوب، ومن الشرق نهر روج، ومن الشمال جادة ستيليس، ومن الغرب نهر إيتوبيكوك كريك، كما تحدها العديد من المدن الكندية كمدينة أوتاوا وكيبك وفانكوفر، وغيرها، ويوضح الآتي بعض المدن الكندية والمسافات بينها وبين تورونتو:

  • أوتاوا: والتي تبعد عن تورونتو ما يقارب 450 كيلو مترًا، والتي تحتاج 4 ساعات و 25 دقيقة باستخدام السيارة للسفر، وما يقارب 4 ساعات و 35 دقيقة للسفر بالحافلات العامة، أو السفر لساعة واحدة على الخطوط الجوية الكندية.
  • فانكوفر: تبعد مدينة تورونتو مسافة 4382 عن مدينة فانكوفر، والذي يعادل 41 ساعة للسفر بالسيارة، يمكن اختصار الوقت والسفر عبر الخطوط الجوية الكندية لمدة 4 ساعات و 20 دقيقة.
  • ريتشموند: تبعد تورونتو عن مدينة ريتشموند ما يقارب 38 كيلو مترًا، أي يحتاج الشخص 29 دقيقة للسفر بالسيارة و 23 دقيقة باستخدام الحافلات العامة.
  • ألبرتا: تبعد مدينة تورونتو مسافة 3540 كيلو مترًا عن مدينة ألبرتا، والتي تحتاج ما يقارب 34 ساعة من السفر بالسيارة، بينما يمكن اختصارها بالسفر بالخطوط الجوية الكندية بما يقارب 3 ساعات و 35 دقيقة.
  • إيردراي: تبعد مدينة تورونتو مسافة 3431 كيلو مترًا عن مدينة إيردراي، يحتاج الشخص 33 ساعة تقريبا للسفر بالسيارة بين المدينتين، بينما يحتاج 3 ساعات و 25 دقيقة للسفر عبر الخطوط الجوية الكندية.
  • جراند براري: تبعد مدينة تورونتو عن مدينة جراند براري بما يقارب 3926 كيلو مترًا، أي ما يعادل 38 ساعة للسفر بالسيارة بين المدينتين، و 6 ساعات و5 دقائق للسفر عبر الخطوط الجوية الكندية.


المعالم السياحية في تورونتو

تعد مدينة تورونتو من الوجهات السياحية فهي تقدم الكثير من الأماكن لزوارها، فيها الكثير من المعالم السياحية من متاحف وحدائق وأسواق، كما يمكن ممارسة الأنشطة في الصيف أو الشتاء، ومن أشهر الأماكن السياحية فيها:[٢]

  • برج سي إن: يوجد برج سي إن في منتصف تورونتو، بدأت الشركة الوطنية الكندية بناء هذا البرج عام 1973 وانتهت من بنائه عام 1976، يصل طول البرج إلى 553.33 مترًا، والذي بقي أطول برج لمدة 30 عامًا إلى حين بناء برج دبي، ويمكن للزوار الصعود لأعلى البرج والتمتع بالمناظر الخلابة عبر النوافذ الزجاجية أو برج المراقبة.
  • سوق سانت لورنس: يتكون سوق لورنس من ثلاثة مبانٍ، إحدى هذه المباني مخصص للطعام، وإحداها لسوق المزارعين والأخير مخصص لبيع التجزئة، وسيشعر الزائر وكأنه يمشي عبر التاريخ في سوق سانت لورنس.
  • مقاطعة ديستليري: تعد مقاطعة ديستليري من أكثر الأماكن السياحية المشهورة في تورونتو، تبعد مسافة صغيرة عن وسط المدينة، ويوجد فيها الكثير من محلات بيع التجزئة والمطاعم والمعارض الفنية والأماكن الترفيهية، كما يقام في ديتستليري المهرجانات الموسيقية والعروض الفنية.
  • جزر تورونتو: يمكن الوصول إلى جزر تورونتو بقطع مسافة صغيرة بالعبارة، وتوجد القليل من السيارات على هذه الجزر، لكن يوجد الكثير من الفعاليات التي يمكن المشاركة بها أو مشاهدتها، كالسباحة وركوب القوارب والدراجات والجولف، إضافةً إلى سينترفيل وهي مدينة ترفيهية للأطفال تحوي قطارًا مصغّرًا، وتوجد هذه المدينة الترفيهية في أكبر جزيرة من جزر تورونتو.
  • ريبلي أكواريوم: تحتوي ريبلي أكواريوم على ما يقارب 16000 ألف حيوان بحري مختلف، تسبح في 5.7 مليون لتر مكعب من الماء، ويمكن للسياح مشاهدة هذه الحيوانات بالمشي عبر نفق كبير تحت الماء، وهو يعد النفق الأكبر في أمريكا الشمالية، إضافةً لعروض الحيوانات التي تعرض كل ساعتين، كما يوجد أكثر من 100 معرض لتثقيف الزوار عن الحياة البحرية.
  • كازا لوما: وهي قلعة كبيرة جدًا كانت حلمًا لشخص غني يريد العيش في قصر، لذلك بنى هذه القلعة، وتحتوي على 98 غرفة وممرات سرية وحدائق ومكتبة ومصعدًا، بنيت كازا لوما في بداية القرن العشرين وكانت حينها تعد أكبر منزل في تورونتو وشيَّدها 300 شخص.
  • هاي بارك: تعد هاي بارك أكبر حديقة في تورونتو، وهي مناسبة لممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، وتوجد فيها طرق للمشي وأماكن مخصصة للعب الأطفال، إضافة لاحتوائها على حديقة للحيوانات، كما تحتوي على مسبح خارجي وملعب للبيسبول ملعب للتنس.[٣]


المراجع

  1. خديجة نخلة (2015-7-7)، "دليل المدن: تورونتو (كندا)"، hotcourses، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-18. بتصرّف.
  2. "اين تقع تورنتو وما هي واهم المدن القريبة من تورنتو"، رحلاتك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-18. بتصرّف.
  3. "أهم المعالم السياحية في تورنتو"، المسافرون، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-18. بتصرّف.