أكبر مدن ولاية كاليفورنيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٧ ، ٢ سبتمبر ٢٠١٩

أكبر المدن في ولاية كاليفورنيا

واحدة من أهم الولايات الأمريكية، والولاية الأكثر سكانًا، وتتميز الولاية بمناخ وطبيعة خاصة، ويصنف اقتصاد الولاية تاسع اقتصاد عالمي، وتحتضن الولاية أشهر مدينة سينمائية في العالم؛ هوليوود، إذ لقبت بالولاية الذهبية، وتقع ولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وتحدها من الشمال ولاية أوريغان، ومن الجنوب الشرقيّ ولاية أريزونا ومن الشمال الشرقي ولاية نيغادا، كما تحدها من الجنوب باخا كاليفورنيا المكسيكية، ويحدها من الغرب المحيط الهادي.

يتميز مناخ الولاية بالتنوع، إذ يسود في أغلب المناطق فيها مناخ متوسط، إذ يكون باردًا في فصل الشتاء وممطرًا، وفي الصيف جافًا، وتضم ولاية كاليفورنيا 58 مقاطعة، وتبلغ مساحتها 423 ألفًا، و970 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 38 مليون و802 ألف نسمة، إذ أنها تتصدر في السكان في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتنوع العرقيات في الولاية بين أصل أمريكي لاتيني وأصل آسيوي بالإضافة إلى الأمريكان الأفارقة. [١]

تعد أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا مدينة لوس أنجلوس، إذ تقع المدينة في الجنوب الغربي للولاية، أي على ساحل المحيط الهادي، وتعد مدينة لوس أنجلوس ثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد المدينة مقرًا للمقاطعة التي تحمل نفس الاسم، وتعدّ مدينة لوس أنجلوس أهم المراكز الاقتصاديّة والعلميّة والثقافيّة في الولايات المتحدة الأمريكية. [٢]


مدينة لوس أنجلوس

تعد مدينة لوس أنجلوس أكبر المدن في ولاية كاليفورنيا، وتشتهر المدينة بصناعة أفلام السينما والعروض التلفزيونيّة، كما تعرف المدينة بعاصمة الترفيه، إذ تتنوع المدينة بالثقافات المتنوعة، إذ تعد أكثر الأماكن جذبًا للممثليّن من شتى بقاع العالم، وتضم المدينة معالم سياحيّة ومتحافًا، بالإضافة لأماكن رائعة للتسويق، كما أنها المركز الإبداعي لأمريكا.

يعد مناخ المدينة مشمسًا، إذ يمكن الاستمتاع بالشواطئ الدافئة، كما يمكن من خلال شبكة النقل العام أو باستخدام الدراجات استكشاف المدينة والاستمتاع في مشاهدة المعالم السياحيّة فيها، وكذلك زيارة الوجهات الترفيهيّة لكثير من الزوار، مثل ديزني لاند وإستوديوهات يونيفرسال. [٣]


المعالم السياحيّة في مدينة لوس أنجلوس

فيما يأتي المعالم السياحيّة في مدينة لوس أنجلوس:[٣]

  • حديقة غريفيث: تقع الحديقة في الجزء الشرقي من جبال سانتا مونيكا، وتعد أكبر حديقة في لوس أنجلوس، إذ تبلغ مساحتها 4210 فدان، وتضم الحديقة مرصد جريفين، وحديقة حيوان لوس أنجلوس بالإضافة للمسرح اليوناني والقبة السماويّة، كما تحتوي الحديقة على مركز لركوب الخيل، الذي أُنشئ عام 1984 للأولمبياد، إضافة لاحتواء الحديقة على ملاعب للغولف وملاعب للتنس، وتوفر الحديقة مسارات للمشي ومسارات للدراجات، إذ تعد ذات مناظر خلابة تُطل على المدينة وخارجها.
  • إستديوهات يونيفرسال هوليوود: وهي منطقة ترفيهية تضم ثلاثة أبنية، كما تضم منتزهًا يحتوي على مجموعة من الألعاب المتنوعة، والتي تعتمد على موضعات الأفلام، إذ إنها إستديو للأفلام، كما يوجد فيها أماكن للتسوق ولتناول الطعام، وتضم أيضًا أخذ جولة في الإستديوهات واكتشاف ما وراء الكواليس لبعض الأفلام.
  • منتجع دزني لاند: يعد المنتجع وجهة رئيسية لقضاء العطل للعائلات، إذ يحتوي على حديقة كبيرة مع وجود أماكن لركوب الخيل ومشاهدة شخصيات دزني، ويوفر المنتجع خدمات وميزّات لقضاء عطلة رائعة، إذ يضم فنادق ومطاعم، بالإضافة لأماكن للتسوق والترفيه.
  • هوليوود: تعد هوليوود من أهم الأماكن الموجودة في لوس أنجلوس، إذ إنها وجهة سياحيّة رائعة؛ نظرًا لتاريخها وموقعها المميز، إذ إنها مدينة لصناعة الأفلام، ويمكنك رؤية علامة هوليوود التي تقع على التلال، بالإضافة لزيارة المسرح الصيني، وكذلك التجول في شارع هوليوود ومشاهدة أحد المشاهير.


المراجع

  1. "كاليفورنيا.. "الولاية الذهبية" في أميركا"، aljazeera، 2019-8-23. بتصرّف.
  2. "لوس أنجلوس: أكبر مدن كاليفورنيا واحدى أهم المراكز الثقافية والاقتصادية"، alarab، 2019-8-23. بتصرّف.
  3. ^ أ ب "مدينة لوس أنجلوس الامريكية بالصور"، almrsal، 2019-8-23. بتصرّف.