كيف تصبح نحيفا في اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٣٩ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨
كيف تصبح نحيفا في اسبوع

السُمنة

يحلم كثيرٌ من الأشخاص بامتلاك جسم نحيف جميل، إذ يُعانون من زيادة كبيرة في الوزن، وهذه الزّيادة تضعهم في موقف مُحرج، وفي وضع قلق، إذ تُظهر الشّخص بمظهر غير جميل، إضافةً إلى ازدياد احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة، كتصلّب الشرايين، والقلب، والسكري، والضغط وغيرها، لذا يجب السعي إلى التّخلص من الوزن الزائد، والحصول على جسم مثالي مُناسب للطول، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية الوصول إلى النّحافة في أسبوع، إضافةً إلى بعض الوصفات الطّبيعية المُساعدة على ذلك.


كيف تُصبح نحيفًا في أسبوع

  • الاهتمام بتناول وجبة الإفطار، وعدم إهمالها بتاتًا، إذ إنّ إهمالها يؤدي إلى الشّعور بالجوع على مدار اليوم الأمر المؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطّعام، وبالتالي اختزان الدّهون في الجسم، وحدوث زيادة في الوزن، بالإضافة إلى ذلك فإنّ وجبةَ الإفطار تمدُّ الشّخص بالطاقة اللازمة لتأدية الأعمال بصورة صحيحة.
  • التركيز على تناول الأطعمة المليئة بالألياف الطّبيعية، فهي تمدُّ الجسم بشعور الشّبع، إذ إنّها تأخذ فترة طويلة بالهضم، كما تُحرك الدّهون الموجودة بالجهاز الهضمي، وذلك يؤدي إلى عدم امتصاص الجسم نسبة مُرتفعة من الدّهون، وتقليل كميات الطّعام المُستهلكة يوميًا، ومن الأمثلة على هذه الأطعمة الخُضار بأنواعه، والفاكهة المُجففة والطازجة، والبازيلاء، والعدس، والفاصولياء، والفول، إضافةً إلى البندق، والجوز، واللوز.
  • الانتظام بممارسة التّمارين الرّياضية، فهي ضرورية جدًا لتنحيف الجسم، وللحفاظ على صحته، ومن أفضل التّمارين للتنحيف تمارين الكارديو، وهي ترفع من مُعدل نبضات القلب الأمر المؤدي إلى التّخلص من الدهون، وحرق السّعرات الحرارية، إضافةً إلى السباحة، فهي تشدُّ ترهلات الجسم، وتحرق دهونه المتراكمة، والزومبا، والمشي، فيجب أداء هذه التّمارين يوميًا مُدة ساعة، أو ساعتين للحصول على نتائج سريعة.
  • الإكثار من تناول الماء، فهو يمدُّ الجسم بشعور الامتلاء، وذلك يؤدي إلى التّقليل من كميات الطّعام المُتناولة، إضافةً إلى تنظيفه للسموم المُتراكمة بالجسم، لذا يجب تناول كوبين من الماء قبل البدء بوجبات الطّعام بخمس عشرة دقيقةً.
  • الابتعاد عن تناول الحلويات، فهي مليئة بالسّكريات المُضرّة بصحة الجسم، والمُسبّبة لزيادة وزنه، وعند الحاجة إلى تناول السّكر يُستعاض عن هذه الحلويات بالتّمر المُفيد للصحة.
  • الحرص على عدم تناول الطعام قبل النوم مُباشرةً، فيجب تناوله قبل أربع ساعات من الذّهاب إلى النوم، ليجري هضمه دون تعسر.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة الغنية بالسّعرات الحرارية، والمواد الضّارة للجسم، كالدهون، والزيوت، وغيرها.
  • الحرص على تناول الطّعام في أطباق صغيرة من أجل التحكم في كميات الطعام المُتناولة.


وصفات طبيعية للتنحيف سريعًا

  • بذور الشمر والكتان: تُضاف ملعقة كبيرة من بذور الشمر، وربع ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى كوب من الماء، وبرش قشر حبة من الليمون، ثم يُتناول الخليط قبل الذهاب إلى النوم، وتُكرر هذه الوصفة مُدة شهر.
  • الزنجبيل: تُخلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع نصف ملعقة كبيرة من الكمون، وملعقتين صغيرتين من مبروش الزنجبيل، ثم يُضاف الخليط إلى كوب ماءٍ دافئ مُضاف إليه مبروش قشر الليمون، ويُتناول يوميًا مُدة أسبوع.
  • الكركم: تُضاف ملعقة كبيرة من الكركم إلى كوب من الماء المغلي، ثم يُتناول، وبعدها يُشرب مُباشرة كوب من اللبن الرائب، وتُنفذ هذه الوصفة قبل الذهاب إلى النوم، وبالإمكان أيضًا خلط كميات مُتساوية من مسحوق الكركم، ومبروش الزنجبيل، ومسحوق القرفة، وقليلاً من قشر البرتقال، وقليل من العسل، ثم يُتناول الخليط قبل النوم أيضًا.