عرف أصلك من أصابع رجلك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨

يتساءل الكثير منا عن أصوله، من أين هو أو لأي ماضٍ ينتمي، وقد اكتشف الكثير من العلماء الطرق التي تساعدنا على معرفة ذلك، وأضافوا إلى ذلك الدلائل في أبحاثهم لكن يبقى الله وحده أعلم من أين ننتمي ومن أي أرض نحن.

وبحسب بعض الدراسات التي أطلقتها بعض المراكز الطبية المهتمة بالتاريخ البشري في دولة بريطانيا العظمة، إضافة إلى إمكانية معرفة أصلك عن طريق الدم أو لون البشرة، اللغة أو الحجم وفي إمكانك أيضًا معرفة أصلك من قديم الزمان، ويتم هذا من شكل أصابع قدمك حيث يمكنك الآن المقارنة بين الإصبع الثاني مع الإصبع الأكبر حتى تستطيع معرفة أصلك. وسوف نتحدث في هذه المقالة عن طريقة مرحة لمعرفة أصل الشخص، وهي ليست دراسة حقيقية لكنها من أجل المتعة.

وتتمحور نقطة المقارنة بين الإصبع الثاني وتقارن باقي الأصابع به، حيث إنه هو الأساس في الوصف والمقارنة وهي كالتالي:

1- إذا كانت الأصابع أقصر من التي قبلها فهو من أصول عربية، وهي تعتبر صفه من صفات الجمال العربي لدى النساء والرجال وذلك يذكرنا بجمال رقص المرأة العربية، وهي حافية القدمين.

2- إذا كان الإصبع الثاني والثالث متساووين مع طول الإصبع الأول، فإن هذا يدل على أنك من أصول رومانية، وعادةً تعاني النساء ذوات هذه الصفات في ارتداء أنواع معينه من الأحذية، مثل: الحذاء ذو الكعب العالي، والحذاء ذو المقدمة الضيقة.

3- إذا كان طول الإصبع الثاني أطول مقارنةً بالإصبع الكبير فإن هذا يعود لأصحاب الأصول اليوناينة، وتعتبر هذه الصفة نادرة جدًا لدى النساء، حيث إن أغلبية هذه الصفات تنطبق على الرجال، وذلك بسبب طبيعة عيشهم في الماضي ولباسهم المتعارف عليه في تراثهم.

4- إذا كان الإصبع الثاني هو الأطول، بينما يتساوى طول الإصبعين الأول والثالث والرابع والخامس، فسوف تكون أصولهم سلتية من مدينة فرنسا، ويعتبر تشكيل أصابعهم غريبًا بعض الشيء لكن يمتاز هذا النوع من الأصابع ببياض بشرتهم، مما يجعل شكلهم الغريب أقل غرابةً حيت يتشتت الانتباه بين اللون والشكل.

5- إذا كان الإصبع الصغير قصيرًا جدًا مقارنًة مع باقي أصابع القدم فإن هذا يدل على أنه يعود إلى أصول ألمانية، ويعاني أصحاب هذا النوع من الأصابع من ألم شديد في ارتداء الأحذيه الرسمية، يترافق مع صعوبة في إيجاد قياس وحجم الحذاء المناسب.

6-إذا كان الأصبع الكبير ذو شكل غليظ ومدبب، فإنه يعود إلى أصول فرعونية، حيث إنهم كانوا لا يرتدون الأحذية في تلك الفترة من الزمان، وقد تسبب في ذلك طبيعة أرضهم وأثرت على شكل الأصابع.

7- إذا كانت الأصابع بالحجم والطول نفسهما تقريبًا ما عدا الإصبع الأصغر، فإن هذا النوع من الأصابع يعود إلى أصول روسية وقوقازية، وتشتهر بلاد القوقاز بهذه الصفة؛ لأنهم يمارسون الرقص حسب ما هو عليه تراثهم، فهم يقفون على أصابع قدمهم في رقصاتهم من البداية وحتى النهاية.

8-إذا كانت الأصابع صغيرة وأظافرها صغيرة الحجم، فإن هذا النوع يعود للآسيويين، وهم كما تعلم أصحاب أحجام صغيره وكذلك أقدامهم، ومن النادر جدًا أن تجد أحدهم لا يملك تلك الصفات في أصابع قدمه.

وكما قلنا تلك مجرد أمور للمتعة والمرح ولا تصحبها الأدلة حيث إن كل ذلك في علم الغيب.

والله وحده أعلم.