التحويل من وورد ل pdf

برامج الكمبيوتر

تعتمد أجهزة الحاسوب بشكل كامل على برامج متنوعة ومختلفة يستطيع المستخدم من خلالها تأدية الوظائف المطلوبة منها على أحسن وجه، ويتضمن كل كمبيوتر عددًا من البرامج التي تكون إما مثبتة ومرفقة مع نظام التشغيل أو مثبتة من قبل المستخدم، ومن أبرزها برامج مشاهدة الفيديوهات وتعديلها أو الاستماع إلى الموسيقى أو معالجة الصور وتعديلها أو كتابة النصوص ومن أشهرها برنامج وورد الذي تنتجه شركة مايكروسوفت، فهو البرنامج الأول الذي يعتمده مستخدمو الكمبيوتر في تحرير النصوص وتعديلها لما يتضمنه من خصائص تلائم حاجيات المستعملين وتطلعاتهم، ولقد أصدرت الشركة الأمريكية بشكل دوري العديد من حزمات أوفيس التي تتضمن برامج الوورد والإكسل وباور بوينت وغيرها، وهي تعمل باستمرار على تحديثها للحفاظ على تنافسيتها وتجاوزًا لما قد يظهر بها من ثغرات[١].


التحويل من وورد ل pdf

يحتاج عدد من المستخدمين إلى حفظ مستنداتهم المكتوبة عبر برنامج وورد بصيغة لا يمكن تعديلها، لذلك يلجؤون إلى تحويلها إلى ملفات "بي دي اف" بالاعتماد على:

  • برنامج وورد: يوفر برنامج وورد إمكانية تحويل النصوص وحفظها في صيغة "بي دي اف"، فبعد فتح مستند وورد وكتابة النص يتم الضغط على (ملف) في أعلى يسار الشاشة ثم النقر على خيار (حفظ الملف على صورة) واختيار حفظه في صيغة بي دي اف بعد إعطاء المستند الاسم المناسب ثم الضغط على (حفظ).
  • مواقع التحويل من وورد ل pdf : تنتشر على الإنترنت مواقع التحويل التي تعتمد كلها ذات الطريقة إذ يكفي أن يقوم المستخدم برفع مستند الوورد إلى الموقع ثم الضغط على خيار التحويل ل pdf حتى يقوم الموقع تلقائيًا ومباشرة بالمهمة ويظهر ملف الوورد على شكل pdf.
  • برامج التحويل: يمكن تحميل أحد برامج التحويل على الكمبيوتر بعد تنزيله من الإنترنت، ومن ثم اتباع التعليمات التي تقتضي استيراد ملف الوورد ثم الضغط على تحويل إلى pdf ثم حفظها على الجهاز بتلك الصيغة[٢].


أنواع الملفات

تتنوع الملفات التي يستعملها الإنسان عند استخدامه للكمبيوتر، ومن أبرزها:

  • ملفات الصوت: من أبرز أنواع الملفات الصوتية التسجيلات والموسيقى والأغاني وأصوات التنبيهات، ومن أبرز البرامج المعتمدة لتشغيلها في آل سي، غوم بلاير، ومن أبرز الصيغ التي تأتي عليها الملفات الصوتية آم بي ثري، سي دي آي.
  • ملفات الفيديو: هي الملفات التي يتم اعتمادها لتشغيل الفيديوهات، ومن أبرز الأمثلة عليها نذكر في آل سي، غوم بلاير، وتأتي هذه الملفات في عدة صيغ من أبرزها آم بي فور، واي ام في، دابليو ام في.
  • الملفات المضغوطة: هي ملفات يتم ضغطها ضمن ملف واحد حتى يقل حجمها، ويعتبر برنامج وينرار أشهر البرامج المعتمدة للتعامل مع الملفات المضغوطة التي تأتي على عدة صيغ مثل رار، زيب، زاد.
  • ملفات الجداول: هي ملفات الجداول الإلكترونية التي تمكن المستعمل من إدخال كم هائل من البيانات والمعطيات وتخزينها في شكل جداول ومن ثم إجراء العمليات الحسابية والإحصائيات وتجسيدها في شكل رسوم بيانية[٣].
  • "مقدمة عن برامج الحاسب الآلي "، البوصلة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-22.
  • "كيفية تغيير وورد الى PDF في ويندوز مجانا"، ويندر شير، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-22.
  • "ما هي أنواع الملفات"، أراجيك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-22.