مدينة كان الفرنسية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٨
مدينة كان الفرنسية

مدينة كان الفرنسية

فرنسا دولة أوروبية عريقة من أهم ول الاتحاد الأوروبي، يصل عدد سكانها إلى قرابة 66 مليون نسمة، وعاصمتها باريس، ويتحدث أهلها باللغة الفرنسية، وتضم 56 مدينة، وسنتحدث عن مدينة كان في هذا المقال وسنتطرق إلى الحديث عن أهم المعالم السياحية فيها، وأشهر فنادقها، وكيفية الوصول والسفر إلى مدينة كان. إن الوصول إلى مدينة ليس صعبًا، إذ إن الوصول لها يكون عن السفر طريق جوًا، إذ تنزل الطائرات المتجهة إليها في مطار نيس كوت دازور الدولي، الذي يفصله مسافة 24 كم عن مدينة كان، كما أن مطار مارسيليا بروفانس يرحب بزوار مدينة كان، وبعد ذلك يمكن الذهاب إلى مدينة كان عبر الحافلات، ومن الممكن أيضًا الذهاب عبر القطار.


أهم المعالم السياحية في مدينة كان

يوجد في مدينة كان معالم سياحية مميزة وجميلة، أهمها:

  • قصر الاحتفالات وقاعة المؤتمرات: ويعد من أشهر المناطق السياحية في مدينة كان خاصة وفي فرنسا عامة، وهو المكان الذي تقام فيه الحفلات والفعاليات التي تجري في المدينة، التي تُعقد طوال العام، ويتسم هذا القصر بوجود البساط الأحمر فيه، كما أن شكله الهندسي رائع.
  • مدينة كان القديمة: وهي من أبرز الأماكن السياحية المشهورة في فرنسا، يلمس السائح فيها عبق الأصالة والحضارة القديمة، والتراث الفرنسي العريق، وتتسم هذه المدينة بالهدوء.
  • متحف لامير: إذ يوجد في متحف لامير كنوز بحرية، وجزء من هذه الكنوز يرجع إلى الفترة الرومانية.
  • شارع لاكروازيت: ويعتبر من المناطق المشهورة في مدينة كان، ويستقبل الكثير من الزوار، وهو المكان الذي يُحتفل به في مهرجان كان السينمائي، كما يستطيع زوار هذا الشارع الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الجميلة، مثل: المشي في شارع كان الرائع فجوّها جميل إذ ينتشر فيها الباعة والرسامون، وركوب الدراجات الهوائية فيها أيضًا له متعة خاصة، ويمكن الذهاب في رحلة بحرية جميلة، وكذلك السباحة وركوب الأمواج، ويتميز شارع لاكروازيت بمطاعمه الفاخرة، وكذلك يوجد فيه محلات لأشهر الماركات العاليمة المعروفة.


أهم فنادق مدينة كان وأشهرها

  • Five Seas Hotel: وهو فندق قريب من شواطئ لاكروازيت، إذ تقدر مسافة الوصول إلى الشاطئ من الفندق حوالي 100 متر، ويضم غرفًا وأجنحة فخمة وكبيرة، ويحتوي على شبكة واي فاي مجانية، ويوجد فيه مطاعم توفر للسياح أكلات من مختلف أنحاء العالم، كما ويمكن للسياح أن يحظوا بالهدوء والاستجمام في السبا.
  • InterContinental Carlton Cannes: يتسم هذا الفندق بوجود شاطئ تابع له، ويوجد على هذا الشاطئ مطعم يعمل صيفًا، ويحتوي على صالة رياضية، ويقدم للزبائن مساعدة في تأجير السيارات على مدار اليوم.
  • Grand Hyatt Cannes Hotel Martinez: فندق فخم يحتوي شاطئًا خاصًا، كما يوجد فيه مسبح مدفأ، وسبا، ويوجد في هذا الفندق ثلاثة مطاعم، وصالة رياضية، وكذلك يوجد به مرأب للسيارات.