أفضل جهاز رسيفر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل جهاز رسيفر



يعرف جهاز الاستقبال بأنه جهاز إلكتروني يرتبط عادةً مع لاقط لاستقبال المحطات الفضائية التي تبث عبر الأقمار الصناعية، وأهم وظائف هذا الجهاز أنه يفتح الإشارة عبر فك الشيفرة التي يلتقطها عبر رقاقة خاصة بداخله، ويعرض جهاز الاستقبال قناةً واحدةً بالتقاط إشارة واحدة في وقت واحد، كما قد يساعد جهاز الاستقبال بعرض جدول للبرامج التي ستعرضها عن طريق دليل برمجة على شاشة التلفاز، وقد يقوم البعض بتعريف الرسيفر على أجهزة الحاسوب الخاصة بهم باستخدام برامج خاصة.

ولأجهزة الاستقبال أنواع عديدة تقارب المئة نوع، لذلك قبل شراء الجهاز يجب الانتباه لعدة خصائص لاختيار الافضل منها: ما نوع القنوات التي تهتم بمشاهدتها، الرغبة بمشاهدة القنوات المفتوحة أم المشفرة، ما هي جودة العرض التي ترغب بمشاهدتها، الرغبة بامتلاك رسيفر غير متصل بطبق والذي يعمل بتقنية خاصة، وسعر الجهاز الذي تهتم بشرائه. وتختلف أجهزة الاستقبال كذلك بنوع الشركة والبلد المصنعة له مما يؤثّر على جودة نوعه وتكلفته. وتعد أجهزة الاستقبال فائقة الجودة HD الأجهزة الأفضل منها جهاز: STARSAT HD MoreSat HD، GEANT HD، STARTRAC2 HD. ويعد جهاز Qbox HD من أحدث الإصدارات لأجهزة الرسيفر وأهم مواصفاته أنه يعمل بالبثّ اللاسلكي دون استخدام صحن استقبال اعتمادًا على تقارب البث مع جهاز الهاتف المحمول، ويمكن وصله مع ذاكرة الفلاش للتسجيل، ويعمل بخاصية HD، ويبث كل القنوات المشفرة، ويمكن وصله بالحاسوب وبشبكة الإنترنت.

ومن الأجهزة الجيدة جدًّا في مجال بث القنوات الفضائية جهاز دريم بوكس الذي يعمل بنظام تشغيل لينوكس ومن أهم ميزاته: مسجل للفيديو، يدعم البث الأرضي والفضائي، يحتوي مدخل للذاكرة، عرض الصوت والصورة بجودة عالية، يمكن البحث عن القنوات آليًّا، عدد كبير جدًّا من المحطات الفضائيَّة وقنوات الراديو، يعمل ببرنامج تشغيل متطور، عرض دليل البرامج وذاكرة عالية، ويلتقط الإشارة بسرعة كبيرة. جهاز ستار سات 2000 وهو من الأجهزة رخيصة الثّمن، جودة عالية العرض للصوت والصورة. وكذلك أجهزة البي إن "beIN" لمشاهدة البطولات الرياضية بتقنيات ذات جودة عالية، وتبث بدقة تفوق أربعة أضعاف تقنية HD.

كما يعد جهاز "beIN PVR BOX" من الأجهزة الحديثة لمشاهدة القنوات المشفرة بنظام آمن من أحدث الشركات، كما يعرض المحتويات الحصرية وبجودة عالية جدًّا، جهاز ""beIN HD Box وهو من الأجهزة عالية الوضوح ويصغَّر المحتوى لرفع أداء العرض، يستخدم ذاكرة متميزة وبرنامج فائق الأداء، يعرض الجدول الإلكتروني للبرامج، يمتلك برنامج آمن للتشغيل، يمتلك بطاقة ذكية ونظام تلفزيوني مميز. ومن أفضل الأجهزة أيضًا وبأسعار مناسبة vu+solo، azbox HD، pinnacle 9000 HD، tiger e40. وجهاز الهيوماكس عالي الدقة والوضوح، ويمكن ترتيب القنوات به واستخدام عداد للوقت، بالإضافة إلى تحديث البرامج تلقائيًّا، أيضًا جهاز تكنوسات الذي يعرض الصور بدرجات وضوح متفاوتة، ويدعم خاصية الترجمة ويمتلك ذاكرةً وقائمة إعدادات سهلة الاستخدام للتعديل. .