كيف تعرف برجك من خلال اسمك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف تعرف برجك من خلال اسمك

كيف تعرف برجك من خلال اسمك

روان رضوان

من الأسئلة العامة التي قد تفتح موضوعًا بين شخصين غريبين سؤال "ما هو برجك؟" فمعظم النّاس يهتمون بمواضيع الأبراج وتقسيماتها وأثرها على شخصية أصحابها، فمثلا يمتاز بعض النّاس بالعصبية والانفعال وذلك لأنَّ برجهم ناري وهكذا..

والبرج هو عبارة عن تقسيمات للدّائرة التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب حيث تتجزَّأ إلى 12 جزءًا يغطّي كل برج جزءًا منها، وتمرّ الشمس في برج واحد كل شهر شمسي.

فما هي حقيقة الأبراج وما هي تقسيماتها وصفات كلّ برج منها، هذا ما سنعرفه في المقال التالي بالإضافة إلى طريقة معرفة البرج الحقيقي من خلال الاسم.

طريقة معرفة البرج من خلال الاسم

المتعارف عليه بين الجميع هو أنَّ الأبراج ترتبط بتاريخ الميلاد بالشهر واليوم دون السنة لكن هناك طريقة قديمة كانت تُستخدم لمعرفة البرج، وهي عن طريق اسم الشخص واسم أمه وهذه الطريقة تعتمد على بعض الأمور منها:

  • يجب معرفة ترتيب الأحرف في اللغة العربية بشكل صحيح.
  • كما يجب كتابة اسم الأم واسم الشخص الذي يريد معرفة برجه بالشكل الصحيح وتوزيعها إلى أحرف ثمَّ إعطائها القيم الرقمية الموجودة في الجدول التالي:

 

<tbody> </tbody>

أرقام الأحرف الأبجدية في حساب الجمل

أ،ء=1 ب=2 ج=3 د=4 هـ=5 و=6 ز=7
ح=8 ط=9 ي=10 ك=20 ل=30 م=40 ن=50
س=60 ع=70 ف=80 ص=90 ق=100 ر=200 ش=300
ت،ة=400 ث=500 خ=600 ذ=700 ض=800 ظ=900 غ=1000

 

  • بعد ذلك تُجمع قيم الأحرف للشخص والأم معًا وتقسيم المجموع على 12 ليطابق الناتج الرقم التسلسلي للأبراج الموجودة في الجدول التالي:

 

<tbody> </tbody>
برج الميزان 7 برج الحمل 1
برج العقرب 8 برج الثور 2
برج القوس 9 برج الجوزاء 3
برج الجدي 10 برج السرطان 4
برج الدلو 11 برج الأسد 5
برج الحوت 12 برج العذراء 6

الأبراج تواريخها وصفاتها

كانت طريقة معرفة برج الشخص عن طريق اسمه واسم أمّه رائجة إلى وقتٍ ما لكن الطريقة الصحيحة هي طريقة ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد حيث نذكر هنا كل برج وتاريخه وبعض صفات مواليده:

  • برج الحمل: برج ناري (21 آذار- 19 نيسان)

يمتاز مولود برج الحمل بأنّه شخص مندفع ومتحمّس دائمًا، لا يصيبه الإحباط ولا يشعر بالفتور مهما أحاطت به المشكلات، كما يُعرف عنه قدرته على التخيل والإبداع وغالبًا ما يتولّى أمور الإدارة في فريقه.

  • برج الثور: برج ناري (20 نيسان _ 20 أيار)

يمتاز مولود برج الثور بشخصيته الجادّة وقدرته على التركيز والتماسك لذا نجد أصدقاءه يعتمدون عليه ويلجؤون إليه غالبًا، كما يُعرف عنه بأنّه شخصٌ متسامح إلى أبعد الحدود ويميل إلى الهدوء والتفكير كثيرًا قبل الإقبال على أيّ أمر.

  • برج الجوزاء: برج ناري (21 أيار_20 حزيران)

يمتاز مولود برج الجوزاء بالذكاء الشديد وسعة الأفق التي يُحسد عليها، قراراته سريعة وصائبة غالبًا كما لديه قدرة فائقة على التكيّف مع أي وضع يضطر إليه، يُعرف عن برج الجوزاء شخصيته الاجتماعية المحبوبة فهو متحدّث لبق وغالبًا ما يكون محور اهتمام الآخرين في أيّ مكان.

  • برج السرطان: برج مائي (21 حزيران_22 تموز)

يمتاز مولود برج السرطان بروحه الإيجابية وطبيعته البسيطة المتفهّمة للأمور، كما يُعرف عنه تعاطفه الشديد مع الآخرين فهو لا يحبّ رؤية أي شخص يُعاني ويتألّم ويسعى لبذل جهده في مساعدة الآخرين.

  • برج الأسد: برج ناري (23 تموز_ 22 آب)

يمتاز مولود برج الأسد بشخصيته القوية وقدرته على الإدارة والتنظيم، ويتمتع بشعبية كبيرة ويتحلّى بالكرم، كما يُعرف عن مولود هذا البرج ثقته الكبيرة بنفسه.

  • برج العذراء: برج ترابي (23 آب_ 22 أيلول)

يمتاز مولود برج العذراء بشخصيته المنظّمة جدًا فهو يحب أن يرتب أموره بدقّة وقد يفعل ما بوسعه ليصل إلى الكمال، يُعرف عن برج العذراء صراحته وحبّه للتعامل بشفافية في مجال عمله.

  • برج الميزان: برج هوائي (23 أيلول- 23 تشرين أول)

يمتاز مولود برج الميزان بشخصيته الهادئة ودبلوماسيته في التعامل، كما يعرف عنه عدم تنازله عن مبادئه مهما حدث.

  • برج العقرب: برج مائي (24 تشرين أول-21 تشرين ثاني)

يمتاز مولود برج العقرب بعزيمته التي لا تهدأ وقدرته على الاستمرار مهما حدث، غامض وعنيد كما يُعرف عنه بأنّه صاحب شخصية جذّابة دائمًا.

  • برج القوس: برج ناري (22 تشرين ثاني_ 21 كانون أول)

يمتاز مولود برج القوس بروحه الجميلة وخفّة ظلّه وحبّه لخوض المغامرات، كما يُعرف عنه ذكاؤه الشديد وكرهه لتقييد حريته.

  • برج الجدي: برج ترابي (22 كانون أول_ 19 كانون ثاني)

يمتاز مولود الجدي بأنّه عملي وعقلاني ولديه قدرة كبيرة على الصبر وكظم الغيظ، كما يُعرف عنه تمسّكه الكبير بالعادات والتقاليد.

  • برج الدلو: برج هوائي (20 كانون أول_ 18 فبراير)

يمتاز مولود برج الدلو بشخصيته الودودة واللطيفة لذا تجده محبوبًا في الوسط الذي يوجد فيه كما يُعرف عنه بأنّه يحاول قدر الإمكان أن يُرضي شريكه ويبذل من أجل ذلك الكثير.

  • برج الحوت: برج مائي (19 فبراير_ 20 آذار)

يمتاز مولود برج الحوت بشخصيته العاطفية والحسّاسة فهو إنسان روحاني لا تهمّه ماديّات الحياة أبدًا..