طريقة عمل حساب ابل مجاني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨
طريقة عمل حساب ابل مجاني

حساب ابل مجاني

من المعروف بأنّ امتلاك حساب أبل هو شيء غاية في الأهمية لهواتف أبل؛ ولعلّ السبب في ذلك يعود إلى أهميته في المساعدة على تصفّح متجر iTunes، وكذلك تفعيل خدمة iCloud للتخزين السحابيّ على كافّة الأجهزة الخاصّة بالمستخدم بالإضافة إلى إمكانيّة الشراء من متجر أبل الإلكترونيّ وإمكانيّة الدخول إلى الدعم الخاصّ بشركة أبل عن طريق حساب الدخول، بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى.


طريقة عمل حساب أبل مجاني

من الجدير بالذكر إمكانيّة فتح حساب أبل Apple ID من خلال واجهة الويب أو من خلال جهاز الآيفون، حيث إنّ الطريقتين متشابهتين إلى حدٍ كبير، ولعمل حساب أبل مجاني يُنصح باتّباع الخطوات التالية:

  • عمل خروج من أي حساب موجود في السابق، ثمّ النقر على الأيقونة التي تحمل اسم متجر التطبيقات App Store.
  • وجود العديد من التطبيقات المجانيّة وغير المجانية يعتبر أمرًا طبيعيًا بعد الدخول على متجر التطبيقات، كل ما على المستخدم عمله هو استعراض تطبيقات مدفوعة وكذلك مجانيّة، ثمّ اختيار أي تطبيق مجاني والذي توجد كلمة Free إلى جانبه ثمّ الضغط عليه.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب أو خيار إنشاء حساب جديد في حال عدم وجود حساب، وهنا يجب على المستخدم الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد.
  • اختيار الدولة التي يعيش فيها المستخدم، ومن الجدير بالذكر أنّ التطبيقات ستظهر للمستخدمين حسب الدولة التي يختارها، ويُنصح باختيار دولة أمريكا لأنها الخيار الأفضل من ناحية توفّر التطبيقات، ثمّ الضغط على خيار التالي Next.
  • إنشاء حساب جديد يتطلب من المستخدم الإجابة عن العديد من البيانات من ضمنها البريد الإلكتروني وكذلك بعض أسئلة الأمان، ثمّ النقر على التالي Next.
*تعبئة معلومات الدفع، ثمّ اختيار None، ثمّ الضغط على التالي Next.
  • استقبال رابط التفعيل إلى بريد الإلكترونيّ، حيث تتمّ بمجرد إدخال البريد الإلكتروني وكل ما على المستخدم هو النقر على الرابط في البريد الإلكترونيّ لإتمام عملية التفعيل.


حساب Apple ID وحساب iCloud

  • حساب Apple ID هو عبارة عن الحساب المستخدم من قبل الشخص الذي يحمل جهاز آيفون، وذلك بهدف تسجيل الدخول إلى كافة خدمات أبل، الأمر الذي يتيح له إمكانيّة تنزيل التطبيقات المختلفة من App store وكذلك استخدام iTunes، بالإضافة إلى إمكانيّة الحصول على حساب مطور من أجل تحميل النسخة التجريبيّة، ومن الجدير بالذكر أنّه يعتمد على استخدام بريد إلكترونيّ خاصّ بالمستخدم
  • حساب الـ iCloud، هو خدمة تخزين سحابيّة خاصّة بأبل، وتشبه إلى حدٍ كبير خدمة جوجل درايف، وتتيح للمستخدم إمكانية تخزين جهات الاتصال، والصور، وملفات الموسيقا، والفيديوهات، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى، وعند إنشاء حساب iCloud يجب على المستخدم استخدام نفس الإيميل المستخدم في Apple ID مع إمكانية استخدام أي بريد آخر.