كيف نعرف البرج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف نعرف البرج

 

يهتم العديد من الناس بمعرفة أبراجهم، نظرًا لما تحمله هذه الأبراج من خصائص تميز كل شخص عن الآخر. وطريقة معرفة البرج ليست شيئًا معقدًا على الإطلاق، إذ لكل برج من الأبراج تاريخ يبدأ من عنده، وتاريخ ينتهي إليه، وفي الموضوع التالي نلقي الضوء على الكيفية التي تجعل الشخص يعرف برجه.

 

معرفة الأبراج

تنقسم الأبراج الفلكية إلى دائرة، ويبلغ عددها 12 برجًا، قسمت بالاعتماد على الدائرة التي تمر بها الشمس والقمر والكواكب، وتسمى "دائرة البروج".

ولهذه الأبراج أسماء محددة هي: الحَمَل، والسرطان، والميزان، والجدي، والثور، والأسد، والعقرب، والدلو، والجوزاء، والعذراء، والقوس، والحوت .وقد رتبت وفق تاريخ الميلاد لتشمل بذلك فترة زمنية معينة، على الأغلب ما بين 29 و30 يومًا. وهذه التواريخ هي على النحو التالي:

  • الحمل: يخص المواليد في الفترة ما بين 21 مارس إلى 20 أبريل.
  • الثور: يخص المواليد في الفترة ما بين 21 أبريل إلى 21 مايو.
  • الجوزاء: يخص المواليد في الفترة ما بين 22 مايو إلى 21 يوليو.
  • السرطان: يخص المواليد في الفترة ما بين 22 يونيو إلى 22 يوليو.
  • الأسد: يخص المواليد في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 21 أغسطس.
  • العذراء: يخص المواليد في الفترة ما بين 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر.
  • الميزان: يخص المواليد في الفترة ما بين 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر.
  • العقرب: يخص المواليد في الفترة ما بين 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.
  • القوس: يخص المواليد في الفترة ما بين 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر.
  • الجدى: يخص المواليد في الفترة ما بين 23 ديسمبر إلى 20 يناير.
  • الدلو: يخص المواليد في الفترة ما بين 21 يناير إلى 19 فبراير.
  • الحوت: يخص المواليد في الفترة ما بين 20 فبراير إلى 20 مارس.

 

 

صفات الشخصية حسب برجها

أولًا: الحمل

يتميز الرجل الذي ينتمي إلى هذا البرج بالتسرع والاندفاع والمغامرة وحب السيطرة، وهو سريع الشعور بالملل من الروتين، ولذا لا يصلح للأعمال أو الوظائف المكتبية التي تتطلب فترات جلوس طويلة، بل هو يبدع في الأعمال التي تتطلب حركة ونشاطًا وتنقلًا. أما المرأة التي تنتمي لبرج الحمل فتتصف بالحماسة الدائمة والنشاط والعصبية التي ربما تكون مفرطة أحيانًا وتؤذي مشاعر الآخرين.

 

ثانيًا: الثور

يعرف رجل الثور بشخصيته العنيدة، وسعيه الدائم لتنفيذ ما يراه هو فقط الصواب دون الرجوع إلى الآخرين أو تقبل وجهات النظر المختلفة. وهو شخصية تسعى إلى الكمال لذا لا تقبل الخسارة، وتتميز بالحذر الشديد ويصعب عليها الثقة بالآخرين، وعندما ينتقد أحد أفكاره أو تصرفاته يتحول رجل الثور إلى عدواني. أما امرأة الثور فما يميزها هو اندفاعها وحماستها، كما تتصف بالعند والتمسك المميت بوجهة نظرها فقط.

 

ثالثًا: الجوزاء

يتصف رجل الجوزاء بالتنظيم والذكاء والانفتاح، وهو يبغض الروتين، وغالبًا ما يتسم بالفضول لمعرفة تفاصيل الأمور، أما المرأة الجوزاء فهي شخصية مميزة وتتمتع بحضور أنثوي ساحر، وذكاء كبير، لكن العاطفة غالبًا ما تتحكم بها، فهي رومانسية جدًا ومخلصة.

 

رابعًا: السرطان

يغلف الغموض شخصية رجل السرطان، فهو متحفظ جدًا، ومن الصعب أن يعبر عن مشاعره علانية بخاصة العاطفية منها، وهو يتمتع بشخصية تحليلية ناقدة وصريحة وهو ما قد يجعله يسبب الأذى لمشاعر الآخرين. أما المرأة السرطان فلها شخصية جذابة وناعمة، وهي شديدة الحساسية ولذا كثيرًا ما تصاب بالقلق والتوتر والعصبية.

 

خامسًا: الأسد

يتميز رجل الأسد بما يمتلكه من وضوح وصراحة، وهو محب للظهور في المناسبات العامة، ويعيش بشكل شبه دائم بين الأصدقاء، وهو يمتلك طموحًا كبيرًا وإصرارًا على تحقيق هذا الطموح. أما امرأة الأسد فهي ذات شخصية جذابة جدًا، ويمكنها بما تملكه من سحر وحضور لفت انتباه الرجل إليها بسرعة، وهي شجاعة في الإفصاح عن مشاعرها العاطفية.

 

سادسًا: العذراء

يعرف رجل العذراء بحرصه الشديد وخوفه الكبير من المجازفة، كما يتسم بالغموض ويصعب معرفة ما يدور في رأسه من أفكار، ويتسم بالفضول الزائد الذي ربما يزعج الآخرين، وهو متعنت برأيه ولا يقبل الرأي الآخر، ويميل إلى الروتين والتقليدية في العمل. أما امرأة العذراء فتتميز بشخصيتها الهادئة والخجولة، وتتمتع بالأنوثة والجمال والذكاء وسرعة البديهة وحسن التنظيم والتخطيط.

 

سابعًا: الميزان

يتميز رجل الميزان بطموحة الكبير وهو يسعى دائمًا لتحقيقه حتى بطرق الخداع والمراوغة، وهو دائم البحث عن الاستقلال والحرية وعدم الالتزام، يكره الروتين ودائم التطلع للتجديد والتغيير، أما امرأة الميزان فتتسم بالجمال والأناقة والرومانسية والذوق العالي في الاختيار، لكنها تتعنت في رأيها وتصر عليه، كما تسعى إلى التحكم والسيطرة في علاقتها مع الشريك.

 

ثامنًا: العقرب

يتميز رجل العقرب بالطموح والثقة العالية بالنفس والمثابرة لتحقيق النجاح، وهو قليلًا ما يثق بالآخرين ويكره الانتقاد ولا يمكن أن يسامح بسهولة إذ يميل بطبعه إلى الانتقام، لكنه رغم ذلك رومانسي ومخلص للشريك. أما المرأة العقرب فهي متحفظة وغامضة، لا يمكنها التحكم بانفعالاتها السريعة، ومن الصعب التكهن بأفعالها نظرًا لامتلاكها شخصية متقلبة.

 

تاسعًا: القوس

يتميز رجل القوس بالتسرع والاندفاع والصراحة، ومع أنه يميل إلى نقد الآخرين بوضوح إلا أنه لا يقبل أن ينتقده أحد، وقد يتحول عندها إلى حالة من العصبية وسلاطة اللسان، وهو رومانسي عادة ويكره الروتين ولديه شبكة واسعة من الأصدقاء. أما امرأة القوس فتمتلك شخصية اجتماعية، وهي تحب الظهور، وتتصف بالطموح، والأنوثة، والجراءة، دقة الملاحظة.

 

عاشرًا: الجدي

يتسم رجل الجدي بشخصيته القوية والصلبة، وقدرته على التحمل لأصعب الأمور، وهو يتميز بالتخطيط الجاد، وتحمل المسؤولية، لكنه رجل كلاسيكي يميل إلى الروتين ويتجنب الإبداع. أما امرأة الجدي فلها شخصية طموحة، تتميز بالبساطة والخجل والحياء.

 

الحادي عشر: الدلو

يتميز رجل الدلو بحدسه القوي وذكائه الشديد، وله شخصية دقيقة وواضحة ومحبة واجتماعية،  أما امرأة الدلو فتمتلك حب الاستطلاع وتتصف بالجرأة والشجاعة وتهتم كثيرًا بردود أفعال الآخرين تجاهها.

 

الثاني عشر: الحوت

يتصف رجل الحوت بصفات ودودة ومحبة ومتعاطفة، ويمتلك حب الاستطلاع والفضول، ورغم ذكائه الكبير إلا أنه لا يستطيع استغلال هذا الذكاء. أما امرأة الحوت فتتميز ببساطتها وعفويتها، وامتلاكها شخصية هادئة ولطيفة..